أبدأ البحث

افضل 55 وجبة دايت

 افضل 55 وجبة دايت
 

أفضل وجبات الدايت 

 

هل تتبع نظام رجيم معين؟ سواء كانت إجابتك نعم أو لا، يمكنك الاستفادة من أفضل طعام صحي، فأصعب ما يواجهك دائمًا هو التفكير في تحضير وجبات جديدة أو تجعلك مقبل على اتباع روتين صحي، فالوجبات أو الطعام المكرر يجعلك تشعر بالملل، والملل يحولك مرة أخرى لطعام غير صحي بسبب أنه أكثر جاذبية في الشكل والطعم وطريقة التقديم، ما رأيك أن تحصل على حل يخلصك من هذا التكرار؟ ببساطة إليك أفضل 55 وجبة صحية ولذيذة تساعدك على استعادة حماسك تجاه الأكل الصحي.

 

افضل 55 وجبة دايت

1- لنبدأ بوجبات الإفطار واحصل منها على القيمة الغذائية الكاملة، تحتوي تلك الوجبة على(بيضتان- سلطة مكونة من الفلفل الأصفر والماشروم والبروكلي) مع بعض الفلفل الأسود على البيض، ليتكون وجبة رائعة ولذيذة، ولا تنسى الاهتمام بطريقة التقديم، فهي ما ستشجعك على تناول الطعام.

2- ثاني وجبة تصلح للإفطار، مكونة من (زيتون أخضر- وزيتون أسود - فلفل أحمر وأصفر- بيض مقلي- شريحتين من الجبن التركي)، حاول أن تتناول طعامك ببطء حتى لا تشعر بالشبع سريعًا، والوجبات التي في الصورة إذا لم يتوفر بها الخبز إذن تناولها بدون خبز.

3- الوجبة الثالثة التي تصلح كوجبة إفطار، مكونة من (بيض مقلي- وسلطة جبنة بيضاء وطماطم وزيت زيتون- ونصف رغيف من خبز الشوفان)، إذا انتهى الخبز قبل نهاية الوجبة لا تأكل المزيد منه، بل أكمل الوجبة بالشوكة، بدون خبز.

4- وجبة الإفطار هذه رائعة، ومكونة من (خيار- زبادي- بيض مسلوق ليس كامل السواء البريشت) وإذا كنت تقلق من عدم التوافق فهذا لا يتحقق في تلك الوجبة، لأن الفلفل الأسود يزيل هذا الشعور، ويجعل طعم الأكل متوافق ولذيذ.

5- هل تحب التوست؟ هذه الوجبة الصغيرة سوف تعشقها إذن، وهي مكونة من (بيض مقلي- أفوكادو مهروس- رشة زعتر- رشة فلفل- توست دايت أو حتى عادي- أو توست شوفان) تلك الوجبة لذيذة ومغذية.

6- الدجاج بالليمون، ولنبدأ به مع بعض الوجبات التي تصلح للغداء، وكونات الوجبة هي (دجاج - ليمون- سلطة من البروكلي والطماطم والخضار) تمثل تلك الوجبة سعرات حرارية قليلة، لذيذة وتشعرك بالشبع.

7- أنت تحتاج لكي تحصل على هذا الشكل الرائع إلى (فلفل كوبي ملون- أصابع سمك بلطي أو دجاج- وأضف الجبن في النهاية ولكن هذا ليس خيار أكيد فيمكنك استبدال الجبن بالمعكرونة مع الدجاج).

8- إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون الشوفان، حاول أن تجربه مع أطعمة تحبها وبطرق جديدة ومختلفة، مثل سلطة الشوفان تلك والتي تتكون من (التوت الأزرق والأحمر- الفراولة- يمكنك إضافة المكسرات مثل اللوز وعين الجمل- واللبن حسب الرغبة- والعسل الأبيض) واستمتع بالألياف و الفيتامينات التي تمثل علاج للأمراض.

9- بالنظر إلى الصورة فقط سوف تشعر بالجوع، لا بأس فكل ما بالصورة صحي، ويمكنك استبدال تلك الفاكهة بكل ما تريد من فاكهة تقل فيها السكريات وذلك الطبق مكون من (عنب- توت بري- كيوي- موز- فراولة) يمكنك إضافة العسل والتوست للأفوكادو، ذلك الطبق يمكنه تخليصك من العديد من الأمراض المزمنة مثل السكر أو السكري، ويجعلك تحصل على الألياف التي يحتاجها الجسم والمعادن المفيدة، هذا الطبق بمثابة الحلوى والكعك ولكن يأتي مع المواد مفيدة وفيتامينات المليئة بالمغذيات.

10- تحتاج إلى الفرن لكي تصنع تلك الوصفة ومكوناتها هي (حبات كوسة كبيرة مقطعة نصفين بالطول -ملعقة صغيرة زيت الزيتون- نقانق دجاج مقطعة إلى شرائح رفيعة- فتات الخبز الإيطالي- جبنة موزاريلا مبشورة- فونتينا -فص ثوم مفروم- ريحان طازج مفروم).

11- استغل الطماطم بطريقة مختلفة، وكون تلك الوجبة (ملعقة كبيرة زيت الزيتون - لحم مفروم- بصلة متوسطة مفرومة -علبة توابل تاكو- حبات طماطم كبيرة- مزيج الجبن المكسيكي المبشور -خس آيسبرغ مبشور- الكريمة الحامضة)، يمكنك زيادة حبات الطماطم كما تريد، والخضروات.

