أبدأ البحث

أجمل الوجهات العربية لتزورها في عيد الأضحى

 أجمل الوجهات العربية لتزورها في عيد الأضحى
 أجمل الوجهات العربية لتزورها في عيد الأضحى

 

إن العيد هو أجمل فُرص اللقاء العائلي والصحبة مع الأصدقاء، ذا فإن الكثيرين يستغلونه للسفر وقضاء أجمل الإجازات في أماكن جديدة وشواطئ رائعة وأماكن ترفيهية، لذا اخترنا 5 بلاد عربية يمكن زيارتها والتمتع فيها بأجمل المناطق وهي:

 

1- طبرقة  في تونس

 

لأنها من أهم وأجمل المدن السياحية في تونس، وتقع في ولاية جندوبة الخضراء التي توصف بأنها أجمل مكان طبيعي في تونس، وهي تجمع روعة الشواطئ المناسبة للسباحة والغوص، وكذلك هيبة الجبال المكسوة بالخُضرة والتي يتخللها الأودية والمناظر المبهرة.و تمتاز بالطقس اللطيف والبارد حتى في شهور الصيف الحارّة، كما أنها أقل إزدحاما من بقية المناطق السياحية الشهيرة في تونس، وهي مثالية لرحلات العائلات والشباب، ووجهة شهيرة للسياحة العلاجية بسبب وجود الينابيع الحارّة المعدنية فيها.

 

 ويوجد فيها عشرات الشواطئ الرملية المناسبة للعائلات وكذلك ممارسة الغوص نظرا لغناها بالشعاب المرجانية، ويُعد مرفأ الصيد أجمل مكان للتنزه والمشي في ساعات المساء الشاعرية. ويمكن زيارة منطقة حمّام بورقيبة الذي يبعد 15 كم عنها، ويوصف بأنه من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن أن تراها في عالمنا العربي، ناهيك عن عشرات القرى الجبلية المدهشة ذات الإطلالة التي تحبس الأنفاس، ويمكنك استئجار بيوت في هذه القرى التي لن تشبع من جمالها.

 

 

 

 

احجز فندقك في طبرقة

 

2 -طنجة في المغرب

طنجة هي عاصمة السياحة في شمال المغرب ومنطقة "طنجة تطوان الحسيمة"، وهي نقطة إلتقاء القارات والبحار، تطلّ على مضيق جبل طارق، وتمتاز بالأجواء المعتدلة صيفا والباردة ليلا، وهي أقل إزدحاما من غيرها من المدن المغربية الشهيرة، ولكنها تشهد موجات سياحية ومواسم وخاصة في الأعياد وشهور الصيف.

 

طنجة مثالية لكافة أنواع الرحلات، سواء كانت للعائلة أو الشباب أو رحلات شهر العسل، وتمتاز بتنوع الأنشطة السياحية التي تشمل الآثار والأسواق والشواطئ الخلابة.

 

ولابد من زيارة رأس سبارطيل كي تأخذ فكرة عن جمال طنجة، هذا المكان الذي يضم العديد من الكهوف والأشكال الصخرية العجيبة، أشهرها مغارة "هرقل"، ولا تنسَ إلتقاط أروع الصور بالقرب من منارة رأس سبارتيل التي تروي الكثير من الحكايات الخالدة عبر صمتها الدهريّ الحكيم.

 

احجز فندقك في طنجة

 

3 -سويمة في الأردن

لقد كانت بلدة سويمة قرية مغمورة حتى وقت قريب، إلا أنها اليوم من أشهر الوجهات السياحية في منطقة البحر الميت، وذلك أنها تضم عددا من أفخم وأرقى المنتجعات والفنادق المميزة، وهي ملاذ للهروب من صخب وإزدحام العاصمة عمّان، ومثالية لعطلة قصيرة ورحلة نقاهة واسترخاء واستشفاء أيضا والإستفادة من خيرات البحر الميت العلاجية.

 

شهر سبتمبر من الشهور المناسبة لزيارة سويمة والبحر الميت، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في هذه المنطقة في شهور الصيف، وتصبح معتدلة مع بداية الخريف.

 

 تناسب سويمة ومنطقة البحر الميت عطلات الشباب والأزواج، وقد لا تكون ملائمة تماما للعطلات المصحوبة بالأطفال.

 

يمكنك الإعتماد على سيارات الأجرة للتنقل بين المدن والمزارات، أو سؤال الفندق الذي تقيم فيه عن البرامج السياحية التي يقدمها، حيث تُنظّم معظم الفنادق الشهيرة  والراقية جولات سياحية حول أشهر الأماكن السياحية في منطقة البحر الميت والأردن.

 

قد تكون هذه المنطقة مزدحمة في فترة الأعياد، وربما تشهد موجات حرارة مرتفعة.

 

4- قسنطينة في الجزائر

إنها مدينة الجسور المعلّقة الساحرة، ومن أشهر الوجهات السياحية في الجزائر، وهي قبلة لعشاق الفن والموسيقى والجمال، ومدينة رومنسية خرافية تأسر قلب كل من زارها ورآها، وهي مثالية لعطلات الأزواج وشهر العسل.

 

يُعد الخريف أنسب الفصول لزيارة قسنطينة، حيث ترتفع درجات الحرارة فيها بشكل كبير في شهور الصيف.

 

وتضم قسنطينة ثمانية جسور معلّقة ذات إطلالات تحبس الأنفاس، أشهرها "جسر الشلالات" وجسر "سيدي مسيد" الذي يتهافت عليه السائحون لإلتقاط أروع الصور، أما المدينة القديمة فلها سحرها الخاص، وتُبهر الزوّار ببيوتها الملتصقة ببعضها بحب وحنان، ودروبها الضيقة والمقاهي التي تبثّ في النفس الراحة والهدوء.

 

وتشتهر بموسيقى "المالوف"، وهو نوع من الموسيقى يمزج بين الموسيقى العربية والأندلسية، وتفتخر المدينة بإحتضان العديد من الموسيقيين والمهرجانات الثقافية التي تُضفي على قسنطينة جمال الروح إلى جانب جمال الشكل.

 

احجز فندقك في قسنطينة

5- الجونة في مصر

هي أفخم وأرقى مكان يمكن أن تقضي فيه إجازة ممتعة لك ولأفراد عائلتك، وعلى الرغم من صغر هذه المنطقة إلا أنها تقدم عالما من الأحلام التي تتحقق بسهولة.

 

الجونة خيار ممتاز لرحلات البحر، فهي مثالية للسباحة والغوص والغطس، ومناسبة للعائلات والشباب ورحلات شهر العسل، مع أجواء مشمسة ومعتدلة في سبتمبر وفصل الخريف.

 

 تبعد الجونة نصف ساعة فقط عن الغردقة، وبذلك يمكنك زيارة المدن والمنتجعات السياحية القريبة منها مثل سهل حشيش وسفاجا والغردقة، وتوفر الفنادق والمكاتب السياحية رحلات سفاري إلى الأقصر وأسوان ومعالم دلتا النيل الشهيرة.

 

احجز فندقك في الجونة