أبدأ البحث

أفضل مطاعم ألبانيا

 أفضل مطاعم ألبانيا
 

أفضل مطاعم ألبانيا

أفضل مطاعم ألبانيا، مع خمسة آلاف عام من التاريخ، والمتنزهات الأثرية، ومواقع اليونسكو، وأكثر من 400 كيلومتر من الخط الساحلي والمناطق النائية التي لا تزال غير معروفة، ألبانيا هي وجهة رائعة من الشواطئ البكر، والضيافة الفائقة، والمناظر الخلابة، كل ذلك بأسعار منخفضة، حيث أن ألبانيا تعد اليوم وجهة سياحية منخفضة التكلفة لأولئك الذين يختارون قضاء عطلاتهم الصيفية فيها.

أفضل مطاعم ألبانيا

مثل البلدان الأخرى في منطقة البحر الأبيض المتوسط والبلقان، تتمتع ألبانيا بتقاليد طهي رائعة، على الرغم من أن الألبان في العقدين الماضيين فقط قد أدركوا الكنز الذي يمتلكونه، وهو تقليد الطهي الألباني العظيم، ومنذ ذلك الحين تم افتتاح عدد لا يحصى من المطاعم التقليدية، لذا نرشح هنا أربعة من أفضل مطاعم ألبانيا:

مطعم فيشتو

 أفضل مطاعم ألبانيا

أصبح مطعم المزرعة هذا أسطورة بين هواة الطعام، يعد هذا المكان أحد أكثر المطاعم الألبانية إبداعا وعضوية وأصالة، ويزدحم كل يوم، لذا يلزم الحجز المسبق، ستكون وجبة اللحوم في هذا المطعم أفضل ما أكلته على الإطلاق.

مطعم ريكا

يحتوي هذا المطعم على بعض من أفضل المأكولات الألبانية التقليدية، وبعض الأطباق اللذيذة من المنطقة الشمالية من ديبرا، بالإضافة إلى اللحوم، وخاصة لحم الضأن، والحلوى الألبانية اللذيذة.

للوصول للمطعم من هنا

توشمشت - فندق ميلينيوم

 أفضل مطاعم ألبانيا

يقع فندق ميلينيوم أمام بحيرة أوهريد مباشرة، وهو معروف أيضا بمطعمه الذي يقدم المأكولات الألبانية التقليدية، حيث الطعام ألباني تقليدي مصنوع من الفلفل المطبوخ في صلصة الطماطم وجبن الفيتا الطازج، لكن الأفضل هو حساء السمك ويخنة السلمون المرقط في أوهريد.

للوصول للمطعم من هنا

مطعم سيرين عصمت شيهو

يقع المطعم في قرية سوريل الصغيرة على جبل داجتي، يقدم هذا المطعم الأطباق الألبانية التقليدية، يحيط بهذا المطعم الديوك الرومية والماعز التي تمتد على طول تلال القرية الجميلة، ويقدم الأطباق بطريقة قديمة وتقليدية، يخرج اللحم في أواني حديدية قديمة، بينما يتم تقديم الراقيا في أوعية عتيقة.

أفضل مطاعم تيرانا

تيرانا عاصمة ألبانيا النشطة والجميلة المليئة بالأماكن السياحية والمطاعم الرائعة، لهذا نرشح هنا أفضل مطاعم ألبانيا الموجودة داخل تيرانا:

مطعم موليشيو

 أفضل مطاعم ألبانيا

سمي هذا المطعم كأفضل ضيافة ومأكولات راقية في تيرانا، وقد ورد ذكره في كل قائمة من التوصيات لأماكن الذهاب لتناول الطعام في تيرانا، وقد سرق هذا المطعم قلوب السكان المحليين والسياح على حد سواء، بسبب الأجواء الخشبية الريفية الجميلة لهذا المكان، وجزئيا قبل كل شيء لقائمة الطعام مع الأطباق الألبانية التقليدية.

للوصول للمطعم من هنا

مطعم أودا

 أفضل مطاعم ألبانيا

أحد المطاعم العشرة التي يمكنك تجربتها في تيرانا، يشير الاسم إلى الغرف الصغيرة داخل المنازل العثمانية التقليدية في تيرانا والديكور الداخلي مصمم وفقا لذلك بأسقف منخفضة وطاولات وسجاد تقليدي يزين الأرضية، الطعام تقليدي ولذيذ وغير مكلف للغاية، ويضم لحم الضأن المشوي والبيرق والفرجيز وغير ذلك الكثير.

للوصول للمطعم من هنا

مطعم سيني

 أفضل مطاعم ألبانيا

يعتبر هذا المطعم بقعة اللحوم في المدينة، خاصة لشرائح اللحم ولحم العجل، ويثبت أن أفضل الأشياء تأتي في عبوات صغيرة، يقع المطعم بجوار بحيرة تيرانا الاصطناعية، ويقدم مزيجا من المأكولات الإيطالية والألبانية التقليدية، يتم طهي اللحوم والدواجن على الطريقة الألبانية، في حين أن المعكرونة محلية الصنع يمكن أن تنافس المعكرونة الإيطالية.

