أبدأ البحث

عجائب الدنيا تتغير باستمرار.. تعرف على العجائب الجديدة

 عجائب الدنيا تتغير باستمرار.. تعرف على العجائب الجديدة
 عجائب الدنيا تتغير باستمرار.. نعرف على العجائب الجديدة

 

عجائب الدنيا القديمة سبعة هم الهرم الأكبر بالجيزة مصر, منارة الإسكندرية مصر, حدائق بابل المعلقة, تمثال زويس بأولمبيا, هيكل أرتميس، تمثال ابولو روديس, ضريح موسولوس, عاشت هذه العجائب هكذا لفترة حتى هدم بعضها وادخل عليها عجائب أخرى مثل سور الصين العظيم وبرج بيزا المائل بايطاليا وبرج ايفل بفرنسا ولم يبقى من العجائب القديمة المذكورة أعلاه إلا عجيبة واحده وهي الأهرامات المصرية ولكن بدأ العالم في عمل أشياء اعتبرت عجائب في العصر الحديث واليكم بعض من عجائب العالم الجديدة.

 

الهرم الأكبر مصر

 

هرم خوفو هو الأعجوبة التي بهرت العالم على مر السنين إلى عصرنا هذا فمن يوم أن بدأ ترسيم العجائب إلى اليوم وهو قائم ولم يختلف عليه اثنان في انه عجيبة مثيرة وغامضة فعلا والذي أحاط حوله الغموض والأقاويل في كيفية بنائه ومن الذي بناه ولكن الحقيقة التاريخية المؤكدة هي أن من بناه هم المصريين القدماء.

 

حدائق بابل المعلقة

 

هي من العجائب القديمة وتوجد في العراق وهي حدائق رائعة الجمال والفن ويحيط بها خندق مائي وقد بنيت بطريقة مبهرة وقام ببنائها نبوخذ نصر.

 

معبد اكروبوليس بأثينا

 

يوجد هذا المعبد اليوناني على قمة تل وهو من أشهر المعابد اليونانية القديمة وأولها حيث أن اليونانيون كانوا يقومون ببناء معبد في كل مدينة هامة عندهم.

 

الأخدود العظيم بأمريكا

 

من روعة هذا الأخدود انه يمر في عدد من الولايات الأمريكية فهو يبدأ من اريزونا ويمر من جبال روكي إلى سواحل كاليفورنيا له عمق كبير ويعد من أروع المشاهد الطبيعية التي يمكنك أن تراها.

 

 

برج سي ان بتورنتو الكندية

 

 

هو أطول برج ومبنى في الجزء الغربي من الكرة الأرضية هو برج سياحي وأيضا للاتصالات ويعتبر رمز كندا ويتوافد عليه أعداد كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم.

 

جبل ايفرست وقمته الشاهقة

 

يوجد جبل ايفرست ضمن سلسلة جبال الهملايا الموجودة بالتبت ونيبال والهند وهو اعلي جبل بالعالم اجمع بتلك القمة الشاهقة ألمسماه قمة ايفرست.

 

المدينة المحرمة بالصين

 

تيانانمن هو القصر الذي يوجد بالمدينة المحرمة بالصين صنفته منظمة اليونيسكو التابعة للأمم المتحدة على انه تراث ثقافي عالمي بالصين وهو معلم سياحي هام وقد سميت المدينة التي بها هذا القصر بالمدينة المحرمة لأنه لا يمكن لأحد دخولها الا بإذن من الإمبراطور.