أبدأ البحث

أجمل المعالم السياحية في كانبرا

 أجمل المعالم السياحية في كانبرا
 أجمل المعالم السياحية في كانبرا

 

هي واحدة من أجمل المدن الأسترالية وتقع بعناية بين سيدني وملبورن وتتمتع بالكثير من الكنوز الثقافية والآثار الرائعة بالغضافة لحزمة من  الأراضي الخضراء الشاسعة والأشكال الهندسية المميزة والكثير من الحدائق ومن أهم معالمها السياحية:

 

1- نصب الحرب الأسترالي

افتتح في منتصف الحرب العالمية الثانية وهو نصب ضخم على الطراز البيزنطي وهو الأكثر إثارة للمشاعر والتذكير بضحاية الحرب من الأستراليين في الحرب ومنقوش عليه أسماء كل أسترالي مات في الحروب منذ عام 1885 ويضم معرض ومتحف ومكتبة.

 

2- بحيرة بيرلي جريفين

هي بحيرة جميلة وحجر الزاوية في كانبرا وهي بحيرة اصطناعية أنشئت عام 1912 ولكن لم توتي ثمارها حتى عام 1958 وأصبحت مزارا شعبيا للسياح والمحليين على حد سواء وبها نماذج من أجمل أعمال النحت ويمكن التجديف فيها ورؤية الشلالات ومسارات مشي وركوب دراجات داخل حديقتها والتي تضم أكثر من مليون زهرة.

 

3- المتحف الوطني الأسترالي

يقع على ضفاف بحيرة بيرلي جريفين ويضم أكبر مجموعة استرالية للفن ، وافتتحته الملكة إليوابيث الثانية عام 1982 ويضم 11 صالة عرض رئيسية ويشمل أعمال من أستراليا وأمريكا وأوروبا وتتنوع من لوحات زيتية لنحت لفن الديكور وصور وافلام وسيراميك وجداريات.

 

4- المركز التكنولوجي الوطني للعلوم

يقع على بحيرة جريفن ويُقدّم تجربة ممتعة للأهالي والأطفال برؤية عروض العلم التفاعلية واتمتع بإجراء التجارب بأنفسهم وتدريب المبدعين الناشئين وعروض علمية لأهم الظواهر الطبيعية مثل الزلازل والبراكين.

 

5-  جبل إينسلي

هو واحد من أجمل الوجهات الشعبية في مانبرا ويتمتع الوائر بفرصة رائعة في ركوب الخيل وركوب الدراجات والمشي ورؤية بحيرة جريفن ، كما أنه متعة رائعة للأطفال.

 

6- الجبل الأسود

هو نزهة رائعة وسط المدينة وتجربة برية رائعة مع فرصة لزيارة الحدائق النباتية الوطنية، كما تتوافر مسارات لللمشي وسط الادغال ويمكن للمتجولين رؤية الكثير من الطيور المحلية وغيرها من الحيوانات البرية وأسود الجبل، كما يوفر إطلال بانروامية على المدينة كلها.

 

7-  الحدائق النباتية الوطنية الأسترالية

تنتشر على مساحة 50 هكتار في سفوح الجبل الأسود ويمكن للزائرين الاستمتاع بمجموعة مهمة من النباتات الاسترالية والغابات المثيرة للإعجاب ويوجد بها حدائق حمراء رائعة تتفاعل مع الجبل الأسود في مشهد بديع.