أبدأ البحث

تذوق الطعام الياباني في مدينة أوساكا العريقة

 تذوق الطعام الياباني في مدينة أوساكا العريقة

تذوق الطعام الياباني في مدينة أوساكا العريقة

 

تشتهر اليابان بطعامها المميز والذي يختلف عن مطابخ العالم في اهتمامهم الكبير بطريقة تقديم الطعام والشكل الذي يقدم عليه وجودة محتواه، بالإضافة لابتكارهم المئات من الوصفات البحرية حيث يمكنهم طبخ وتناول كل ما يخرج من البحر تقريبا.

 

وتتميز مدينة أوساكا بكونها من أقدم المدن اليابانية والتي تشبعت بطرق الطبخ اليابانية القديمة مما جعل لها أسلوب خاص في الطبخ فأصبح يأتي إليها اليابانيون خصيصا لأجل تناول الطعام وأيضا السياح.

 

لذلك اسمح لنا بأن نقدم لك أشهر الأكلات التي يمكنك طلبها في أوساكا والأماكن المتخصصة في تقديم هذه الأنواع من الطعام الياباني الأصيل لكي تستمتع بتذوق الطعام الياباني وسط الأجواء اليابانية.

 

ولا تنس أن تسأل عن مكونات كل وجبة قبل طلبها فربما تحتوي على مكونات لا تتناسب مع حالتك الصحية أو معتقاتك الدينية أو عاداتك الغذائية. أشهر الوجبات الشعبية في أوساكا..

 

باتيرا

هي قطعة من السوشي وسمك المكريل الموضوعة أعلى كمية من الأرز المضغوط داخل صندوق خشبي صلب، ثم يتم تقطيعها لقطع صغيرة وتتوفر في كل مطاعم السوشي والأسواق التجارية.

 

أوكونوماياكي 

هو نوع من الكرنب المقلي والذي قد يشبه البان كيك أو البيتزا أو حتى الأومليت وأفضل مكان لتناولها هو المطاعم الصغيرة الموجودة على جدران الطريق.

 

توكوياكي 

ويتكون من قطع من الأخطبوط توضع داخل عجينة سائلة أشبه بالزلابية ثم يقلى. وأفضل مكان لتناوله هو من العربات التي تجوب الشوارع والتي تجدها منتشرة في الميادين العامة والأسواق خاصة خلال الليل.

 

كوشيكاتسو 

وهي أسياخ تحتوي على أطعمة مختلفة مثل اللحم أو الجبن أو الخصروات والتي يتم تغطيتها بالبقسماط ثم تقلي في الزيت وتقدم مع صلصة تونكاتسو الشهيرة. وأفضل مكان لتناول هذه الوجبة هو مطعم شينسيكاي والذي يقع بالقرب من محطة مترو دوبوتسوين ماي.