أبدأ البحث

اغرب الفواكه حول العالم.. هل تريد تجربتها

 اغرب الفواكه حول العالم.. هل تريد تجربتها
 اغرب الفواكه حول العالم.. هل تريد تجربتها

 

كلنا نحب الفاكهة لمذاقها الجميل وفوائدها الكثيرة ولكنا تعودنا على فاكهتنا المحلية مثل الموز والبرتقال والبطيخ الخ.. شكلا ومذاقا فهل فكرنا ماذا يكون شكل الفواكه في البلاد الأخرى اليوم سنذهب في رحلة لمعرفة بعضها والتعرف على فواكه العالم.

 

فاكهه الجاكويرا أو جاك فروت

 

فاكهة لذيذة الطعم تشبه الأناناس لها قشرة قوية وشجرتها علاوة على أن ساق الشجرة المحملة بالثمار قوية جدا حتى أنها يصنع منها الأساس موطنها الأصلي الهند وسيرلانكا وبنجلادش والفلبين كما أنها تزرع في البرازيل.

 

الخيار الإفريقي

 

اسمه الخيار الأفريقي أو المقرن وسمي بالخيار لان بزوره تشبه بزور الخيار وهو نوعان نوع صالح للأكل ونوع أخر سام ويفرق بينهما عن طريق اللون فالسام لون قشرته خضراء والصالح للأكل لون قشرته صفراء له مذاق مثل الرمان وموطنه الأصلي صحراء كالهاري بأفريقيا.

 

فاكهة النجمة

 

هي فاكهة تصلح علاج رائع لنزلات البرد فهي بها نسبة عالية جدا من فيتامين سي لها مذاق مثل الكيوي وفي شكلها تشبه الفلفل الرومي موطنها الأصلي اندونيسيا وسيريلانكا.

 

فاكهة التنين

 

أطلق عليها هذا الاسم لشكلها ولون بعض ثمارها الأحمر مع أنها توجد في لونان آخران هما الأبيض والوردي كما أنها نوع من أنواع الصبار إلا أن لها مذاق مثل الكمثرى كما أن إزهارها تؤكل أو تستعمل مثل الشاي في منطق تواجدها وموطنها الأصلي جنوب ووسط أمريكا والمكسيك.

 

فاكهة مانغوستين

 

 فاكهة لها رائحة جميلة و تعتبر من الحمضيات ومذاقها مثل الليمون ذات فوائد غذائية كثيرة موطنها الأصلي اندونيسيا.