أبدأ البحث

السياحة في طرابزون

 السياحة في طرابزون

تعرف علي آفاق السياحة في طرابزون 

 

تقع مدينة طرابزون شمال شرقي تركيا على سواحل البحر الأسود، وتعد ثاني أكبر مدن تركيا المطلة على البحر الأسود من حيث المساحة، وتمتاز بجمال طبيعتها الساحرة حيث تزينها جبال وهضاب وأنهار تضفي على المدينة سحراً جمالياً يجعل منها مدينة هامة للسياحة والاستجمام، كما أن مناخ المدينة معتدل دافئ رطب في الصيف بارد تتساقط فيه الأمطار والثلوج في الشتاء.

لا يمكن لشخص زيارة تركيا دون المجيء لمدينة طرابزون والاستمتاع بمعالم المدينة السياحية والمناظر الطبيعية.

أهم ما تشتهر به مدينة طرابزون 

ميدان مدينة طرابزون يقع في مركز المدينة يوجد فيه عدد من الفنادق والمطاعم والأسواق والمرفقات السياحية والترفيهية.

كما يوجد في مدينة طرابزون اثني عشر نهراً وأربع بحيرات من أهم هذه البحيرات: بحيرة "اوزون غول" الشهيرة الموجودة في قرية "أوزون غول"، وتعني "البحيرة الطويلة"، وهي أطول بحيرة طبيعية في تركيا، وتحيط بالبحيرة العديد من الأشجار والغابات الخضراء الموجودة على التلال المحيطة بها، مما يجعلها تعكس اللون الأخضر على مياه البحيرة لتصبح لوحة فنية إبداعية ربانية، تزينها البيوت الخشبية المتوزعة بين أشجارها، وفيها كذلك مطاعم ومقاهي خشبية أيضاً وجامع على طرف البحيرة يزيد من جمالها وروعتها.

 

تلة بوزتبة

تلة بوز تبة

تلة "بوز تبه": مقصد أساسي لرواد السياحة في طرابزون تبعد عن مركز مدينة طرابزون مسافة 3 كم وترتفع عن مستوى سطح البحر بنحو700 متر تقريباً، تطل التلة على مدينة طرابزون وسواحلها بإطلالة عجيبة وخلابة يمكنك التأمل بسحر المنظر والاسترخاء واستنشاق هواء نقي والاستمتاع بالمشي بين الأشجار، والحدائق الموجودة بالتلة كما يوجد فيها عدد من المطاعم التي توفر أطعمة تركية متنوعة عدد من الفنادق. 

 

مغارة تشال في قرية دوز كوي

مغارة تشال

"الجنة المخفية": لقب أطلق على مغارة "تشال" في قرية دوز كوي التابعة لمدينة طرابزون وهي ثاني أطول مغارة في العالم، تشكلت بفعل الطبيعة عبر الزمن وافتتحت عام 2003، وتضم عدداً من الشلالات والبحيرات بداخلها، كما تتميز بنظام تهوية طبيعي ويوجد في مدخلها جدول مائي، فضلاً عن وجود مقهى يوفر لزائريه المأكولات والمشروبات التركية الشهيرة لمنطقة البحر الأسود، ويقصدها السياح من مختلف بقاع العالم والزوار المحليين في كافة الفصول للاستمتاع بطبيعية ساحرة تأسر القلوب والعيون.

دير العذاري 

دير

"دير العذارى": يقع الدير في منطقة "أورطه حصار" بني على منحدر جبلي ويعود بنائه للقرن التاسع عشر الميلادي، يتميز بقرب موقعه من مركز مدينة طرابزون ويمتلك اطلالة ساحرة عليها، ويحوي الدير على كنيستين صخرية بداخلها مياه مقدسة وأخرى صغيرة، ويوجد فيها عدد من النقوش واللوحات الفسيفسائية، ويعتبر الدير معقلاً فنياً لأبرز المعارض والأنشطة والفنون يعد وجه سياحية مهمة في المدينة للسكان المحليين والسياح.

متحف "آيا صوفيا": يقع المتحف في مدينة طرابزون ويحتوي على قبة وحيدة قرميدية، يمكنك مشاهدة عدد من المخطوطات اليدوية الإسلامية والمسيحية، وبقايا الكنيسة القديمة وآيات قرآنية باللغة العثمانية القديمة ولوحات فسيفسائية، يمكنك التقاط الصور التذكارية لحضارة تعود للقرن الـ13والسفر بمخيلتك عبر التاريخ لتلك العهود.

"قصر اتاتورك": يبعد القصر مسافة 5 كم عن مركز مدينة طرابزون يتألف من ثلاثة طوابق يتميز بجمال حديقته وعراقة بنائه.

 "سوق بداستان": يعد من أشهر أسواق مدينة طرابزون يعود تاريخه للعهد العثماني يمكنك مشاهدة هذا من خلال بنائه الهندسي يضم السوق عدد من المحال التجارية الضخمة التي تبيع الأقمشة والأواني النحاسية وغيرها من الهداية والحلي والمجوهرات. 

يوجد في مدينة طرابزون عدد من الأسواق والبازارات ومراكز التسوق منها السوق الطويل والبازار الروسي وشارع كاديسي الذي يحتوي على أجود البضائع التركية، يمكنك الحصول على متعة التسوق وشراء الهدايا والحاجيات بأسعار مناسبة وجودة ممتازة.

ويتميز المطبخ الطرابزوني عن باقي مناطق تركيا، ومن أشهرها muhlamaوخبز الذرة الشهير والبيدا وغيرها من الأطباق الشهية التي يجربها عادة السياح، كما يوجد فنادق ومنتجعات تتنوع أسعارها بتنوع خدماتها.   

اليوم باتت مدينة طرابزون وجهة لألاف السياح بقصد السياحة العلاجية ولما تتميز به المدينة من جمال طبيعة وتطور حضاري وعمراني ومتنفس لقضاء عطل هادئة بمناظر ساحرة، لذا فإن شركة "سفرك السياحية"، يمكنها أن تقدم لكم رحلة شيقة إلى طرابزون واطلاعكم على أهم معالمها.