12- إذا كنت من عشاق المعكرونة فسجل مكونات تلك الوصفة فورًا (لينجويني القمح الكامل- ملعقة كبيرة زيت الزيتون - فصوص ثوم مفروم- ملعقة كبيرة. طحين لجميع الاستخدامات -مرق دجاج - حليب- جبن البارميزان المبشور حديثًا -ملعقة كبيرة زبادي يوناني عادي (اختياري)- فلفل أسود مطحون طازجاً- رشة فلفل أحمر مطحون- بقدونس مفروم طازج للتقديم، تلك المكونات للحصول على الفوائد المحتلفة والمجموعات الكثيرة من العناصر الأغذية.

13- مكونات تلك الوجبة لمحبي الأسماك هي (مغلف سكر بني -كمية من الكمون المطحون- الملح - فلفل أحمر- توابل المجففة- الفلفل الأسود المطحون حديثًا- مسحوق الثوم- فيليه بلطي- زيت الزيتون البكر الممتاز)

14- وتلك الوصفة الموجودة لمحبي الدجاج ومكوناتها هي (4 صدور دجاج منزوعة العظم والجلد -1 كوسة، مقطعة إلى نصفين بالطول-3 حبات طماطم متوسطة، مقطعة إلى أنصاف- 2 حبة فليفلة صفراء ، مقطعة إلى شرائح رقيقة- 

1/2 بصلة حمراء مقطعة ناعماً- 2 ملعقة كبيرة. زيت الزيتون- 1 ملعقة صغيرة. بهارات ايطالية

الملح - فلفل أسود مطحون طازجاً- جبنة موزاريلا مبشورة- بقدونس مفروم طازج للتزيين).

15- إذا كنت تحب الجمبري فتلك الوصفة لذيذة بالنسبة لك وتتكون من ( ماء- سكر محبب- عين الجمل- روبيان مقشر ومنزوع العرق- الملح -فلفل أسود مطحون طازجاً- 2 بيضة كبيرة مخفوقة- نشا الذرة- زيت نباتي للقلي- مايونيز- 2 ملعقة كبيرة عسل- 2 ملعقة كبيرة كريمة ثقيلة- أرز أبيض مطبوخ للتقديم- بصل أخضر مقطّع إلى شرائح رفيعة للتزيين).

16- 3 فلفل أحمر مقطع إلى شرائح- زيت زيتون، بالإضافة إلى 1 ملعقة كبيرة -الملح -فلفل أسود مطحون طازجاً- عصير الليمون- 2 ملعقة كبيرة كزبرة مفرومة ناعماً، بالإضافة إلى المزيد للتقديم- 2 ملعقة صغيرة عسل- 1 فص ثوم مفروم- 4 فيليه سلمون- أرز بني مطبوخ- 1 حبة الأفوكادو مقطعة إلى شرائح رقيقة وتقليل اللحوم الضارة التي بها البكتيريا والتي يمكن أن تسبب السرطان عند عدم غسلها جيدًا، ولكن عندما تكون جيدة تساعد

على زيادة الكوليسترول في الدم .

17- تلك الوصفة مصرية وسهلة ومكونة من (بامية- فراخ مشوية- أرز مسلوق) ولا تقلق من الأرز المسلوق فطعمه ليس سيء بل جيد ولا يختلف كثيرًا عن الأرز العادي.

18- وتلك الوجبة أيضًا مصرية، ومكونة من (ملوخية- صدر فرخة مشوية- ورز بسماتي أصفر أي مضاف إليه الكركم).

19- مكونات تلك الوجبة هي (سلطة بابا غنوج أو سلطة باذنجان مشوي- باذلاء وجزر مسلوق- وشيش طاووق)، تلك الوصفة مصرية أيضًا ورائعة ذلك الطبق لا بأس به حتى لو كان بشكل يومي.

20- عشاق المكرونة سيفضلون تلك الوجبة مهما تكررت وهي مكونة من (صدر فرخة مشوية مع العسل والصلصة- مكرونة بالصلصة- البروكولي)، إضافة السلطة إلى كل أنواع الطعام يعد أمر مفيد وصحي ومهم.

21- إذا كنت تحب البطاطس فتلك الطريقة جديدة، ومكوناتها هي (خضار سوتيه مثل الفاصولياء والبروكلي- بطاطس مشوية مع بعض البهارات- قطعة دجاج مخلية) حاول أن تحصل على حصص فيتامين في الغذاء المناسبة.

22- إذا كنت تحب التونة فستفضل تلك الوجبة كثيرًا ولكن نصيحة إذا كانت التونة غير مستوردة لا تكثر منها إلا إذا كنت متأكد أن نوعها جيد ( تونة- خيار- حمص- خس- طماطم) فهي سلطة تونة متكاملة) ذلك الطبق به الكثير من المغذيات و يحمي من المرض ويزودك بالعناصر والبروتينات. 

23- للتغيير يمكنك أن تستبدل البرجر بالكفتة أو العكس، إلى جانب أيضًا سلطة الخضار بالكينوا اللذيذة.

24- لننتقل إلى الفاكهة قليلًا، تلك السلطة يمكنك أن تنوع بها كما شئت، ومكوناتها هي (كيوي- برتقال- خوخ- تفاح) ويمكنك أن تتناول تلك الوجبة اللذيذة في الإفطار أو العشاء أو جزء منها ما بين الوجبات.

25- قم بالاستعانة بالسلطة والشوي في معظم أكلاتك، ومكونات هذا الطبق هي (الأرز -دبوس دجاج- وسلطة خضراء أو خس).

 

 

تابع معانا أفضل 55 وجبة دايت