أبدأ البحث

فوائد السفر مش بس أجازة لكن كمان نجاح للشغل والحب

 فوائد السفر مش بس أجازة لكن كمان نجاح للشغل والحب
   عادة ما يُسافر الناس إما لتمضية الإجازة أو في مهمة عمل، وليس للسفر في حد ذاته إلا فيما ندر للغاية، ولكن هل تعرف أن أحدث الدراسات أكدت إن السفر في حد ذاته ممكن يحسن مهاراتك ليجعلك أكثر نجاحا في عملك وأيضا في حياتك الخاصة.. طيب ازاي.

 

الانفتاح من فوائد السفر في الشغل والحب

فوائد السفر

طبقا لموقع لايف هاك فإن الناس عادة يكونون منغلقين على معارفهم فقط ويخافون من الغرباء، لكن هذا يتبدل تماما في السفر، فعندما تقع في مأزق أو حتى تكون في رحلة ترفيهية فإنك تتعامل مع الكثير من الغرباء في مكان واحد مما يزيد من مهارات التواصل بشكل لا يمكن أن تتخيله وهذا في حد ذاته كافٍ لتطوير حياتك المهنية.

 

تأجيج العواطف بين الطرفين

فوائد السفر

قال رجل حكيم مرة أنه قبل أن تلتزم مع شخص ما بشكل كامل فاصطحبه في رحلة، فالسفر يمكن أن يكون من أكثر الأوقات هشاشة لدى الكثيرين وربما يكون من أسوأ المواقف التي مروا بها.

ولكن إذا استطاع الطرفان التغلب على العقبات التي تواجهما والتي ستنشأ لا محالة أثناء الرحلة فإن علاقتهما يمكن أن تدوم إلى الأبد، حيث بيّنت التجارب أن الزوجين الذين يسافران مع بعض كثيرا أكثر ارتباطا من غيرهما اللذين لا يتشاركان في رحلات خارجية.

 

اختلاف رؤيتك للعالم تماما من فوائد السفر

فوائد السفر

إن تراجع معدلات الأداء في العمل تأتي دائما من عدم إدراك كل أبعاد الموقف أو الأمور الجديدة في كل مهنة، ومن ثم يُصبح الأمر تقليديا ويتراجع الأداء. لكن مع السفر تنفتح آفاقك تماما وتشاهد الكثيرون الذين لا يفكرون بنفس طريقتك ولا ينتهجون نفس أسلوبك مما يجعلك أكثر مرونة في العمل والحياة الشخصية أيضا.

 

التكيف

فوائد السفر

في السفر لا يسير كل شيء أبدا كما هو مخطط له بل يمكن للأمور أن تتخذ منحى سيئ في أي وقت، وإذا كانت المواقف الصعبة يمكن أن تمنع البعض من السفر، فإن من يتمكن من المرور بتلك العقبات والتغلب عليها فإنه بالتأكيد سيتحلى بصبر أكثر في حياته العملية والعاطفية للتغلب على المشكلات.

 وليس هذا فقط بل يتعلم التكيف أيضا أثناء البحث عن هذه الحلول بحيث لا تتمكن أي مشكلة من تعطيل حياته أو أن تأخذ مساحة أكبر من حجمها.

 

فقديما قالوا في السفر سبع فوائد، وأثبتت الدراسات قوة هذه الحكمة وصدقها الشديد، كما تقول الأمثلة الشعبية أيضا "من خرج من داره اتقل مقداره" وهذا أيضا لسخرية القدر صحيح أيضا، ولكن هذه "المرمطة" هي ما تساعدك على التكيف وحل المشكلات بسهولة أكبر وبالتالي تحقيق المزيد من النجاح.