أبدأ البحث

كيف تربح من الانترنت للمبتدئين

 كيف تربح من الانترنت للمبتدئين
 

 كيف تربح من الانترنت للمبتدئين 2020

ازاي اكسب من الانترنت سؤال انتشر كثيرا في السنوات الأخيرة، وزادت أهميته مع الحظر الصحي نتيجة وباء كورونا وطول فترة بقاء الناس في المنازل وتوقف الكثير من الشركات، وفي الحقيقة فإن الربح من الإنترنت عالم كبير للغاية ولكن أيضا المنافسة فيه شرسة.

ومن أكثر الطرق التي يمكنك منها تحقيق أرباح من الإنترنت والإجابة على سؤال ازاي اكسب من الانترنت 2020 نرصد لك كل من:

 

المدونات و جوجل ادسنس 

ازاي اكسب من الانترنت 2020

تعتبر المدونات واحدة من أقدم طرق الربح من الإنترنت، فصحيح أن بدايتها كانت مجرد للتعبير عن الأفكار والتواصل، إلا أن الإقبال على قراءة مدونة ما يعني إقبال المعلنين عليها والحصول على تمويل ليصل لهذا الجمهور الذي يطلع على المدونة.

لذا يمكنك إنشاء إما مدونة عن طريق جوجل أدسنس أو تصميم موقع ثم تختار التخصص الذي تفضل الحديث عنه وترصد قوة المنافسة والجديد الذي يمكنك تقديمه مع أهم الكلمات المفتاحية التي يبحث بها الناس لتقدم لهم محتوى جذاب يزيد من نسبة الدخول لديك ومن ثم الإعلانات.

 

العمل كمستقل  مثال موقع خمسات 

ازاي اكسب من الانترنت 2020

انتشرت الكثير من المواقع الإلكترونية التي توفر خدمات من يرغب في العمل كمستقل، فسواء موقع خمسات أو فايفر أو غيرها، فإنها تضم مئات من العاملين المستقلين في الكثير من التخصصات سواء الترجمة أو الكتابة أو تصميم الملابس أو الإعلانات وغيرها.

وكل ما عليك هو التسجيل في واحد من هذه المواقع أو كلها ومتابعة إعلانات العمل المختلفة مع كتابة سيرة ذاتية جذابة ونماذج قوية من العمل المراد إتمام شبيه له.

وصحيح أن المنافسة في البداية تكون قوية للغاية خصوصا أن أسعار الخدمات غير ثابتة وتختلف من معلن إلى آخر، لذا عليك في البداية على الأقل تقديم أقل سعر بأفضل جودة حتى يكون لك رصيد كافٍ من الأعمال على الموقع يساعدك بعد هذا في طلب سعر أكبر أو على الأقل الاستمرار مع صاحب العمل.

 

أمازون ميرش merch by amazon

ازاي اكسب من الانترنت 2020

وهو منصة إلكترونية عالمية حديثة أطلقها أمازون لتفجير المواهب المتعددة في تصميم الملابس، وإن كان الأمر مقتصرا على التيشيرتات حتى الآن، ولكن ليس هناك ما يمنع من التوسع في كل أنواع الملابس.

وهناك شروط لابد من توفرها لقبول تصميمك وهو أن يكون فريد من نوعه وغير منسوخ مع الموافقة على ترك التحكم التام في عملية البيع والشراء لإدارة أمازون وتضع أنت السعر الذي تراه مناسبا لك، ويقوم الموقع بتولي عمليات الشحن والتسويق.

 

التسويق بالعمولة  Affliate markeing 

ازاي اكسب من الانترنت 2020

التسويق بالعمولة ليس أمرا مقتصرا على الإنترنت، ولكن تتزايد شعبيته كثيرا في الآونة الأخيرة خصوصا مع تنامي عمليات التسوق من الإنترنت، فسواء مواقع مثل سوق.كوم أو Arabcliks أو بوكينج أو غيرها، فإنها كلها تتيح لك اشتراكات لتكون مسوِّق إلكتروني لها بطريقة الـaffiliate.

ويتم الأمر باختصار عن طريق الكتابة عن منتج من منتجات هذه المواقع وربط موقعك أو مدونتك الخاصة برابط للمتجر الإلكتروني، بحيث تحصل على نسبة من كل عملية تصفح أو شراء تتم من خلال الموقع الخاص بك.

وتكمن موهبتك في البحث عن عناوين جذابة للمنتجات وحث القارئ على زيارة الصفحة أو شراء المنتج لترتفع أرباحك.

 

قناة يوتيوب

ازاي اكسب من الانترنت 2020

الكثير من الأشخاص الآن يلجأون إلى إطلاق قناة خاصة على يوتيوب ونشر محتوى بها، البعض يكون جيدا والآخر يعتمد على الأشياء الغريبة أو المستفزة، ويمكن لفيديو واحد أن يحقق آلاف المشاهدات وبالتالي تزداد الإعلانات، كما يمكن ربط القناة بجوجل أدسنس وزيادة الأرباح.

ويتم الترويج في البداية لقناتك على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال الأصدقاء، ويمكن أن تقوم بإعلانات مدفوعة في البداية لتظهر أمام الزوار بسهولة وفي نتائج البحث، ومن ثم يتعرف الناس على قناتك ويشتركون بها وكلما ارتفعت نسبة المشاهدة والتفاعل زادت الأرباح.

 

بيع الصور على موقع ShutterStock

 ازاي اكسب من الانترنت 2020

سواء كنت مصور محترف أو من الهواة، فإن صورة واحدة فريدة لحدث حي عليه إقبال، أو صورة نادرة يمكن أن تحقق لك الكثير من الأموال إذا تم بيعها سواء إلى مواقع إلكترونية أو شركات دعاية أو مجلات أو غيرها.

فيمكن لأي شخص الاشتراك في الموقع بمبلغ بسيط وعرض صوره ويقوم الموقع بالتوسط في عملية البيع والشراء لقاء نسبة من الثمن النهائي، وكلما تم تحميل صورك أكثر زادت ارباحك.

 

كلمة أخيرة عن ازاي اكسب من الانترنت 2020

الكثيرون ممن يرغبون في إجابة سؤال ازاي اكسب من الانترنت لديهم بعض الأفكار الخاطئة عن الأمر، مثل أنه لابد أن يخدع الآخرين، أو أن الربح يأتي بمجرد العمل ساعات قليلة أسبوعيا، أو أنه لابد أن يقدم شيئا غير أخلاقي أو قانوني.

وهذه الأفكار غير صحيحة على الإطلاق، فلكي تربح من الإنترنت يجب أن تكون لديك فكرة واضحة وتعمل عليها بجد لتوصيلها للجمهور، مع ضرورة الدعاية الجيدة لها والتعامل مع الأمر بجدية وليس مجرد فرصة مؤقتة لتحقيق أرباح فعلية.

 

 
منتجعات فرسان

منتجعات فرسان