أبدأ البحث

أفضل مطاعم في إيطاليا.. خاصة إذا وجدت جوليا روبرتس هناك

 أفضل مطاعم في إيطاليا.. خاصة إذا وجدت جوليا روبرتس هناك
 


أفضل مطاعم في إيطاليا.. خاصة إذا وجدت جوليا روبرتس هناك

دعني أؤكد لك أن البيتزا والمكرونة لا يحتاج حبهما إلى عوامل إضافية، فيكفي أن يكون المطعم يقدم البيتزا الإيطالي الشهيرة، أو المكرونة الإيطالية المميزة ليكون الذهاب إليه متعة في حد ذاته، ولكن قد يحتاج البعض –للأسف- دوافع أخرى مثل أن يكون المطعم معلق في السماء، أو يقدم الفول بالزيت، أو أن تكون جوليا روبرتس شخصيًا قد جلست على مقعدك سابقًا، لذا دعما نقدم لك أفضل مطاعم إيطاليا..

أولا خلينا نتفق البيتزا الإيطالي مش هتعجبك

 أفضل مطاعم في إيطاليا

صدق أو لا تصدق، بنسبة 99% طالما أنت مواطن عربي أصيل لن تحب البيتزا الإيطالية الأصلية، فلقد تعودت على البيتزا السميكة كرغيف الفينو، والحشو المبهرج والإضافات والجو العام من غزارة المكونات، وهو أمر غير متوفر في المطاعم الإيطالية الأشهر التي تقدم البيتزا الإيطالية الأصلية.

ستذهب وأنت تفرك كفيك والروائح تعتصر عصارة معدتك، تنظر بيتزتك الخرافية ستجد الشيف يهبط امامك بفطيرة رفيعة كأنها محروقة وعليها القليل من الإضافات ليغادر، وبين نظرتك للبيتزا الغريبة وخيبة أملك، دعني أفاجئك، "أنت متعود على البيتزا الأمريكي يا برنس لكن بتدلعها وتسميها إيطالي".

لو لسه عندك روح المغامرة – أنت شجاع- تعالى معانا

 أفضل مطاعم في إيطاليا

بعد التصريح السابق عليك أن تستدعي روح المغامرة لديك لتعيد استكشاف البيتزا والمأكولات الإيطالية عامة، فصدقني –مرة أخرى- التجربة تستحق، عندما تدخل المطعم الإيطالي بلا تحيزات وأفكار مسبقة ستستمتع لذا مازلنا سنقدم لك الأفضل.

طعام.. صلاة.. حب

 أفضل مطاعم في إيطاليا

الصلاة كل منا يصليها حسب معتقده وجانبه الروحاني يخصه، والحب –أبقى قابلني لو لقيته- أمر شخصي، لذا دعنا نتحدث عن الطعام.

الاسم هو رواية لكاتبة أمريكية تحكي قصة حياتها، فهي سيدة تعيسة في حياتها قررت الطلاق، وأن تعيش حياة جديدة أكثر سعادة، تقرر السفر لتحصل على جانب روحاني في الهند وستقابل حب حياتها الجديد في إندونيسيا، ولكنها ستستمتع بمتعة الطعام في نابولي بإيطاليا.

قدمت الرواية في فيلم سينمائي فائق الشهرة بطلته هي جوليا روبرتس وخافير بارديم، وهكذا تحول مطعم البيتزا الإيطالي الذي صورت به مشاهد الفيلم أشهر من النار على العلم – أرزاق يا فندم والله-

L'Antica Pizzeria da Michele

 أفضل مطاعم في إيطاليا

عندما تذهب إلى روما لابد أن تمر بنابولي لتذهب للمطعم كما اتفقنا بعيدًا عن شكل البيتزا غير التقليدي، وبعيدًا عن كون المطعم لا يقدم إلا نوعين فقط من البيتزا وعليك الاختيار بينهما، ولكن الطعم مميز حقًا والمكان لطيف وسيعطيك جرعة مضاعفة من السعادة.

عنوان المطعم: 1 سيزار سيرسال، 80139 نابولي، إيطاليا

 

تعالى ناكل في الكهف

 أفضل مطاعم في إيطاليا

تحدثنا عن البيتزا لذا دعنا نغير قائمة الطعام قليلا ونتحدث عن المأكولات البحرية، هناك عشرات العشرات من المطاعم اللطيفة لتناول المأكولات البحرية في إيطاليا، ولكن هذا المطعم تحديدًا معلق بين السماء والبحر.

