أبدأ البحث

تعرف على مدينة كيوتو أهم المدن السياحية في اليابان

 تعرف على مدينة كيوتو أهم المدن السياحية في اليابان
 تعرف على مدينة كيوتو أهم المدن السياحية في اليابان

 

تعتبر مدينة كيوتو هي المدينة السياحية الأولى في اليابان، نظرا لاحتفاظ سكانها بالتراث المعماري الياباني القديم والتقاليد التراثية القديمة، مما جعلها مقصدا هاما لكل المهتمين بالتاريخ والتراث الياباني، لذلك إذا كنت ترغب أن ترى اليابان كما تعرضها الأفلام اليابانية التاريخية فعليك أن تضع مدينة كيوتو ضمن خطتك السياحية عند زيارتك لدولة اليابان.

 

تقع مدينة كيوتو جنوب جزيرة هونشو بالقرب من مدينة أوساكا، في واد وسط  ثلاثة سلاسل جبلية رائعة تعرف باسم هيغاشياما وكيتاياما ونيشياما ، في حين يقطعها نهري كامو وكاتسورا.

 

تاريخ كيوتو

تعتبر مدينة كيوتو من أعرق وأقدم المدن اليابانية، والتي ظلت مقرا للحكم الامبراطوري لأكثر من ألف عام منذ عام 794م وحتى عام 1868م ثم انتقل بعدها إلى مدينة "إيدو" والتي تسمى حاليا طوكيو، وقد كانت تسمى وقتها "هييان كيو" والتي تعني مدينة السلام، و تأسست على يد الامبراطور كامو والذي اتخذها مقرا لقصره وللحكم نظرا لموقعها الجغرافي بين مجموعة من الجبال والتي تحميها من الشرق والغرب والشمال حيث كان يبحث عن مكان آمن بعيدا عن خصومه، ولكنها تعرضت للدمار أكثر من مرة في حروب أهلية وحرائق كبيرة، ولكن خلال الحرب العالمية الثانية تم وضعها من ضمن المدن التراثية والتي لم يرد أحد أن يتم تدميرها، كما تم رفع اسمها من قائمة المدن التي اختاروا منها المدن التي ألقيت عليها القنابل الذرية.

 

التراث العالمي في كيوتو

وتحتوي مدينة كيوتو على أكثر من 2000 معبد وضريح ديني مازال الكثير منهم بحالة جيدة وصالحة للزيارة، بالإضافة للعديد من القصور والقلاع والمتاحف، حيث تحتوي وحدها على 20% من الكنوز التاريخية اليابانية، وقد قامت منظمة اليونسكو بإدراج 17 آثرا هاما في المدينة ضمن قائمة التراث العالمي. مما جعلها حقا المدينة السياحية الأهم في اليابان.

 

فإذا كنت ترغب في زيارة هذه المدينة الرائعة فهيا معنا لنتعرف على بعض أهم المعالم السياحية والتي يمكنك زيارتها في رحلتك القادمة إلى مدينة كيوتو اليابانية العريقة.

 

متحف كيوتو الوطني

 

يعتبر من أهم المتاحف التي تجذب ملايين الزوار سنويا في كيوتو، حيث يحتوي على ما يزيد عن 12 ألف قطعة أثرية وفنية، وينقسم إلى ثلاثة أقسام، قسم الآثار الفنية ويضم مجموعات كثيرة من القطع الأثرية القديمة، وقسم المشغولات اليدوية ويضم مجموعات من الأواني الخزفية والشغولات المعدنية والأواني العاجية، وقسم الفنون والذي يضم الكثير من اللوحات والتماثيل والقطع النحتية.

 

قصر كيوتو الامبراطوري

 

يعد القصر الامبراطوري في كيوتو من أعظم وأهم الآثار اليابانية، حيث يضم العديد من الأثاث الامبراطوري، والكثير من المقتنيات الأثرية ذات الطراز الياباني القديم، وقطع فنية مزخرفة بالنقوش اليابانية الأصيلة.

