أبدأ البحث

افضل وجبات الدايت

 افضل وجبات الدايت
 

أفضل وجبات الدايت  

 

هل تتبع نظام رجيم معين؟ سواء كانت إجابتك نعم أو لا، يمكنك الاستفادة من أفضل طعام صحي، فأصعب ما يواجهك دائمًا هو التفكير في تحضير وجبات جديدة أو تجعلك مقبل على اتباع روتين صحي، فالوجبات أو الطعام المكرر يجعلك تشعر بالملل، والملل يحولك مرة أخرى لطعام غير صحي بسبب أنه أكثر جاذبية في الشكل والطعم وطريقة التقديم، ما رأيك أن تحصل على حل يخلصك من هذا التكرار؟ ببساطة إليك أفضل 55 وجبة صحية ولذيذة تساعدك على استعادة حماسك تجاه الأكل الصحي.

 

 

26- إذا كنت تحب السلمون فتلك الوجبة تناسبك، (توست دايت- كول سلو- شرائح سلمون- جبنة كريمي- خيار وبصل).

27- كما أوضحت سابقًا عليك أن تقوم بالتغيير دائمًا، على سبيل المثال ما بين الكفتة والبرجر المشوي، ومكونات تلك الوجبة هي( الكفتة- البروكلي- باذلاء وجزر وفاصوليا سوتيه- سلطة بابا غنوج) ويمكنك استبدال البابا غنوج بالطحينة.

28- لو لاحظت ذلك الطبق يعتبر مكرر بالنسبة لمكوناته (البطاطس- البروكلي أو السلطة- الشيش طاووق) ولكن يمكنك أن تقطع البطاطس بشكل مختلف وتجعل الشيش طاووق بشكل مختلف، وبذلك تقوم بتكوين طبق مختلف ومن نفس المكونات.

29- السجق المشوي ـأو المقلي بالزيت النباتي القليل- مع سلطة طحينة أو بابا غنوج- والسلطة)، ذلك الطبق مغذي وسوف تشعر بالشبع بعده.

30- استخدم اللحمة الباردة كنوع من التجديد (خضار سوتيه- ذرة مسلوق لذيذ- مع اللحمة الباردة).

31- كون وجبة لذيذة من (الخس- الأرز المسلوق الملون- مع البطاطس المشوية- واللحم).

32- تلك الوجبة يمكن أن تستخدم كفطور رائع من الفراولة والكيوي وكوب من القهوة مع حبات من جنين القمح، واحصل على وجبة لذيذة ومتكاملة، يمكنك أن تزيد الموز أو تفاحة أو ثمرة جريب فروت والمكسرات مثل الجوز والأفوكادو أو البرتقال وبدل القهوة، ابتعد عن المنتجات المصنعة والمشروبات التي بها مواد حافظة واهتم بشرب كل ما هو الطبيعي.

33- إذا كنت من محبي ورق العنب، قم بعمل تلك الوجبة( سلطة خضراء- ورق عنب- ويمكنك إضافة سلطة الزبادي بالخيار والنعناع والمايونيز).

34- قطعة لحم ستيك مع الخيار قد يمثل خدمة رائعة ومتكاملة ولذيذة للغاية، ولا تتطلب إلا شوي قطعة اللحم ليس أكثر من ذلك.

35- طبق أخر لمحبي التونة، ولكن نصيحة لا تضيف الطماطم إلى التونة حتى لا تشعر بالغرابة في طعمها، وإذا أردت فأضف فقط القليل، على عكس الفلفل أو الخس أو أي شيء من مكونات السلطة يكون رائع مع التونة.

36- فقط كون طبق شكله وطعمه رائع، مكون من البروكلي والماشروم المشوي مع الفراخ المشوية، ولا تنسى ولا تتردد في إضافة لمساتك من البهارات، ولكن بشكل قليل حتى لا يزيد من السعرات الحرارية بالطعام.

37- لا تبح الأطباق وتفضل السندوتشات، أسهل وتشعر معها بالشبع أكثر، لا بأس استخدم الخس الملفوف لتنفيذ هذه الأفكار، استخدم البرجر المشوي، مع الطماطم والبصل وأيضًا الفلفل، وقم بإضافة ما تريد من سلطات بجانبها.

