أبدأ البحث

الكوكب الأخضر.. غابة استوائية في دبي

 الكوكب الأخضر.. غابة استوائية في دبي
 الكوكب الأخضر.. غابة استوائية في دبي
 
 

 

يطل جديد الإمارات العربية المتحدة هذه المرة ليقدم إضافة في مجال الابتكار، وتحت عنوان دفاعا عن "الغابات المطيرة"  Rainforest التي تعتبر رئة العالم، وهو عبارة عن مشروع بيئي وسياحي نموذجي، يحاكي عالم الغابات الاستوائية وما تحفل به من تنوع بيولوجي، يتيح لمن يزوره التعرف عن كثب على أكثر من 3000 نوعا من النباتات والحيوانات التي تتخذ من الغابات المطيرة موطناً لها.

 

وافتتحته شركة مراس Meraas في الأول من سبتمبر و أطلقت عليه اسم الكوكب الأخضر "ذا جرين بلانيت” The Green Planet في مجمع “سيتي ووك” City Walk في إمارة دبي، ويضم محيطاً حيوياً متكاملاً، إذ تغطي مظلة من أوراق الأشجار الكثيفة النباتات الأرضية، مشكّلةً موطناً طبيعياً للعديد من الكائنات الحية. ويوفر المشروع عدداً من وسائل العرض والتوضيح التي تتيح للزوار استكشاف أسرار وخفايا هذا النظام البيئي، ويضم المبنى أكبر شجرة اصطناعية في العالم، يبلغ ارتفاعها 25 متراً. 

 
 

 

صحيح أن ثمة معايير لجهة نقل الكائنات من بيئتها الطبيعية إلى بيئة مصطنعة، إلا أن ما يشفع للمشروع أنه يطلق صرخة بيئية ويحض على الحفاظ على الكوكب.

 

 

ويتمتع الكوكب بوجود كائنات غريبة ونادرة، ومنها أفعى خضراء، تتميز عن باقي أنواع الأفاعي بأنها تتوالد عبر الإنجاب مثل الثدييات. وفي كل مرة سيضع فيها زوار هذا المكان وسم "غرين بلانت" وينشرون صورة أو فيديو أو إحساس أو أمنية، سينشرون معها ثقافة تحرّض على احترام الطبيعة ودوراتها البيئية.