أبدأ البحث

تعرف على مواصلات مدينة كوبي اليابانية بأقل التكلفة

 تعرف على مواصلات مدينة كوبي اليابانية بأقل التكلفة
 تعرف على مواصلات مدينة كوبي اليابانية بأقل التكلفة

 

إذا كنت تنوي القيام برحلة  سياحية لزيارة كوكب اليابان الشقيق، فعليك التخطيط جيدا لكي تحظى بأفضل رحلة تتمناها بدون أن ترهقك المصاريف وتعكر صفو رحلتك الجميلة.

 

لذلك عليك قبل بدء رحلتك أن تدرس كل جزئية صغيرة في خطتك بداية من تكلفة رحلة الطيران من دولتك إلى أول مدينة ستقصدها في اليابان إلى تكلفة التنقلات بين المدن المختلفة والتنقلات داخل المدن نفسها، والتي تستهلك في الغالب مبالغ أكبر من تخيلك مما قد يقضي على مصروف الرحلة بالكامل فلا تستطيع زيارة كل الأماكن التي حلمت بزيارتها أو شراء الهدايا والتذكارات التي رغبت بها.

 

لذلك عليك أن تلغي من ذهنك تماما فكرة الاعتماد على سيارات الأجرة والتي ستستنزف أموالك واستبدالها بركوب المواصلات العامة والتي ستجدها تجربة ممتعة ومشوقة للغاية في هذا البلد المتطور الراقي.

 

فهيا بنا نتعرف على كيفية التنقل في مدينة كوبي السياحية الجميلة بأقل المصاريف.

 

الطيران في كوبي

 

افتتح مطار كوبي عام 2006 بجوار الميناء، وهو مطار داخلي فقط، سيساعدك على القدوم من المدن المختلفة مثل العاصمة طوكيو أو الرجوع إليها بعد انتهاء جولتك في كوبي، ويمكنك منه الوصول لمحطة القطار بواسطة القطار والذي سيكلفك 320 ين أو ركوب المترو بتكلفة 200 ين فقط.

 

 أما إذا أردت استقلال رحلات دولية فستحتاج إلى الوصول إلى مطار كانساي الدولي، ثم استقلال العبارة فائقة السرعة والتي ستنقلك للمدينة خلال 29 دقيقة فقط وتنطلق كل 45 دقيقة، وستكلفك الرحلة في اتجاه واحد 1500 ين، أو الحافلة التي ستستغرق 70 دقيقة تقريبا وتمر من سانوميا وجزيرة روكو بتكلفة 2000 ين.

 

كما يمكنك القدوم من مطار أوساكا، ثم ركوب حافلات المطار التي تستغرق 40 دقيقة بتكلفة 1020 ين، أو ركوب القطار من أوساكا والذي يستغرق 90 دقيقة، ويتكلف 2410 ين.

 

القطارات في كوبي

 

إذا أردت الوصول إلى كوبي من العاصمة طوكيو، فيمكنك استقلال القطار الياباني فائق السرعة من طوكيو حتى محطة شين كوبي والتي تستغرق حوالي 3 ساعات وستكلفك ما يقارب من 15 ألف ين. ومن محطة شين كوبي يمكنك استقلال المترو مقابل 200 ين للوصول إلى محطة سانوميا، أو يمكنك التمشية إذا كنت تفضل ذلك.

 

أما إذا كنت قادما من أوساكا فهناك عدة طرق للوصول إلى محطة سانوميا، مثل ركوب القطار القادم من طوكيو متجها إلى سانوميا مقابل 310 ين فقط، أو يمكنك ركوب القطار الذي يصل إلى كوبي عن طريق محطة نامبا والذي يصل إلى سانوميا خلال 45 دقيقة ويكلفك 400 ين.

 

أما إذا كنت قادما من محطة كيوتو فستستغرق رحلتك 50 دقيقة وستكلفك 1050ين.

 

الحافلات في كوبي

 

تعتبر الحافلات أقل سعرا بالطبع من القطار الياباني السريع، وأكثر انتشارا حيث يمكنك استقلال الحافلة من طوكيو حتى كوبي بتكلفة طوال ساعات الليل بتكلفة من 3800 ين وحتى 4300ين، كما يمكنك الوصول من أوساكا بمبلغ أقل بكثير من ذلك.