أبدأ البحث

السياحة في قيزغستان

 السياحة في قيزغستان
 

السياحة في قيزغستان

ممكن متكونش سمعت عنها أو تلاقي اسمها مش مألوف على ودانك، لكن الأكيد إن السياحة في قيزغستان هتخطف قلبك تماما من اللحظة الأولى اللي تعبر فيها الحدود وتوصل للبلد بجبالها البكر الجميلة اللي مناطق منها اسمها جبال الجنة من كتر جمالها الرباني الطبيعي اللي ملمستهوش إيد بشر ولا اتأثرت بأي زحمة أو تلوث.

هتقع في غرامها فورا مع ألاف البحيرات في جبال الألب العالية ومناطق أثرية بتدل على ثقافة عمرها آلاف السنين، ده بخلاف رحلات الخيول المبهرة، والأجمل هناك هم الناس بتقاليدهم المثيرة للاهتمام واللي هتخليك تقع في غرامهم زي ما عشقت بلادهم.

 

أفضل الأماكن السياحية في قيزغستان

السياحة في قيزغستان متنوعة جدا، فسواء كنت بتحب البحر والمية والطبيعة فهتلاقي منها كتير، أو لو بتحب الأماكن الأثرية فبرضه موجود منها أماكن مذهلة، وحتى محبي المغامرات وركوب الدراجات وتسلق الجبال هيلاقوا أماكن مبهرة، بالإضافة طبعا للملاهي والأماكن الحديثة للترفيه، ومن أجمل الأماكن اللي ممكن تستمتع بيها في قيزغستان:

 

حديقة ألا أرتشا جورج الوطنية

السياحة في قيزغستان

وهي من المناطق المبهرة في قيزغستان، فتقع في مضيق كبير بين جبلين ولكن يسهل الوصول إليها بالسيارة وتوفر عشرات المناطق للمشي وركوب الدراجات ولعب الرياضات المختلفة والترفيه عن الأطفال، فضلا عن الاسترخاء على جانب النهر والاستمتاع بالشلالات، أما محبي تسلق الجبال أو القفز الحر فسيجدون في تلك الحديقة أيضًا ما يلبي رغباتهم.

 

السياحة في زنجبار

تعرف علي أروع معالم السياحة في تركيا للمسافرون العرب

 

بحيرة إيسيك كول

السياحة في قيزغستان

اسمها يعني البحيرة الدافئة، وهي ثاني أكبر بحيرة جبلية في العالم، ومياهها دافئة نتيجة النشاط الحراري أسفل منها ولا تتعرض للتجمد مطلقا رغم الطقس البارد الذي يسود قيزغستان في الكثير من الأوقات وخصوصا في الشتاء، وتكون درجة حرارتها في الصيف من 25-28 درجة مئوية لتكون وقتها أكثر دفئا من الهواء، وهي من أجمل وجهات الرحلات في قيزغستان سواء للمواطنين أو الوافدين.

 

قرية أرسلانبوب

السياحة في قيزغستان

وهي تقع على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر على المنحدرات المواجهة للجنوب من سلسلة جبال فرغانة، وتتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة مع سكان ودودين وثمار لا تجد مثلها في أي مكان بالعالم، ويُقال أن الإسكندر الأكبر قد أخذ كميات كبيرة من المكسرات من تلك المنطقة.

 

بيشكيك

السياحة في قيزغستان

وهي عاصمة قيزغستان ومن المناطق الرئيسية التي يجب الاستمتاع بزيارتها هناك بما فيها من مناطق ترفيهية حديثة، وهي تقع على جبال مغطاة بالثلوج معظم أوقات العام مما يجعلها دائمة الخضرة.

 

وادي تشون كيمين

السياحة في قيزغستان

وهو بمثابة حديقة حيوانات مفتوحة مبهرة تستكشف فيها أنواع النمور الثلجية والنسور وغيرها من حيوانات، وتحتوي على مجموعة شديدة التميز من النباتات والحيوانات البرية، ومن أفضل الأنشطة هناك يعتبر ركوب الخيل لاستكشاف المنطقة أو ركوب طوف في النهر، وتحتوي على آثار مميزة يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

 

جبال الجنة

السياحة في قيزغستان

تيان شان أو الجبال السماوية أو جبال الجنة هي ببساطة واحدة من أجمل سلاسل الجبال على وجه الأرض، فعلى الرغم من عدم تلقيها الشهرة المناسبة مثل الهيمالايا إلا أن التنوع الشديد في الألوان مع الأشكال المختلفة التي تجمع بين الوحشية والبساطة تجعل كل من يزورها يقع في غرامها على الفور.

