أبدأ البحث

في ناجازاكي اليابانية أطعمة عجيبة افضلها السمك النيئ

 في ناجازاكي اليابانية أطعمة عجيبة افضلها السمك النيئ
 في ناجازاكي اليابانية أطعمة عجيبة افضلها السمك النيئ

 

على الرغم من انغلاق المجتمع الياباني لسنين عديدة ورفضه لدخول الثقافات الغربية واندماجها داخله إلا أنه من الداخل متنوع للغاية، فتجد كل منطقة في اليابان لها عاداتها وطقوسها وأطعمتها التي تميزها، لذلك عند زيارتك لكوكب اليابان الشقيق فعليك القيام بزيارة مختلف المدن وتذوق طعامها والذي ستجده حقا شهيا.

 

ولكن تذكر قبل أن تتناول أي طعام أن تسأل جيدا على مكوناته، فقد يحتوي على مكونات لا تتناسب مع حالتك الصحية أو معتقداتك الدينية أو عاداتك الغذائية.

 

لذلك هيا بنا نتعرف على أشهر الأطعمة التي يمكنك تجربتها في مدينة ناجازاكي.

 

كعكة كاستيلا الشهيرة 

 

كعكة كاستيلا هي نوع من الكيك الإسفنجي الهش، وقد أدخلت إلى اليابان من قبل المبشرين البرتغاليين في القرن السادس عشر، وتصنع عن طريق إضافة مقادير متساوية من كلا من الدقيق والسكر والبيض، ولكن مع السنين قام اليابانيون بوضع بعض الإضافات الخاصة بهم والتي تميزها.

 

شعرية شابون وسارادون 

 

يرجع تاريخ هذه الشعرية لقرون عديدة حيث أدخلت لليابان من قبل طباخ صيني قام باختراعها لتكون وجبة رخيصة الثمن لتقدم للتلاميذ الصغار، وتتكون من شرائح من لحم الخنزير مع شعرية مصنوعة من أعواد البامبو، ولكنها تطورت جدا واختلفت طرق صنعها وأدخل عليها كل المكونات البحرية و أشكالا متعددة للشعرية نفسها، وزاعت شهرتها في ناجازاكي كثيرا.

 

وليمة شيبوكو 

 

هو ليس نوع محدد من الطعام ولكنه أسلوب خاص في تقديم الطعام وهو مزج لعادات تناول الطعام في شرق أسيا، حيث يجتمع المضيف مع ضيوفه حول مائدة مستديرة ويقدم كل صنف من الطعام في طبق واحد ويقوم كل واحد على المائدة بخدمة نفسه وتناول ما يعجبه من كل طبق أمامه، ومازالت بعض المطاعم في اليابان تعتمد نفس الأسلوب في تقديم الطعام.

 

كاكوني مانجو

 

هو باختصار كعكة محشوة بلحم الخنزير والمطهوة ببطء شديد على البخار حتى ينضج اللحم بداخلها، وهي تعتبر وجبة شعبية سريعة وشهيرة للغاية في ناجازاكي.

 

شريحة لحم ناجازاكي  

 

هي شريحة لحم مشوية على طريقة ناجازاكي الشهيرة والتي حازت على المركز الأول في مسابقة طبخ لحم البقر اليابانية عام 2012.

 

المأكولات البحرية الطازجة

 

لا يخلى مطعم في اليابان تقريبا من المأكولات البحرية الطازجة غير المطهوة التي يعتبرها اليابانيون وغيرهم وجبة شهية للغاية، فإذا كنت تملك الشجاعة الكافية فيمكنك تجربة بعضها.