 

متحف كيوتو للمانجا 

 

يعتبر متحف كيوتو لفن المانجا قبلة لمحبي المانجا في العالم، والمانجا هو نوع من الكرتون الياباني والذي يشبه الأنيمي، وقد افتتح المتحف في شهر نوفمبر عام 2006م،  ويحتوي المتحف على أكثر من 300الف كتاب من قصص المانجا والأنيمي يعود بعضها للقرن التاسع عشر.

 

حي جيون

 

يعتبر شارع جيون من أقدم وأعرق الأماكن في المدينة، حيث مازالت المنازل والبيوت على نفس حالتها القديمة، فيمكنك هناك الشعور بالأجواء اليابانية القديمة، والجلوس على المقاهي والأكواخ الخشبية والتي يعود بعضها للقرن السابع عشر.

 

قلعة نيجو 

 

تقع قلعة نيجو بالقرب من مدينة كيوتو، وهي واحدة من آلاف القلاع التي كانت موجودة في اليابان قديما، تمتد على مساحة 275كم، ويعتبر قصر نينمورو هو القصر الرئيسي في القلعة وحوله الكثير من الأبنية والحدائق الجميلة، وتعتبر من القلاع القديمة القليلة الباقية، حيث تم تدمير أكثر من 2000 من القلاع عند قيام ثورة ضد الشوغنية وتوكوجاوا حيث اعتبروها رمزا على الحكم البائد. ومعظم القلاع الموجودة حاليا تم إعادة بناؤها حديثا.

 

سوق نيشيكي

 

يعتبر سوق نيشيكي من أكثر الأماكن إثارة في كيوتو، حيث يسميه السكان المحليين مطبخ كيوتو نظرا لأنه مقر دائم  لبيع كل أنواع الطعام الياباني المميز وخاصة الذي تشتهر به كيوتو، وطوال رحلتك في هذا السوق ستجد البائعين يعرضون سلعهم بطرق جذابة ويقدمون لك عينات مجانية لذيذة. 

 

برج كيوتو 

 

هو أطول مبنى في مدينة كيوتو وقد صمم على شكل شمعة يابانية بيضاء ليضيء المدينة، حيث يمكنك من قمته مشاهدة المدينة كلها من اعلى، ويبلغ ارتفاعه حوالي 131م.

 

كيوتو اكواريوم

 

يعشق اليابانيين البحار والكائنات البحرية كثيرا، فلا يكاد يخلو منزل من حوض أسماك والتي يتبارى الأصدقاء بين بعضهم في اقتناء الأسماك الأكثر ندرة وجمالا، لذلك تجد أن حوض الأسماك الكبير من المعالم الهامة في الكثير من المدن اليابانية، ويقدم حوض الأسماك الكبير في كيوتو عدد من العروض الحية والتفاعلية والتي يفضلها الصغار والكبار ويفتح أبوابه من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، ويبدأ سعر التذكرة من ألف ين للتلاميذ وحتى 2050 ين للكبار.

 

متحف كيوتو للحرف التقليدية

   

يعرض المتحف الكثير من الأعمال اليدوية والفنية التي تشتهر بها كيوتو، كما يوجد معرض يتبع المتحف والذي يمكنك منه شراء العديد من التحف الفنية اليابانية المميزة من لوحات ونمازج خشبية وأطباق خزفية وتحف تعبر عن الحياة قديما في اليابان.

 

الحديقة النباتية في كيوتو

 

ومن أجمل الأنشطة المحببة في كيوتو هو زيارة حديقة البامبو الشهيرة الموجودة في ضواحي كيوتو، حيث يمكنك التمشية وسط أعواد البامبو اليابانية بالغة الطول والتي استخدمها اليابانيون على مدى تاريخهم الطويل في بناء المنازل والأكواخ والقوارب.