موضوعات تهمك

عرض رحلة البانيا مع Wizz Air سبتمبر 2021

رحلة البانيا 5 ليال في صيف 2021

السياحة في البانيا

السياحة في ألبانيا

السياحة في ألبانيا

تجذب سواحل وبحر ألبانيا السياح، فتجربة أفضل مطاعم ألبانيا تجربة فريدة من نوعها خلال الجولات السياحة لأولئك الذين لديهم شغف خاص بتقاليد الطهي، وهنا بعض أشهر أماكن ألبانيا السياحية المناسبة لذلك:

-    شاطئ كسامل: تقع كساميل في جنوب ألبانيا، وتطل على البحر الأيوني، مقابل جزيرة كورفو، وهي جزء من حديقة بوترينت الوطنية، وهي منطقة طبيعية محمية وأيضا موقع أثري مهم.

-    أبولونيا: أسسها الإغريق ثم غزاها الرومان، تقع في وسط ألبانيا، وهي من بين المنتجعات السياحية الأكثر شعبية في ألبانيا.

-    ميناء دوريس: أهم ميناء ألباني، مدينة قديمة أسسها المستعمرون اليونانيون، كانت عاصمة ألبانيا حتى عام 1920 و اليوم هو أهم ميناء ألباني.

-    طريق Via Egnatia: أو الطريق الروماني القديم الذي يربط دوريس بإسطنبول وعلى بعد خطوات قليلة من الميناء، لا يزال بإمكانك رؤية بقايا برج البندقية والقلعة المدمرة، وهي واحدة من أهم المواقع الدفاعية في البلقان.

برنامج سياحي ألبانيا

السياحة في ألبانيا

يمكنك أثناء زيارتك لألبانيا تجربة أفضل مطاعم ألبانيا، ورؤية المزيد من ألبانيا فإليك بعض الترشيح:

-   بقايا المدرج الروماني الذي بناه تراجان في القرن الثاني، وهو الأكبر في البلقان بسعة 15000 متفرج.

-   توجد أيضا بقايا أثرية مهمة محفوظة في المتاحف الأثرية والعرقية.

-   سوق الفاكهة المغطى في الجزء السفلي من بوليفاردي ديرة، وهو عبارة عن مجموعة من الألوان والنكهات وقصص الناس العاديين.

-   العاصمة تيرانا تتميز بناطحات السحاب والمساجد والكنائس المفتوحة، وتيرانا تمتاز كونها تقدم أفضل عروض سياحية ألبانيا.

-   منتجع فلورا  في جنوب ألبانيا، يمكن أن تكون فلورا بديلا صالحا للمنتجعات السياحية الشهيرة في البحر الأدرياتيكي.

-   زيارة مسجد مرادي ونصب الاستقلال في ساحة ديلا بانديرا والأحياء القديمة بما في ذلك الحي اليهودي.

-   متحف مدينة بيرات به ألف نافذة تطل على منحدرات تل وموقع تراثي لليونسكو.

-   تحيط مدينة بيرات جدران بها 24 برجا تحيط بالمسجد الأبيض وكاتدرائية دورميتيون والعديد من الكنائس البيزنطية ومتحف أونوفري والمتحف الإثنوغرافي.

رحلات ألبانيا من مصر

السياحة في ألبانيا

ازدادت مؤخرا رحلات إلى ألبانيا حيث حاليا وحتى نهاية العام فإن السفر لألبانيا بدون تأشيرة، بدون تصريح أمني، بدون PCR، وتلك فرصة رائعة لزيارة ألبانيا والتمتع بتناول الطعام في أفضل مطاعم ألبانيا، وهناك رحلات إلي ألبانيا من مصر، كرحلة رحله ألبانيا من مطار القاهرة مباشره إلي تيرانا خطوط ايركايرو، ورحلات من مصر إلي ألبانيا من الإسكندرية، حيث رحله ألبانيا من مطار برج العرب طيران مباشر، وهناك أيضا رحلات من سوهاج إلى تيرانا، ورحلات من شرم الشيخ إلى تيرانا.

تقدم ألبانيا مجموعة واسعة من الحلول المناسبة لجميع الأذواق: لعشاق الرياضة، هناك العديد من الأنشطة في الهواء الطلق ويمكن لعشاق الطعام الجيد تجربة مذاق تقاليد الطهي الأصيلة والشعبية المرتبطة بمنتجات البر والبحر في أفضل مطاعم ألبانيا، أيضا ألبانيا دولة يسهل الوصول إليها اقتصاديا نظرا للتكاليف المنخفضة مقارنة بالوجهات السياحية الأخرى على البحر الأدرياتيكي.