أبدأ البحث

الشخلوبة.. فينيسيا كفر الشيخ

 الشخلوبة.. فينيسيا كفر الشيخ

الشخلوبة.. فينسيا كفر الشيخ

الشخلوبة اسم غريب قد يكون جديد على سمعك ولكنه بنسبة لأهل كفر الشيخ مألوف ويبعث على السعادة فهي القرية الواقعة على أطراف بحيرة البرلس، شمال محافظة كفر الشيخ. وهناك وفي وسط البحيرة ستجد جزيرتين على كلا منها منزل غريب وكأنها خارجتان من قصة رعب فما حكايتهما

من سوق للسمك أصبحتا مزار سياحي

 الشخلوبة

الجزيرتان تقعان في بحيرة البرلس وقد بنيتا فوقهما بنائين كانا يستخدمان كسوق للسمك، ولكن قرار إزالة من المحافظة قد جاء لإزالتهما وجعل السوق على شاطئ البحيرة، وقد تم تنفيذ مقل السوق ولكن لم تتم إزالة المنزلين ومع الوقت تحولتا لمزار سياحي يذهب إليه السائحين من الداخل والخارج لزيارتهما.

كيف تصل للشخلوبة

 الشخلوبة

تمتلك القرية مدخلان أحدهما طبيعي عن طريق البر، والطريق الآخر جاء عن طريق عبور البحيرة مرورا بالجيزتين للوصول لقلب الشخلوبة.

فينسيا كفر الشيخ

 الشخلوبة

عبر المراكب الصغيرة يمكنك المرور في بحيرة البرلس لتمر بالجزيرتين والمنازل المبنية عليهما بالإضافة لكل منازل قرية الشخلوبة التي تطل على المياة مباشرة وكأنك تركب الجندول وتسير في فينسيا أو كأنك ذهب إلى حي المكس في الإسكندرية لتشاهد المنازل وسم الماء.

مزار سياحي مميز

 الشخلوبة

يقوم الآلاف بزيارة الشخلوبة والهبوط فوق الجزيرتين لقضاء وقت ممتع من لعب الأطفال او تناول الطعام أو التنزه في الخضره والأشجار القليلة فوقهما ثم يعودوا مرة أخرى عن طريق المراكب الصغيرة إلى البر.

شم النسيم موسم دائم

 الشخلوبة

من اهم المواسم التي تزدهر السياحة في الشخلوبة بها هو شم النسيم حيث يهبط السياح فوق الجزيرتين بعد شراء الفسيخ والرنجة من البر ليأكلوا فوقها ما اشروه ويستمتعوا باليوم كاملا هناك.

السياح الآلمان يفضلون الشخلوبة

 الشخلوبة

من الأمور الغريبة هو تفضيل السياح الألمان على وجه الخصوص للشخلوبة، حيث تزداد عامًا بعد عام أفواج السياح القادمين من ألمانيا لزيارة الشخلوبة والهبوط فوق الجزيرتين لالتقاط الصور التذكارية.

الشخلوبة تحتاج لعناية

 الشخلوبة

ورغم ما حباه الله لقرية الشخلوبة من جمال طبيعي إلا أن يد الإهمال طالتها، فالمنازل اغلبها قديم ومهمل وهناك الكثير من القمامة مع العكارة لمياة البحيرة، حيث تحتاج الشخلوبة إلى نظرة جديدة وصيانة وترميم يمكن أن يحولها حقًا إلى شبيه بمدينة فينسيا في مصر.