أبدأ البحث

قرية روكامادور

 قرية روكامادور
 

قرية روكامادور

عندما تذهب إلى فرنسا فإن قرية روكامادور يجب أن تكون على قائمة زياراتك السياحية، فعلى الرغم من عد شهرتها الكبيرة مثل باقي معالم فرنسا إلا أنها تستحق الزيارة وستكتشف كيف أن عدم شهرتها ظلم بين بالنسبة للسعادة التي ستوفرها لك.

برج أيفيل وشانزليزيه ولوفر بس القرية تستاهل

 قرية روكامادور

نتيجة ازدحام فرنسا بالمزارات فإن بعض الأماكن الجميلة التي تستحق الزيارة يهضم حقها، ولكن صدقني ابتعد عن المزارات التقليدية وأذهب إلى قرية روكامادور، والتي يذهب إليها السياح غير التقليدين اللذين يعرفون تميز المزارات وروعتها.

السكان 600 والسياح مليون ونص

 قرية روكامادور

قد تتعجب عندما تعلم أن قرية روكامادور عدد سكانها لا يزيدوا عن 600 نسمة، بينما يزورها ما يقرب من مليون ونصف نسمة سنويًا، ورغم مساحتها الصغيرة وعدد سكانها الأصغر إلا أنهم جميعًا يعملون من أجل رفاهية القرية وازدهار السياحة فيها.

قرية في بطن الجبل بدون مطاريد

 قرية روكامادور

منازل القرية تتخذ عمارة هندسية مذهلة فهي تصطف فوق سحط مرتفع جبلي لتكون أشبه بالطوابق، وهذا الاصطفاف الهندسي يعطي للقرية طابع معماري خاص ومميز، وكذلك يبهر السائحين أثناء تجولهم داخل القرية مع هذا الترتيب غير التقليدي للمنازل.

الملوك كانوا هنا

 قرية روكامادور

يزيد من فخامة القرية كونها قرية ملكية، فهناك عدد من الأضرحة الملكية المميزة في العمارة والتنسيق تتواجد هناك وهي مزار سياحي مميز ومختلف.

السياحة الدينية لها نصيب

 قرية روكامادور

رغم صغر حجم القرية إلا أن دير قرية روكامادور له أهمية وله زوار يأتون له خصيصًا، ليحققوا نجاحين معًا السياحة في القرية المميزة وزيارة الدير الشهير كذلك.

وادي ونهر وغابات قد الكف وتلف الدنيا لف

 قرية روكامادور

رغم صغر حجم القرية إلا أنها مكتظة بالمزارات فهناك الطبيعة الخلابة التي تتركز في وجود مساحة من الغابات بالإضافة إلى نهر دوردوني ووادي قرية روكامادور وهو ما يعطيك جولة طبيعية خلابة قلما تجدها في مكان أخر في فرنسا.

المناطيد والقطار والسير لفها جو وبر

 قرية روكامادور

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في القرية، منها ركوب المناطيد التي تمكنك من رؤية القرية بأكملها من عليّ، وكذلك هناك قطار صاعد ولكنه لا يغطى كافة مساحة القرية، إلا أن الأمور ابسط كثيرًا من هذا فيمكنك دائمًا أن تزور القرية كاملة سيرًا على الأقدام نظرًا لمساحتها الصغيرة.

درجات والطائرات الورقية كمان

 قرية روكامادور

لو كنت تحب ممارسة الرياضات البسيطة فإن قرية روكامادور تشتهر بممارسة رياضة قيادة الدرجات وكذلك بطائرات الورقية العملاقة والمتوسطة والتي تمثل مظهر رائع عند تطيرها من أعلى.

العطور والجبن أكل وريحة حلوة

 قرية روكامادور

أما إن كنت تبحث عن هديا لأصدقائك فإن جبن الماعز والعطور هي أشهر منتجات القرية والتي يحرص السائحين على اقتناء بعضها عند زيارة قرية روكامادور. وإذا أردت الإقامة في قرية روكامادور لعدة أيام يمكنك الحجز في أحد فنادقها المميزة من اجل إقامة هانئة والتمتع بأفضل فنادق قرية روكامادور.