أبدأ البحث

تأشيرة المستثمر لدولة الإمارات العربية المتحدة

 تأشيرة المستثمر لدولة الإمارات العربية المتحدة
 

تأشيرة المستثمر لدولة الإمارات العربية المتحدة

تأشيرة المستثمر الجنسية الإماراتية الحكومة الإماراتية العربية المتحدة تأشيرة مستثمر برنامج تأشيرة التأشيرة الإماراتية تأشيرة إقامة السفارة الإماراتية الدولة الإماراتية المستثمر الإماراتي visa تأشيرة عمل.uae

تأشيرة المستثمر لدولة الإمارات العربية المتحدة

 تأشيرة المستثمر لدولة الإمارات العربية المتحدة

تأشيرة دبي للمستثمر الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة و التي هي دولة عربية تقع في شبه الجزيرة العربية و تحدها قطر و إيران و باكستان و عمان و المملكة العربية السعودية.

تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات تسمى الإمارات مع اعتبار الإسلام الدين الرسمي و اللغة العربية كلغة رسمية للدولة (على الرغم من أن منطقة اللغة الإنجليزية و الفارسية و الهندوسية و الأردية منتشرة على نطاق واسع في الدولة) .

الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أغنى دول العالم و تفتخر بأنها سابع أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي و يعتمد اقتصاد الدولة على احتياطاتها النفطية التي تعد سابع أكبر احتياطيات في العالم ، و احتياطاتها من الغاز الطبيعي التي تحتل المرتبة السابعة عشرة في العالم و تعد المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد هي دبي ، والتي برزت كبوابة أعمال و مدينة عالمية تعد عاصمة مزدهرة و وجهة سياحية شهيرة، تضم دبي أول منحدر تزلج داخلي في الشرق الأوسط و العديد من أشهر الفنادق في العالم و العديد من المطاعم الخمس نجوم.

نظرًا لاقتصادها المتنامي ، يهتم العديد من المواطنين الأجانب بالانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة من أجل متابعة فرص الاستثمار و لاستيعاب و تشجيع الاستثمار الأجنبي أنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة برامج هجرة مدفوعة بالاستثمار.

فرص الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة

 تأشيرة المستثمر لدولة الإمارات العربية المتحدة

تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرة مستثمر توفر إقامة مؤقتة لحاملها، تدوم الإقامة المؤقتة لمدة أقصاها ثلاث سنوات وهي خيار جيد للمواطنين الأجانب الذين يسعون إلى إنشاء أعمالهم التجارية الخاصة أو الاستثمار في أعمال تجارية قائمة في الإمارات العربية المتحدة، تمنح التأشيرة حاملها الإذن بالعيش و العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة شريطة أن يلتزم الفرد بجميع قوانين و قواعد السلوك في الدولة طوال مدة الإقامة.

للتأهل للحصول على تأشيرة المستثمر ، يجب على المواطن الأجنبي إيداع 10،000 درهم إماراتي أو 20000 درهم إماراتي لدى حكومة الإمارات العربية المتحدة، (تتمثل إحدى مزايا تأشيرة المستثمر الاماراتية في أنه على عكس تأشيرة الإمارات الأخرى، لا يوجد شرط بأن يكون للمواطن الأجنبي عرض عمل من شركة إماراتية).

يجب على المواطن أيضًا إثبات أن لديه / لديها أموالًا كافية لتحقيق قيمة كبيرة من أجل الاستثمار في شركة إماراتية  أو لإنشاء عمل تجاري في الإمارات العربية المتحدة كما يجب أن توافق سلطات الهجرة في الإمارات العربية المتحدة على الاستثمار المحتمل من أجل الموافقة على التأشيرة.

عند الموافقة على التأشيرة ، سيحصل المستثمر على التأشيرة من القنصلية الإماراتية ويمكنه الانتقال إلى الدولة على الفور. تتمثل إحدى المزايا الأخرى لتأشيرة المستثمر هذه في عدم مطالبة المواطن الأجنبي بدفع ضريبة في الإمارات العربية المتحدة.

معلومات إضافية حول المجيء إلى الإمارات العربية المتحدة

 تأشيرة المستثمر لدولة الإمارات العربية المتحدة

من المهم التأكيد على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحكمها قوانين إسلامية صارمة تتطلب من المرأة احترام مستوى معين من الاحتشام و تطلب من جميع الزوار و المقيمين مراعاة القوانين و اللوائح التي تحترم القيم و التقاليد الدينية للبلد، على سبيل المثال: تفرض الأمة قوانين صارمة للغاية ضد ممارسة المثلية الجنسية.

علاوة على ذلك ، فإن أحد العيوب المحتملة لتأشيرة الإمارات العربية المتحدة هو أنه على عكس الغالبية العظمى من تأشيرات المستثمرين في الدول الأخرى لا تؤدي تأشيرة الإمارات العربية المتحدة إلى الحصول على جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة و يعد الحصول على الجنسية الإماراتية كمواطن أجنبي (من خلال عملية قانونية تسمى التجنس) أمرًا صعبًا للغاية ولا يتوفر بشكل عام إلا إذا تزوج المواطن الأجنبي من مواطن إماراتي أو إذا كان والد المواطن يحمل الجنسية الإماراتية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات العربية المتحدة هي من الجمعة إلى السبت و ليس من السبت إلى الأحد كما هو الحال في معظم الدول الغربية و الأوروبية و علاوة على ذلك لا توجد عناوين شوارع في دبي حيث يمتلك السكان صناديق بريدية لاستلام بريدهم.

قد تكون هذه القوانين وقواعد السلوك ومعايير الملبس في دولة الإمارات العربية المتحدة مختلفة تمامًا عن تلك المسموح بها في بلد المستثمر ، لذلك من المهم جدًا للمستثمرين استشارة المحامين الذين يمكنهم تقديم المشورة لهم حول كيفية مراقبة قوانين الدولة .

شاهد أيضًا

تأشيرة المستثمر في المملكة المتحدة

مكتب تخليص معاملات في الإمارات