أبدأ البحث

الأهرامات وبحيرة بلو لاجون من أهم أماكن للزيارة عام 2017

 الأهرامات وبحيرة بلو لاجون من أهم أماكن للزيارة عام 2017
 الأهرامات وبحيرة بلو لاجون من أهم أماكن للزيارة عام 2017

 

توجد بعض المعالم حول العالم التي طالما يقال أنها ينبغي أن توضع على قائمة أهم الأماكن التي عليك زيارتها في حياتك مرة على الأقل. ولكن كم منهم يستحق فعلا هذه الضجة، وكم من المرجح أن تخيب ظنك؟ إليك رأي فريق من محرري السياحة والسفر، الذين سافروا إلى تلك الأماكن جميعها أجريت استطلاعات رأي جديدة للتعرف على عادات العطلات، لأكثر من 5000 شخص، تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، عندما يتعلق الأمر بالسفر حول العالم. وتمثلت نتائج الدراسة التي صدرت عن "كونتيكي" منظم سفر للشباب، في إعداد قائمة تضم أفضل 20 تجربة سفر لأجيال الألفية، وما بعدها في عام 2017. وجاء على رأس القائمة، الاستحمام في "بلو لاغون" في أيسلندا، مع فرصة لرؤية أهرامات الجيزة، التي جاءت في المرتبة الثانية، بينما جاء في المرتبة الثالثة سور الصين العظيم، وجاء في نطاق الخمس الأوائل، الاسترخاء على شاطئ "بايرون باي" في أستراليا، وحضور دروس لتعلم صنع البيتزا في إيطاليا.

 

بلو لاجون في أيسلندا

هي بحيرة طبيعية ساخنة في إيسلندا يزورها أناس كثيرون راغبون في الاستجمام الصحي وسياح كثيرون ليتمتعون بما حولها من مناطق طبيعية خلابة. كما إنها للاستجمام الصحي حيث يقوم أطباء بعلاج المرضى بالعلاج الطبيعي ، والرعاية الصحية النفسية والألعاب الجسمانية .[1] تقع بحيرة بلو لاغون الصحية الطبيعية في حقل حمم بركانية باردة في "غريندافيك" على شبه جزيرة "ريكيانيس" في جنوب إيسلندا. وتبعد المصحة الطبيعية بلو لاغون Bláa lónið نحو 20 كيلومتر عن مطار كيفلافيك الدولي ونحو 39 كيلومتر من العاصمة ريكيافيك. أي يمكن الوصول إليها بالسيارة خلال 20 دقيقة من كيفلافيك أو نحو 50 دقيقة من ريكيافيك.

 

 الأهرامات، مصر

 

عليك مشاهدة الهرم الأكبر في الجيزة، على المشارف الجنوبية في القاهرة، ويأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه مصر إلى استعادة السياحة حتى تتمكن من رفع العزلة ودعم الاقتصاد المحلي. وحين تذهب إلى هناك، عليك دائمًا تذكير نفسك بأن هذا أقدم عجائب الدنيا السبع، وكان أطول هيكل من صنع الإنسان في العالم منذ ما يقرب من أربعة آلاف عام، مع الأخذ في عين الاعتبار التكنولوجيا، فربما كان أعظم إنجازات بشري في كل العصور.

 

  سور الصين العظيم، الصين

 

حين تسير على سور الصين العظيم في بادالينغ، وهي واحدة من المقاطع الأكثر شعبية التي يمكنك الوصول إليها من بكين, ويعتبر هذا الأثر مبنى مؤثر بشكل لا يصدق، ولكن حشود الزوار الآخرين (وخاصة أولئك الذين يحرصون على التقاط صورهم مع أجنبي) تقلل من متعة تلك التجربة قليلًا، إلا إذا اخترت مكان أقل شهرة وخرجت في وقت مبكر لتجنب الحشود السياحية.

