أبدأ البحث

أغلى قطع الآثار المصرية القديمة حول العالم

 أغلى قطع الآثار المصرية القديمة حول العالم
 أغلى قطع الآثار المصرية القديمة حول العالم

  

مما لا شك فيه أن الحضارة المصرية القديمة وأثارها هي من أروع وأجمل الحضارات والآثار وان الآثار المصرية تشكل أكثر من ثلث أثار العالم ولكن هل فكرت أي من هذه الآثار أجمل وأروع وأغلى بالنسبة للعالم اجمع إليك بعضها

البوق الفضي المطعم بالذهب المملوك لتوت عنخ أمون

 

 هم بوق فضي مطعم بالذهب وهو من القطع النادرة جدا عثر عليه المستكشف هوارد كارتر عام 1922 في حجرة الدفن الخاصة بمقبرة توت عنخ آمون داخل لفافة من أعواد النباتات في وادي الملوك بالاقصر ويقدر طول البوق ب58 سم واتساعه 8.8 سم وفم البوق 2.6 سم وهو من الفضة الخالصة ومطعم بالذهب في بعض أجزاءه وقد تم وضعه في المتحف المصري بالقاهر.


 آمون قلادة إله الشمس


هي قلادة زخرفيه رائعة الجمال تجمع في زخرفتها الشديدة الدقة بين الطير والنبات فبينما جزئها العلوي عليه صورة صقر باسط جناحيه ومكان الرس موضوع جعران من العقيق نجد الجزء السفلي عليه نقش لنباتين زهرة اللوتس التي ترمز إلى الوجه البحري ونبات الأسل الذي يرمز إلى الوجه القبلي.

 
وتعتبر هذه القطعة واحدة من أجمل مقتنيات مجوهرات "توت عنخ آمون". وقد تم تسجيلها بكتالوج المكتشف  هوارد كارتر وهي معروضة في المتحف المصري ضمن القطع النادرة من مجوهرات توت عنخ آمون.

 

ميدالية الغزالة من العصر الفاطمي

 

ميدالية مصنوعة من البرونز على شكل غزالة يرجع تاريخاها إلى القرن الرابع عشر في العصر الفاطمي على شكل غزالة وتقدر 1.3 مليون دولار .

 

تمثال الشمعدان

 

هو شمعدان من العصر المملوكي الإسلامي وهو أيضا من القرن الرابع عشر ويقدر ب3مليون جنيه إسترليني.