أبدأ البحث

أطعمة طوكيو والسحر الأسيوي.. لا تفوت السوشي والشانكونابي

 أطعمة طوكيو والسحر الأسيوي.. لا تفوت السوشي والشانكونابي
 أطعمة طوكيو والسحر الأسيوي.. لا تفوت السوشي والشانكونابي 

 

تعتبر مدينة طوكيو من أكثر الوجهات التي يفضلها عشاق الطعام في العالم، حيث تحمل هذه المدينة كل ملامح المطبخ الياباني بكل توجهاته وعاداته القديمة والحديثة.

 

أصبحت مدينة طوكيو العاصمة اليابانية منذ حوالي 4 قرون، مما منحها الفرصة لكي تزدهر في ابتكار أصناف الطعام كما ازدهرت في باقي العلوم والفنون، فأصبح لها مأكولاتها المميزة التي يفضلها السكان المحليون ويأتي السياح خصيصا لأجل تذوقها.

 

لذلك فإذا كنت تنوي القيام برحلة لزيارة مدينة طوكيو فعليك أن تكون جسورا وتقدم على تجربة أطعمتها الفريدة والتي قد تكون غريبة بعض الشيء ولكنك لن تجدها في أي مكان أخر.

 

ولكن لا تنس دائما أن تسأل على محتويات كل وجبة قبل طلبها، فربما تحتوي على مكونات لا تتناسب مع حالتك الصحية أو معتقداتك الدينية أو عاداتك الغذائية.

 

لذلك اسمح لنا بأن نتعرف سويا على أشهر الأكلات التي يقبل عليها السياح والمواطنين في العاصمة اليابانية طوكيو.

 

نيجيري- زوشي 

 

هو النوع الأكثر شعبية من السوشي اليوم، وقد نشأ النيجيري-زوشي في البداية كطبق من الوجبات السريعة في طوكيو. يتكون من قطعة من المأكولات البحرية والتي وضعت على كرة صغيرة من الأرز،  ويأخذ في إعداده وقتا وجهدا أقل بكثيرمن أطباق السوشي التقليدية. لذلك يتم تقديم نيجيري-زوشي في جميع مطاعم السوشي في جزء الطعام السريع بأسعار رخيصة ويمكنك تناوله في مطاعم نجمة ميشلان وسوق سمك تسوكيجي والذي يعتبر واحد من أفضل الأماكن لتناول السوشي الطازج.

 

تمبورا  

 

هو من أكثر الأطباق شهرة في اليابان، والذي تطور بشكل كبير في طوكيو. فقديما كان يعتمد أساسا خضروات التمبورا، ولكن بدأ طهاة في طوكيو بإضافة المأكولات البحرية المقلية والتي يتم صيدها من خليج طوكيو إلى التمبورا، مما أدى إلى وصول الطبق للشكل الذي نعرفه اليوم. ويمكنك تناول هذا الطبق في مطعم (تمبورا-يا) والذي يوصى به للتمتع بمذاق التمبورا.

 

سوبا  

 

شعرية السوبا (شعرية الحنطة السوداء) هي طبق شعبي في عدة مناطق من اليابان. وفي طوكيو تعتبر وجبة شعبية خاصة، ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء المدينة اليوم، ويتم غمسها في صلصة خاصة سميكة نسبيا تصنع من أجلها خصيصا. ومن المطاعم المتخصصة في صناعة السوبا مطعم (سوبا-يا).

 

حساء الشانكونابي 

 

حساء الشنكونابي هو طبق ساخن ويعتبر بمثابة الطعام الغذائي الرئيسي لمصارعين السومو. وهو طبق صحي، غني بالبروتين، حيث يحتوي أساسا على لحم الأسماك أو الدجاج مع الخضروات الموسمية. أفضل مكان لتذوق الشنكونابي هو أحد المطاعم المتخصصة في صنعه في منطقة ملعب كوكوغيكان لالعاب السومو في ريوجوكو، حيث أن كثير منها يملكه مصارعين سومو سابقين.

 

فطيرة المونجاياكي 

 

 فطيرة المونجاياكي هي نوع من البان كيك مصنوعة من الدقيق والماء المختلط مع المكونات مثل شرائح من الكرنب وقطع صغيرة من المأكولات البحرية واللحوم، والتي يتم طهيها على موقد ساخن. ثم تستخدم ملعقة صغيرة لرفع أجزاء صغيرة منها من على الشواية. ويعتبر مطعم " مونجياكي ستريت" هو أفضل مكان لتناول هذا الطبق.

 

تسوكوداني 

 

التسوكوداني هو نوع من الطعام المقطع على شكل قطع صغيرة موضوعة في خليط من صلصة الصويا والساكي الحلو للحفاظ عليها. ويمكن الاستمتاع بها مع الأرز المطبوخ. وتعتبر هذه الوجبة من الوجبات البحرية والتي يتقن الصيادين المهرة صنعها.

 

حلوى النينجيوياكي

 

تشتهر طوكيو كثيرا بصناعة الحلويات والتي أشهرها حلوى النينجيوياكي، وهي نوع من الفاصوليا الحمراء المعجونة ثم يتم تشكيلها على شكل عرائس ودمى مجسمة ويقدم معها الشراب  الحلو.