38- الآن لننتقل إلى وجبات مختلفة من الغداء، (كبدة وكلاوي مع الفلفل- مع الخبز والليمون).

تلك الوجبة مختلفة كثيرًا عن باقي الوجبات الأخرى، فهي بعيدة عن اللحم أو الدجاج أو السمك.

39- إذا كنت مللت من الأطباق، فجرب هذا الطبق اللذيذ، مكون من (سلطة زبادي مع الخضرة- خضار سوتيه من القرنبيط الطازج والباذلاء مع الفاصوليا- وأيضًا الدجاج المتبل).

40- الجمبري أكل صحي ولذيذ ورائع، قم بإضافته في قائمة وجباتك (جمبري- سلطة زبادي- بروكلي- ليمون).

41- يمكنك إضافة الدجاج المشوي إلى العديد من الأشياء المختلفة مثل الفاصوليا السوتيه والمعكرونة بالجبن.

لديك حرية الاختيار بين العديد من الخضراوات المختلفة لذا استغل ذلك الأمر.

42- نوع بين الأطعمة وقم بعمل طاجن صحي في نفس الوقت، مكوناته (بروكلي مع قطعة دجاج مشوي- مع البطاطا والحمص والبنجر).

43- كون وجبة من (الأرز البسماتي- قطع الكفتة بالصلصة مع سلطة الزبادي)، وجبة لذيذة خفيفة وتشعر بالشبع بعد تناولها.

44- قم بعمل وجبة من (البطاطس المشوية في الفرن مع الشيش طاووق- وأيضًا الفاصوليا، ويمكنك استبدال الفاصوليا بالعديد من الخضراوات المختلفة الأخرى مثل البازلاء وغيرها.

45- 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون- 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون- 1 ملعقة كبيرة شبت مفروم- 1 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم- 2 فص ثوم- ملح- فلفل أسود مطحون- 4 صدور دجاج بدون جلد- 1 كوسة مقطعة إلى شرائح رقيقة- 2 حبات متوسطة الحجم طماطم مقطعة أنصاف ومقطعة رفيعة- 1/2 بصلة حمراء مقطعة إلى أنصاف- 2 حبة ليمون ، نصفين ومقطعان رقيقًا- فيتا- جبنة موزاريلا مبشورة.

46- مكونات الطبق: 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون- 1 بصلة حمراء مفرومة ناعماً- 1 فلفل أخضر مفروم- تركيا الأرض- ملح- فلفل أسود مطحون- 2 فص ثوم مفروم- 2 ملعقة كبيرة معجون الطماطم- يمكن تقطيع الطماطم- علبة فاصوليا سوداء مغسولة ومصفى- مرق دجاج - مسحوق شطة- الكمون المطحون-1 ملعقة صغيرة. توابل المجففة- شيدر مبشور- بصل أخضر مقطع إلى شرائح رفيعة.

47- 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون- 1 بصلة كبيرة مفرومة- 2 فص ثوم مفروم- 2 ملعقة صغيرة. الكمون المطحون

2 ملعقة صغيرة. مسحوق شطة- ملح- دجاج مشوي مبشور- صلصة الانشلادا الحمراء ، مقسمة- 4 حبات كوسة كبيرة ، مقطعة نصفين بالطول- مونتيري، جاك- شيدر مبشور -الكريمة الحامضة- الكزبرة الطازجة

48- البيتزا

رأس قرنبيط صغير مقطع إلى زهيرات صغيرة- 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون- 1 ملعقة كبيرة خل تفاح- 1/2 ملعقة صغيرة مسحوق ثوم- 1/2 ملعقة صغيرة فلفل -ملح- فلفل أسود مطحون- صلصة باربيكيو مقسمة- 2 عجينة بيتزا تم شراؤها من المتجر- بصل أحمر صغير مقطع شرائح رقيقة.

