أبدأ البحث

ما هي تأشيرة الاستثمار الأمريكية؟

 ما هي تأشيرة الاستثمار الأمريكية؟
 

ما هي تأشيرة الاستثمار الأمريكية؟

تأشيرة المستثمر الجنسية الأمريكية الحكومة الأمريكية تأشيرة مستثمر برنامج تأشيرة التأشيرة الأمريكية تأشيرة إقامة السفارة الأمريكية الدولة الأمريكية المستثمر الأمريكي visa تأشيرة عمل الولايات المتحدة الأمريكية . usa

عن تأشيرة المستثمر في الولايات المتحدة

 تأشيرة الاستثمار الأمريكية

  يُعد برنامج تأشيرة الاستثمار الأمريكي  و الذي يُطلق عليه أيضًا برنامج EB-5 ، فرصة رائعة للمواطنين الأجانب الأثرياء الذين يسعون للهجرة إلى الولايات المتحدة و الحصول على البطاقة الخضراء الخاصة بهم للقيام بذلك فانه يجب أن يستثمر المواطن الأجنبي مبلغًا محددًا من المال في مؤسسة تجارية أمريكية إما 1،000،000 دولار أمريكي أو 500،000 دولار أمريكي اعتمادًا على الموقع الجغرافي للمؤسسة التجارية ، ويجب أن يخلق هذا الاستثمار 10 وظائف جديدة للعاملين في الولايات المتحدة.

للحصول على تأشيرة استثمار ، يجب على المواطن الأجنبي تقديم طلب يسمى عريضة I-526 يتم تقديم هذا الطلب إلى خدمات المواطنة و الهجرة الأمريكية (USCIS) ، وهي وكالة حكومية أمريكية تقوم بمراجعة طلبات البطاقة الخضراء و الموافقة عليها.

هناك العديد من المستندات التي يجب تضمينها في عريضة  I-526

-         أولاً: يجب أن يحتوي الالتماس على دليل على أن المؤسسة التجارية مؤهلة لممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة مثل نسخة من تراخيص أعمالها و التشغيل بالإضافة إلى مستندات تأسيس الشركة مثل اتفاقية الشراكة أو مواد التأسيس.

-         ثانيًا: يجب أن تحتوي العريضة I-526 على دليل على إجراء الاستثمار المطلوب ، مثل كشوف الحسابات المصرفية التي تُظهر الإيداع في حساب المؤسسة التجارية.

-         ثالثًا: يجب أن يكون مقدم الطلب مصحوبًا بإثبات حصول المستثمر على أموال الاستثمار من مصدر قانوني و غالبًا ما يكون إثبات هذا المطلب هو الجزء الأكثر صعوبة في I-526 حيث تقوم دائرة خدمات المواطنة و الهجرة الأمريكية بمراجعة مصدر الأموال بعناية شديدة لضمان عدم ارتباط الأموال بالجماعات الإرهابية أو الأنشطة الإرهابية. يختلف هذا النوع من الإثبات حسب المصدر على سبيل المثال: إذا تم الحصول على الأموال عن طريق توفير الدخل ، يجب على المستثمر تقديم دليل على الدخل مثل قوائم الدفع والمستندات الضريبية و إذا تم الحصول على الأموال عن طريق بيع عقار فانه يجب على المستثمر تضمين فاتورة البيع في عريضة  I-526  .

-         رابعًا: يجب أن تثبت العريضة أن الاستثمار سيخلق الوظائف العشر اللازمة و عادة ما يأخذ هذا الدليل شكل خطة عمل مفصلة تحدد نموذج عمل المؤسسة التجارية و الإطار الزمني لتوظيف عمال جدد.

-         خامسا و أخيرًا: سيحتاج I-526 إلى تضمين دليل على أن المستثمر سيشارك في إدارة المؤسسة التجارية ، إما كمسؤول شركة أو شريك محدود.

هل أحتاج إلى محام؟

 تأشيرة الاستثمار الأمريكية

لا يُطلب من المستثمر بموجب القانون تعيين محامٍ للمساعدة في إجراءات تأشيرة الهجرة و مع ذلك  نظرًا لقائمة طويلة من المستندات الضرورية و الطبيعة المعقدة للغاية لعريضة I-526  يقوم كل مستثمر تقريبًا بتعيين محامٍ من أجل زيادة فرصة موافقة USCIS على الالتماس و إصدار البطاقة الخضراء.