أبدأ البحث

دور الأوبرا الأروع حول العالم

 دور الأوبرا الأروع حول العالم
  

دور الأوبرا الأروع حول العالم

 

تقاس ثقافات الدول بما يعرض على خشبة مسرح الأوبرا بها فا دور الأوبرا من أهم المراكز التي تعتني ويعرض عليها الثقافة والفن الذي يعبر عن كل دولة أولا ثم ثقافات الدول الأخرى ثانيا وتعتبر أول دولة نبع منها فن الأوبرا هي ايطاليا والأوبرا هي فن يشمل كل الفنون المتعلقة بخشبة المسرح والذي يسمى دار الأوبرا لما به من كل الفنون التي تقام على مسرح كبير من عزف وغناء ورقص وفن الديكور وتصميم الأزياء والكتابة والشعر والباليه والفنون التشكيلية وبعض التمثيل الصامت أحيانا وسوف نقوم الآن بالتعرف على بعض دول الأوبرا حول العالم .

 

فن الأوبرا نشأ في ايطاليا إذا لنبدأ بدار الأوبرا الايطالية بميلانو

 

دار أوبرا ميلانو بايطاليا هي ارق وأشهر دار أوبرا في العالم بنيت عام 1778 ومن مميزاتها جودة ودقة الصوت بها لان من الاعتبارات الأولى في فن الأوبرا هو جودة الصوت كما أننا نعلم أن كلمة أوبرا هي كلمة ايطالية تعني العمل.

 

دار أوبرا موسكو بروسيا

 

من أشهر المباني بموسكو هو مبنى دار الأوبرا هناك وهو مسرح تاريخي بني في عام 1825 وهو ليس موقوف على الفن الأوبرا لي فقط بل تعرض عليه عروض حفلات الباليه

 

أوبرا فينا بالنمسا

 

بنيت دار الأوبرا النمساوية في عام 1869 ولكن نتيجة للحرب العالمية الثانية والاحتلال الروسي للنمسا دمرت أجزاء كبيرة من المبنى ولكن بعد انتهاء الاحتلال أعيد بنائها وافتتحت من جديد.

 

دار أوبرا باريس بفرنسا

 

 أوبرا باريس من أجمل المعالم الباريسية روعة وجمال علاوة على ما يعرض داخلها من العروض الثقافية الرائعة  بنيت عام 1815.

 

دار أوبرا نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية

 

هي من أشهر دور الأوبرا حول العالم وهي من أجمل البنايات في مدينة نيويورك كما أن جدرانها لها طابع خاص يميزها وتشتهر بعروض الباليه والاوركسترا.

 

أوبرا سيدني باستراليا

 

 أوبرا سيدني من أشهر مباني دور الأوبرا في العالم والاستراليون يعتبرونها رمزا لهم كما أن هيئة اليونسكو تعتبرها من المواقع الكثير تميزا وقد افتتحت عام  1973.

 

أوبرا لندن بانجلترا

 

أوبرا لندن هي من الصروح العظيمة التي يعتز بها الإنجليز ويعرض فيها الباليه الملكي وقد أحرقت في انجلترا دارين للأوبرا من قبل في القرن التاسع عشر ومع ذالك تعتبر أوبرا لندن من أقدم البنايات هناك

 

دار أوبرا بيونس ايرس بالأرجنتين

 

افتتحت عام 1908 وهو يستحق لقب أفضل دار أوبرا للصوتيات لان به درجات تحكم بالصوت على درجة عالية كما أن مسرحها كبير يمكنه استضافة  2487 فرد.

 

دار أوبرا كوبنهاجن بالدنمارك

 

هي احدث دار أوبرا في العالم وقد تكلفت مبالغ طائلة وصلت الى 500 مليون دولار وتسمى  دارا الاوبرا القومية للدانمارك.