أبدأ البحث

ونسيستون.. حيث التاريخ الاسترالي الجذاب

 ونسيستون.. حيث التاريخ الاسترالي الجذاب
 أونسيستون.. حيث التاريخ الاسترالي الجذاب

 

أونسيستون هي ثاني اكبر مدينة في ولاية تسمانيا الأسترالية، وتقع في بقعة خلابة على شمال شرق الجزيرة على نهر تامار، وسوف تجد هناك التاريخ والهندسة المعمارية المتميزة والساحات العامة المشذبة ومسارات التراث الشعبي الرائعة، بالإضافة لمناظر طبيعية خالدة مع شلالات مبهرة وخانق طويل يمكن المشي عليه في نزهات خلابة، كما تتمتع أيضا بمواقع للتراث العالمي.

ومن أهم معالمها السياحية

 

1- خانق كاتاراكت

 

منحوت جنوب النهر على جانبي ممر شديد الانحدار وممرات للمشي وتوفر إطلالة بانورامية رائعة على النهر ويمكن للمتفرجين التمتع بالصعود في أعلى مصعد هوائي في العالم ، للتمتع بالشلالات وحمامات السباحة والطبيعة الرائعة.

 

2- الممشى التراثي

 

تشتهر المدينة بالمباني الاستعمارية والفيكتورية ويمكن للسياح اكتشافها من خلال السير في الممشى التاريخي للمدينة وهو انعكاس للثروة في القرن الـ19 ويمر بالكثير من المباني العريقة مثل كنيسة سانت جون ومكتب البريد والكنيسة اليهودية وبرج الساعة وغيرها.

 

3- بارك سيتي

 

تنتشر بها أشجار الدردار والبلوط القديمة وهي موطن خلاب لأجمل النباتات ومعلم يجذب الكثير من السياح والمحليين كما يعشقها الأطفال لوجود بحيرة البط ومسارات مشي مميزة.

 

4- متحف الملكة فيكتوريا ومعرض الفن

 

بني في القرن الـ19 ويثير الإعجاب بسبب ثرائه التاريخي حيث يعرض لوحات متنوعة لتاريخ الاستعمار حتى الوقت الحاضر بالإضافة للوحات عالمية وهياكل صينية مزينة بماء الذهب ويضم 10 صالات عرض مختلفة.

 

5- ساحة الأمير

 

من أروع الاماكن العامة في ونسيستون، وقد تم تطويرها تدريحيا منذ القرن الـ19 لتحاط بالمباني الفيكتورية والجورجية الانيقة، وتنتشر فيها أشجار قديمة رائعة ونافورة متقنة من معرض باريس منذ عام 1855.

 

6- رويال بارك

 

هي موطن لمتحف الملكة فيكتوريا بالإضافة لمقر النصب التذكاري لونسيستون وتوفر رحلة نهرية رائعة بالإضافة لمطاعم شعبية مميزة .

 

7- قصر انتالي

 

هو واحد من أقدم القصور في المدينة وتم بناؤه عام 1820 ليكون مقرا لتوماس ريبي المحكوم عليه في عمل 13 سنة، ولكنه أصبح رئيس وزراء تسماينا عام 1866 ، ليشهد على تاريخ نضال كبير، والقصر محاط بالحدائق واسطبلات خيول وغيرها.

 

8- حديقة بن بارك لوموند الوطنية

 

تشهد اقبالا من عدد كبير من السائحين والسكان حيث الطبيعة الرائعة والأكواخ المميزة على القمة الجبلية وهي أصلى داخل قرية في سفوح جبل الألب وهو ثاني اعلى قمة في تسمانيا وتتسم بمنحدرات رائعة للتزلج مع وجود الانهار الجليدية.