أبدأ البحث

أغرب الأطعمة حول العالم قد تحبها أو تهرب منها

 أغرب الأطعمة حول العالم قد تحبها أو تهرب منها
 أغرب الأطعمة حول العالم قد تحبها أو تهرب منها

 

إن جزء هام من معرفة الدولة التي تنوي زيارتها هو معرفة عاداتها وتقاليدها ووجبتها كذلك، وجزء من متعة زيارة أي دولة جديدة هو أن تجرب أطعمة غريبة لم تكن لتخطر ببالك.

 

والحقيقة المؤكدة أن الكثير من الشعوب لديهم أكلات عجيبة حقًا، بعضها قد تتشجع لتجربها، وبعضها ستهرب منها هروبك من الأسد.

 

لذا في رحلتنا اليوم سنأخذك لأغرب الأكلات حول العالم، وعليك أن تقرر إن كانت هذه الاكلات تستحق التجربة أم الهروب.

 

البالوت وجبة تأكلها في شرق أسيا

 

البالوت عبارة عن جنين بيض البط، وقد يكون ذلك مزعجًا للبعض ولكن البعض الأخر قد يحبه، حيث يؤخذ البيض بعد وصول الجنين داخلها للاكتمال وتصبح على وشك الفقس، وتم سلقها وتسويتها، ليتم تقشير البيضة فتجد جنين البط الصغير المسلوق في الداخل، الأكلة شهيرة في دول شرق أسيا ويمكنك أكلها في فيتنام وكمبوديا والفلبين وملايو.

 

سورستومينج تأكلها في السويد

 

لهواة الفسيخ والرنجة فهذا الطبق لن يكون غريب، حيث يترجم اسم الأكلة للسمك الفاسد أو الرنجة الحامضة، حيث يتم تخليل الأسماك في بعد تعليبها لفترة من شهرين إلى 6 أشهر، ويتم أكلها بنهم في شمال السويد، وقد حظرت الكثير من خطوط الطيران الأوربية أكلها نظرًا لخطورتها.

 

سمك الينفوخ وجبة يابانية ستقتلك

 

تكمن غرابة هذه السمكة أنها ثاني وجبة على وجه الأرض يمكن أن تقتلك خلال ثواني، فالسمكة تحوي على سم التيترادوتوكسين القاتل والذي يفوق السيانيد بعشر مرات، ولذلك فإن السمكة يجب أن يتم طهيها بطريقة محددة لا يعلمها إلا عدد محدد من الطهاة في العالم ويأخذوا شهادات بذلك، حتى يستطيعوا التخلص من السم، وفي حالة الطهي الخاطئ فالسمكة تقتل أكلها في دقائق بل أحيانا في ثوان معدودة، ورغم ذلك فإن من أكلوها أكدوا أنها من ألذ الوجبات التي يمكن للمرء أن يتذوقها في حياته، لذلك السؤال هل تخاطر بحياتك من أجل وجبة طعام؟

 

قهوة الكوبي لواك الاندونيسية هي الأغلى ولكن...

 

هذا النوع من القهوة الكوبي لواك هو الأغلى في العالم على الإطلاق ويتم تصنيعه في اندونيسيا، ولكن لا أنصحك أن تعرف مما صنعت حبوب القهوة، فالقهوة غالية الثمن تصنع من براز القطط من نوع الزباد، حيث تتناول هذه القطط طعام خاص طوال حياتها من الكرز لعصير التوت والذي عبر التخمر في جهازها الهضمي يخرج بمذاق مختلف فيتم تجفيفه وتعبئته ويباع الكيلو جرام الواحد منها بما يفوق 700 دولار.

 

البانيكي هل تحب أكل الخفافيش

 

إن هذه الوجبة من أكثر الوجبات إثارة للجدل حيث يتم سلق الخفاش المسمى بخفاش الفاكهة في لبن جوز الهند ثم يتم تتبيلة وفرمه مع صلصة الأعشاب ليقدم  في عدد من الدول التي تطل على المحيط الأطلنطي، مثل شمال سولاويزي، وجمهورية بالاو، ولكن هل تملك معدة حديدية تتحمل أكل الخفافيش؟

 

حساء عش الطيور في الصين

 

قد يعطيك الاسم شعور جيد اتجاه هذه الوجبة، ولكن عليك أن تعرف أن الحساء يتم صناعته عن طريق تذويب أعشاش طائر السويفتليت والتي يصنعها الطائر بلعابه، لتتجمد مع الوقت فيتم جمع هذه الأعشاش وتذويبها ليباع كأغلى طبق حساء في الصين حيث يبلغ سعره 2000 دولار أمريكي.