49- خل أبيض- صلصة الصويا 1 ملعقة كبيرة. عسل- 6 فصوص ثوم مقشرة ومهروسة- 3 أوراق غار

1 ملعقة صغيرة. فلفل أسود كامل -4 أرطال من أفخاذ الدجاج والفخذين بالجلد والعظام- 2 بصل أخضر مقطع ناعم

أرز أبيض مطبوخ للتقديم

50- 1 قرنبيط كبير الحجم ، مقطع إلى زهيرات كبيرة- طحين لجميع الاستخدامات -حليب - فتات خبز البانكو- ملح- فلفل أسود مطحون- زيت نباتي -2 فص ثوم مفروم- 1/2 ملعقة كبيرة. الزنجبيل المبشور الطازج أو 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون -3/4 ج. صلصة الفلفل الحار الحلو- 1/3 ج. صلصة الصويا -عصير 1 ليمونة -أرز مطبوخ للتقديم- بذور السمسم للتزيين- بصل أخضر للتزيين.

51- 1 قرنبيط كبير الحجم، مبشور (حوالي 3 أكواب) ، معصور جافًا من السوائل الزائدة- 2 1/2 ج. موزاريلا مبشورة ومقسمة- 2 بيض كبير- 1 ج. جبنة بارميزان مبشورة طازجة ومقسمة- 1 ملعقة صغيرة. مسحوق الثوم- الملح -فلفل أسود مطحون طازجاً- 2 ملعقة كبيرة. صلصة البيتزا- 1/3 ج. ميني بيبروني- ريحان طازج للتزيين، نصح مني الابتعاد عن الدهون يوميا الإكثار من المأكولات المليئة بالفيتامينات.

52- 1 رطل لحم مفروم- 1 ملعقة كبيرة. مستردة - 1 ملعقة صغيرة. صلصة -1/2 ملعقة صغيرة. مسحوق الثوم- ملح- فلفل أسود مطحون طازجاً- 2 حبات متوسطة الحجم من البطاطا الحلوة ، مقطعة إلى دوائر سميكة -1 ملعقة كبيرة. زيت الزيتون البكر الممتاز- 4 شرائح مونتيري جاك- 1/2 بصلة حمراء مقطعة إلى شرائح رفيعة- نصف حبة أفوكادو مقطعة إلى شرائح رقيقة- 4 شرائح لحم مقدد مطبوخ.

53- 1 رأس خس كبير كمصدر الخضروات للجسم -4 شرائح لحم مقدد -1 بصلة حمراء مقطعة إلى شرائح -1 رطل لحم مفروم -الملح- فلفل أسود مطحون طازجاً- 4 شرائح شيدر- 1 طماطم مقطعة إلى شرائح- صلصة.

54- زيت الزيتون كمصدر الدهون - 4 حبات متوسطة الحجم كوسة- الريكوتا- جبن البارميزان المبشور الطازج ، بالإضافة إلى المزيد للتزيين- بيضة كبيرة مخفوقة قليلاً- ريحان مقطع إلى شرائح رفيعة ، مقسم- فص ثوم مفروم- ملح- فلفل أسود مطحون- مارينارا- جبنة موزاريلا مبشورة

55- 1/3 ج. صلصة الصويا- 3 ملاعق كبيرة. مغلف سكر بني- 1 ملعقة كبيرة. عصير أناناس- 3 فصوص ثوم مفروم- 2 ملعقة صغيرة. زنجبيل طازج مفروم- 1 ملعقة صغيرة. زيت السمسم- 1 ملعقة كبيرة. زيت نباتي -3/4 رطل صدر دجاج بدون عظم ، مقطع- 2 ملعقة صغيرة. نشا الذرة- 2 ملعقة صغيرة. ماء -2 ج. أرز مطبوخ للتقديم- بذور السمسم للتزيين (اختياري)- بصل أخضر مقطع رقيق للتزيين (اختياري)، تلك الفواكه مفيدة من أجل diet و غذاء صحي من درجة أولى، ومع المحافظة على ممارسة الرياضة مع الأطعمة الصحية، سوف تكسب صحتك والنشاط في جسمك وتحصل على ما تريده من ( مضادات الأكسدة والكربوهيدرات والسكريات والأحماض الأمينية والفسفور والمواد الضرورية وتخلصك من السموم مع الوقاية من الأمراض).

في الختام

قدمنا لك مجموعة كبيرة من الوصفات، ومنها ما هو مصري ومنها ما هو أوروبي، منها ما يصلح بين الوجبات، ومنها ما يصلح كوجبة رئيسية ودسمة لغذاء صحي، اختر مجموعة الوجبات التي تفضلها وضيفها إلى قائمتك الخاصة.

 

لمتابعة الجزء الاول من أفضل 55 وجبة دايت