 

ماتشو بيتشو، بيرو

 

إنها رحلة تستحق المغامرة، وأفضل مكافأة في نهاية اليوم هو رؤية أربعة من الإنكا خلال رحلتك بالقطار، ولكن حاول أن تراها قبل أن يحجبها الضباب.

 

جراند كانيون، الولايات المتحدة الأميركية

 

يعد قضاء يوم واحد لتسير على حافة غراند كانيون ورؤية المياه البيضاء في أعماقها تجربة مدهشة. كذلك الإقامة في أحد النزل في الحديقة الوطنية الساحرة تعتبر فكرة جيدة، ولكن عليك تجنب القاع الزجاجي السياحي.

 

منتزه يلوستون الوطني، الولايات المتحدة الأميركية

 

من المعروف أنها أول حديقة وطنية في العالم، حيث تحتضن منطقة تقرب من نصف حجم ويلز، لكنن لا يجعل يلوستون إحدى عجائب الدنيا على الرغم من وجود نبع ماء حار بها مثير للإعجاب، ولكن آيسلندا الأصلية أسهل وأرخص للوصول. كذلك في أميركا، المتنزهات مثل زيون ويوسمايت ترقى إلى درجة العجائب.

 

جزر جالاباجوس، الإكوادور

 

رحلة سعيدة تمامًا تصاحبك فيها مجموعة رائعة من الحيوانات الغريبة، وكلها لا تخشى رفقة البشر بل يحرصون على تجاهلك بدلًا من الهرولة بعيدًا. وتشمل تلك الحيوانات البطة البحرية والسلاحف العملاقة الغافلة والمفضلة. لذا حاول الذهاب على متن سفينة سياحية حتى تتمكن من الاستمتاع بكل دقيقة (زيارة الجزر يستلزم عادة بضعة أيام في البحر).

 

ستونهنغ، المملكة المتحدة

 

أي شخص خرج من لندن إلى الجنوب الغربي، من المرجح أن يجد نفسه عالقًا في حركة المرور إلى جانب ستونهنغ، والتي تتميز بحلقة ضخمة من الصخور.

 

الحاجز المرجاني العظيم، أستراليا

 

يمكنك الوصول بسهولة وأمان إلى 1400 ميل زائدة من الشعاب المرجانية التي تزين الساحل الشرقي لأستراليا، لتستمتع بجمال ولون ووفرة الطبيعة.

 

شلالات نياغرا، الولايات المتحدة / كندا

 

لا تذهب إلى هناك، إنها لا تستحق العناء، فسلسلة الشلالات بالتأكيد جديرة بالاهتمام في رحلة برية بين مدينة نيويورك وتورنتو، مع قيمة الفائدة المضافة للحدود الدولية عبر نهر نياغرا. ولكن أميركا الجنوبية لديها شلالات لم تسمع بها من قبل هي أكثر تأثيرا من شلالات نياغارا.

 

أولورو، أستراليا

 

عليك الذهاب إليها، فبعد 10 دقائق من مشاهدة شروق الشمس فوق الصخور الحمراء الشهيرة في أستراليا، تشاهد تغيير لون أولورو في ضوء التحول، ومن ثم عليك قضاء بضع ساعات في التجول في المشهد الذي لن ينسى.

 

 أنغكور وات، كمبوديا

 

عليك زيارتها يوما، ولكن تأكد من أنك هناك في الوقت المناسب لتشهد شروق الشمس ورؤية الصورة الظلية لمجمع المعابد التي تنعكس في برك أنغكور وات، تلك المعابد المنحوتة بشكل رائع التي تكتشفها في الغابة هنا.

 

المسيح المخلص في البرازيل

 

ريو دي جانيرو قد تكون المدينة الأجمل في العالم، وأنا لا أتحدث فقط عن تلك الأجساد البرونزية التي تجدها على الشاطئ، فهي تحيط بها الجبال الاستوائية، الغابة، والشواطئ والبحر، فإنه من الصعب جدا التفوق عليها من أي مدينة في العالم.