أبدأ البحث

أشياء غريبة يجب تجنبها عند السياحة في سنغافورة منها مضغ اللبان والأكل في المترو

 أشياء غريبة يجب تجنبها عند السياحة في سنغافورة منها مضغ اللبان والأكل في المترو

السياحة في سنغافورة مغامرة ممتعة بكل المقاييس، فهناك ستجد أجمل الشواطئ والأماكن الترفيهية، بالإضافة إلى الفنادق العلاجية التي تعيدك شباب من جديد، وهي أيضا من المراكز المالية العالمية المهمة.

ولكن من ناحية أخرى إذا كنت ستسافر إلى سنغافورة للمرة الأولى فعليك الحذر من بعض القوانين الصارمة والغريبة هناك والتي قد تكلفك غرامة 1000 دولار لمجرد مضغ اللبان، فهيا نتعرف على أهم الأشياء الغريبة التي يجب تجنبها عند السياحة في سنغافورة.

 

مضغ اللبان

السياحة في سنغافورة

من أغرب الأشياء التي يجب تجنبها تماما عند السياحة في سنغافورة هي مضغ اللبان، فمنذ حظره عام 2004 اتخذت السلطات السنغافورية موقفا مشددا للغاية من مضغ اللبان ما لم يكن لأغراض طبيعة مثل علكة النيكوتين مثلا.

ولكن إذا تم ضبطك ومعك كمية كبيرة من اللبان يمكن أن تتكلف 1000 دولار غرامة على الأقل، وسر هذا التشدد هو وجود عادة سنغافورية بلزق اللبان في كل مكان، وعند إنشاء مترو الأنفاق تسببت هذه العادة في خسائر بملايين الدولارات.

 

الأكل والشرب والتدخين في المترو وأيضا التصوير

السياحة في سنغافورة

لا يجب أن تأكل أي شيء في مترو الأنفاق ولا حتى تترك مصاصة أو آيس كريم في يد طفل صغير، فسيعاقب الأم والأب على هذا التصرف، كما أن التدخين ممنوع أيضا في المترو، وكل المسموح فقط هو انتظار وصول القطار والنزول في محطتك، وإذا رغبت في التصوير لأي أغراض غير تجارية يجب عليك الحصول على تصريح في البداية.

 

السجائر الإلكترونية من أشياء يجب تجنبها عند السياحة في سنغافورة

السياحة في سنغافورة

إذا كان التدخين ممنوع في المترو فإن السجائر الإلكترونية مممنوعة هناك تماما، فعلى الرغم من جميع التقارير العالمية التي تشير إلى أن السجائر الإلكترونية أقل ضررا من السجائر العادية، إلا أن الأمر مختلف في سنغافورة.

فقد حافظت هيئة العلوم الصحية في سنغافورة على موقفها من بدائل السجائر وحظرتها تماما منذ عام 2011 مع غرامة 50 دولار لمن يتم ضبطه متلبسا بتدخين سيجارة إلكترونية.

 

عبور الطريق من أماكن غير مخصصة للمشاة

السياحة في سنغافورة

الكثير من دول العالم تحد مناطق عبور المشاة ولا تتزمت كثيرا في الالتزام بها، ويمكن للشخص العبور من مناطق أخرى ولكن إذا تعرض إلى حادثة فإنه يكون مسؤولا عن كونه ضحية، ولكن من الأشياء التي يجب تجنبها تماما عند السياحة في سنغافورة هو العبور من مكان غير مخصص للمشاة، حيث يمكن أن تدفع 20 دولار لمجرد ارتكابك هذه الجريمة.

 

غرامة 300 دولار إذا ألقيت شيء في الطريق

السياحة في سنغافورة

قوانين النظافة من أشد الامور صرامة على الإطلاق في سنغافورة، فهي تريد الحفاظ على سمعتها كواحدة من أنظف دول العالم، لذا إذا ألقيت ورقة في الشارع يمكن ان يتم تغريمك 300 دولار، ويمكن أن تتعرض إلى المحاكمة إذا ألقيت علبة كانز.

أما في الحمامات العامة فيمكن أن تدفع 150 دولار إذا نسيت شد السيفون في الحمام، وبالطبع التبول في الشارع يمكن أن يلقيك فورا في السجن.

 

امتلاك القطط

السياحة في سنغافورة

يمكن فقط امتلاك القطط عند الحياة في ملكية خاصة في سنغافورة، ولكن إذا كنت ستسكن في شقق الإسكان الممنوحة من الدولة أو في المناطق العامة فهي غير مسموحة تماما بحجة عدم القدرة على السيطرة عليها وأنها تتبول في كل مكان، وعلى العكس من هذا يمكن امتلاك كلاب ولكن بعد الحصول على تصريح.

ورغم غرابة هذه القوانين إلا أن أهل البلاد هناك تعودوا عليها تماما وأصبحت جزءا من نظام حياتهم يسهل اتباعه، لذا لا تخشى على الإطلاق من السياحة في سنغافورة، ولكن احترم القوانين.

لحجز واحد من أفضل فنادق سنغافورة دووس هنا