أبدأ البحث

وادي موسى.. حارس البتراء ومقر قبر هارون

 وادي موسى.. حارس البتراء ومقر قبر هارون
 إذا كنت من محبي السياحة الدينية وترغب في استكشاف الكثير من الغموض بشأن رحلة بني إسرائيل وخروجهم من مصر والأماكن التي تجول فيها سيدنا موسى عليه السلام، فأنت إذن على موعد مع وادي موسى لتحقيق كل رغباتك في الغوص عبر التاريخ مع الاستمتاع أيضا بالقصص القديمة والأماكن الترفيهية الجديدة في مزيج خلاب نادرا ما ستجده.

 

لماذا وادي موسى هو حارس البتراء؟

وادي موسى

يحيط وادي موسى بمدينة البتراء الأردنية والتي تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية في الأردن وهي مدينة حجرية تماما منحوتة في الحجر مما جعلها واحدة من عجائب الدنيا السبع الحديثة بعد تهدم معظم العجائب القديمة، ووادي موسى في الأصل عبارة عن قرية أو مدينة صغيرة لا يتعدى عدد سكانها 25 الف نسمة، ولكن تشعر أنه محيط تماما بالمدينة الحجرة كما أنه المدخل الرئيسي لها لذا تم إطلاق اسم حارس البتراء عليه.

 

انفجار الماء من الصخرة على يد سيدنا موسى

وادي موسى

يعود سر تسمية هذه المنطقة بهذا الاسم إلى أن نبي الله موسى أقام بها بعض الوقت وكان على علم بدنو أجله فأخذ حجرا كان يتدفق منه 12 عينا وثبته في جبال تلك المنطقة لُتخرج من جديد 12 عينا، ثم تحولت إلى 12 قرية وكان لكل سبط من الأسباط قرية خاصة به، وبعد وفاة سيدنا موسى بقي الحجر مكانه ليحصل سنويا على آلاف الزيارات من السائحين من مختلف انحاء العالم.

 

استغلال ماء الحجر في بناء شبكة ري

وادي موسى

ومن العجائب المذهلة للغاية في كل من وادي موسى والبتراء هي شبكة الري التي تم تنفيذها بدقة بالغة رغم قِدمها ومضي عدة قرون على وجودها، إلا أنها استفادت أيضا من المياه التي فجرها موسى عليه السلام قبل وفاته لتكون من العجائب التي يسعى الجميع إلى رؤيتها ومحاولة الحفاظ على الطابع الديني والأثري العريق لهذا التمثال.

 

سياحة وفنادق وانشطة ترفيهية كمان

وادي موسى

وإذا كان وادي موسى هو المقصد الرئيسي للسياح المغرمين بالآثار، أو الراغبين في جولة دينية فريدة فإن هناك الكثير للغاية من الفنادق وشقق للتأجير وغيرها من خدمات سياحية رائعة، حيث تعتمد هذه المدينة في دخلها الرئيسي على السياحة والتي تفد إليها من مختلف أنحاء العالم لزيارة قبر هارون والوقوف في حضرة الله عز وجل أثناء السياحة.

لذا لا تتردد في محاولة هذه المدينة العريقة والتجول في أنحائها وسماع القصص المتداولة هناك عن سيدنا موسى ورحلاته والمعجزات التي أتى بها في هذا المكان.