أبدأ البحث

أماكن خلابة ممنوعة على السياح منها في إيطاليا وأستراليا

 أماكن خلابة ممنوعة على السياح منها في إيطاليا وأستراليا
 سواء لعدم رغبة السكان في الاختلاط بالأغراب أو لوجود أضرار كبيرة نتيجة السياحة تم حرمان ملايين السياح حول العالم من زيارة أماكن مبهرة والاستمتاع بها، وسنحاول معا التعرف على تلك الأماكن.

 

1. الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا

أماكن خلابة ممنوعة على السياح

وفقا لما ورد في موقع ذا ترافل فإن الحاجز المرجاني العظيم كان لفترات طويلة نقطة جذب رئيسية لملايين السياح حول العالم والذين يستمتعون بالغطس واكتشاف العالم المرجاني السحري أسفل سطح المحيط، ولكن سنوات من الحركة المستمرة أدت للأسف إلى تضرر بالغ في الشعب المرجانية نتيجة محركات الزوارق بالإضافة إلى التلوث.

كما أن التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة أدت إلى تغير ألوان الشعب المرجانية مما أدى إلى وفاة الكائنات البحرية، لذا بدأ وضع المزيد من القيود على السفر إلى هناك ولكن لا تزال لديك بعض الفرصة.

 

2. قرية الحطيب اليمنية:

أماكن خلابة ممنوعة على السياح

وهي من القرى العربية التي تثير الخيال بجمالها وسحرها ومناظرها الخلابة والتي تذكرك بعالم ديزني لاند، فلن تتصور أبدا أنك على الأرض بل وفي دولة عربية أيضا، فرغم بساطة المنازل إلا أنها فعليا تفوق في ارتفاعها أعلى ناطحات السحاب في العالم، حيث تقع هذه القرية فوق السحاب، لذا سكانها لا يُشاهدون الأمطار إلا من أعلى.

وهي تقع على ارتفاع 3200 متر أعلى جبال شاهقة تحتضنها السُحب، ورغن ذلك فجوها معتدل صيفا ودافئ شتاء والمناظر هناك تخلب الألباب بالفعل، إلا أن السكان لا يرحبون بالغرباء رغم وجود مزار حاتم محيي الدين التاريخي ولكنه مخصص فقط لأتباع البهرة، ولكن السياحة العادية غير متاحة هناك.

 

3. جزر غالابوس:

أماكن خلابة ممنوعة على السياح

منذ انتشار دراسات داروين عنها أصبحت تلك الجزر وجهة سياحية عالمية في العقدين الأخيرين، ولكن التدفق السياحي عليها أدى إلى إعلانها منطقة محمية خاضعة لتراث الأمم المتحدة المهدد بالانقراض، وأصبح على من يرغب في زيارتها احترام قائمة طويلة من القواعد وإلا يقع تحت طائلة القانون، مما أدى إلى تراجع الزيارة عليها خوفا من انتهاء الإجازة إلى سجن.

 

4. فينيسيا في إيطاليا

أماكن خلابة ممنوعة على السياح

يتوقع الخبراء أنه بحلول عام 2030 أي بعد عشر سنوات فقط لن يكون هناك مواطنون محليون في فينيسيا نتيجة الهجوم السياحي الكبير عليها بشكل أزعج السكان المحليين ورفع قيمة العقارات مما جعل السكان يلجأون إلى مدن أخرى، لذا بدأ تطبيق قواعد مؤخرا تقلل من الزحف السياحي على تلك المدينة منها الفصل بين قوارب السكان المحليين والسياح وتحديد مواعيد لها وغير ذلك لينعم السكان المحليون بالهدوء.

 

5. جزيرة كيف هاو في أستراليا

أماكن خلابة ممنوعة على السياح

وهي مكان ساحر آخر ممنوع على السياح الذهاب إليه في تلك البلاد الساحرة، وهذه الجزيرة من أنظف الأماكن في العالم على الإطلاق، ولا تسمح إلا بـ400 زائر فقط في الوقت نفسه، أي كل من يريد زيارتها يتم وضعه على قوائم ولا يُسمح إلا بوجود 400 زائر على أرضها، فهي من مواقع اليونسكو للتراث العالمي وستجد السكان المحليون لا يرحبون كثيرا بالسياح للحفاظ على جزيرتهم وإبقائها مثل الجنة.