في كهف قديم منسي كان يهرب إليه السياسيون المطاردون، تم تأسيس مطعم Grotta Palazzese، عليك أن تتخيل كيفية الوصول إليه، تخيل أبعد مكان يريد سياسي مطارد أن يصل له لتتخيل مكان المطعم، فعبر ممرات جبلية ضيقة وطرقات معلقة يجب أن تعيش المغامرة للوصول للطعام.

المؤكد هنا هو أنك عندما تصل بعد هذا المجهود الشديد بتأكيد ستحب الطعام أيًا كان، لذا فحبك لطعام المكان أمر مفروغ منه لن نحثك عليه.

عنوان المطعم: نارسيسو، 59، 70044 بلدة بولينيانو آ ماري، إيطاليا.

لو وحشك الفول تعالى هنا

 أفضل مطاعم في إيطاليا

عندما تذهب إلى مطعم La Voglia Matta في جنوا ستكون هذه دلالة أكيدة على انتمائك الشديد إذا ذهبت إلى إيطاليا لتأكل فول بالزيت، فالمطعم يشتهر بأكله الشرق أوسطي وببراعته في تقديمة ومن أشهر وجباته الفول، الذي يهتم به السائحين من كل أنحاء العالم – إلا أنت المفترض- ولكنك بالتأكيد سيأخذك الفضول لهناك لتعرف كيف يقدم الإيطاليين الفول، وكيف يفرق عن فول عربية عم محروس القاطنة في أول شارعكم.

المطعم يقدم أنواع أخرى من الوجبات الإيطالية والبحرية إن أردت أن تجرب طعام مختلف.

عنوان المطعم: 62/63 / R، طريق Cerusa، 16158 جنوه، إيطاليا.

مطعم الفيمينست

 أفضل مطاعم في إيطاليا

عندما تضع المرأة شيء ما في عقلها فلا شيء يستطيع ردعها، عالم المطاعم الفاخرة يكاد يكون حكرًا على الرجال في إيطاليا، فعلى الرغم من شهرة جملة "يالا على المطبخ" التي يظن بعض الرجال إنها إهانة لفتيات، فإنه على أرض الواقع أشهر الطهاة العالميين رجال، وفي إيطاليا المطبخ أمر رجالي بشدة، حتى أن أنه مثل تحدي للسيدات لأقتحامه.

وهكذا فإن المطعم يعتبر هو مطعم enoteca pinchiorri الراقي الأول في إيطاليا الذي تملكه وتديره وأغلب العاملين به من السيدات، المطعم يقوم بتقديم أصناف تقليدية ولكن بمكونات جديدة ورؤية مختلفة.

عنوان المطعم: جيبيلينا، 87، 50122 فلورنسا، إيطاليا.

إيه موضوع الحظ في إيطاليا

 أفضل مطاعم في إيطاليا

لو كنت من محبي الأوبرا فأنت قد استمعت يومًا إلى كارمينا بورونا، والتي تبدأ بكلمة فورتونيا روتا أي جعلة الحظ، ولو لم تكن من محبي الأوبرا فأيضًا أن تعرف هذا اللحن حيث شدت به نيلي في الفوازير من أكثر من 20 عامًا قائلة "أعمل حيطه، حيطه حيطه" تذكرته نعم هو هذا اللحن الذي سمي مطعمنا على أسمه فورتونيا Fortunato.

الأغلب أن اختيار السم أتى من المكان حيث يمكنك رؤية الأوبرا الإيطاليا – وهي أشهر من البيتزا الإيطالية عالميًا- من نوافذ المطعم.

المطعم ذو تصميم قديم وتقليدي للغاية، ولكنه الأشهر والأغلى، فهو مطعم االرساء والملوك ورجال الدولة والأعمال عبر العالم، فلا تتعجب لو فوجئت برئيس أو أو وزير يجلس في المقعد المجاور لك هناك.

الطعام إيطالي كلاسيكي، هناك ستتعرف على قائمة الطعام الإيطالية الحقة، من اللحوم والباستا والبيتزا وغيرها من الأنواع.

عنوان المطعم: ديل بانتيون، 55، 00186 روما، إيطاليا.

 

للدخول على صفحة الاشتراك في المطاعم دووس هنا