والمميز في تلك الجبال أنها أكبر بكثير من مجرد مناظر طبيعية، بل أن الحياة منتشرة هناك ويعيش البدو فيها ويمكنك التخييم لعدة أيام إلى جوار الأنهار البرية في غابات الصنوبر لتجد نفسك تغتسل من الداخل بين أجمل الأماكن الطبيعية على الإطلاق في مكان على بعد أميال عدة من أقرب مكان حضاري.

 

السياحة في طرابزون

السياحة في جورجيا للشباب وما هي أهم تفاصيل الرحلة وكيفية الوصول

 

حاجات لازم تعرفها قبل ما تزور قيزغستان

 السياحة في قيزغستان

قيزغستان من المناطق المبهرة البكر والمميزة جدا سواء في آسيا أو على مستوى العالم، وزي أي مكان بيكون ليه القواعد الخاصة بيه وكمان شوية محاذير، ومن أهم الحاجات اللي لازم تاخد بالك منها هناك:

 

تجنب ماء الصنبور في قيزغيستان

ماء الصنبور يعتبر آمنا بشكل عام في قيزغستان، ولكن لا يُنصح به للأطفال، خصوصا أن الجسم يحتاج إلى فترة للتكيف مع ماء الصنبور في مكان جديد، لذا من الأفضل شراء زجاجات المباه البلاستيكية للشرب.

 

تجنب ملامسة الحيوانات الضالة في الشارع

هناك الكثير جدا من القطط والكلاب في قيزغستان، وهي تبدو لطيفة للغاية مثل الحمام في ساحات روما، ولكن يمكن لهذه الحيوانات أن تكون مصابة بداء الكلب فتؤدي العضة منها أو مجرد الخدش الصغير إلى مشكلات كبيرة وخصوصا للأطفال.

 

التطعيم

تطلب حكومة قيزغستان إثباتا للتطعيم ضد الحمى الصفراء إذا كنت قادما من بلاد معرضة للإصابة بهذه الحمى، كما يوصى عموما بالتطعيم ضد التهاب الكبد A والتيفوئيد إذا كنت من عشاق المغامرة وتنوي تسلق الجبال في قيزغستان أو ترغب في زيارة مدن صغيرة ومناطق ريفية.

 

التنقل بحقيبة الإسعافات الأولية:

إن المناطق الجبلية والتخييم والمتنزهات الطبيعية شديدة الاتساع منتشرة للغاية في قيزغستان، لذا قد لا تجد على الفور صيدليات أو رعاية طبية فورية إلا إذا كنت في العاصمة بيشكيك، لذا من الأفضل الانتقال بحقيبة إسعافات أولية صغيرة لعلاج الخدوش والكدمات، كما يجب أن تحتوي الحقيبة على مسكنات للألم ومضادات للإسهال.

 

السياحة في البانيا

السياحة في ميكونوس

 

 

الأسئلة الشائعة

يمكن يكون اسم قيزغستان مش مألوف وكمان انتهائها بحروف ستان يجعلك تظن إنها زي أفغانستان أو باكستان، ولكنها من الوجهات السياحية المهمة اللي شعبيتها بتزيد يوم بعد يوم وبتهتم الدولة بتوفير كل وسائل الراحة والترفيه والأمان للزوار، وتم وضعها في بلدان المستوى الأول من قبل وزارة الخارجية الأمريكية بما يعني أنها من أكتر البلدان الآمنة للسفر إليها.

تجذب بشكيك عاصمة قيزغستان مئات الطلاب والوافدين كل عام و وهم يتزايدون باستمرار، فالطبيعة الودودة لشعب قيزغستان والمستوى التعليمي المتميز لدول آسيا الوسطى بالإضافة إلى انخفاض مستوى التكاليف المعيشية وإمكانية الإقامة مع الأسر واستئجار غرف بأسعار زهيدة تجعل الطلاب يشعرون بالرضا من الإقامة والسفر والدراسة هناك.

إن قيزغستان هي الوجهة الأكثر من مثالية للعائلات، فالأطفال في غاية الأهمية في الثقافة القيزغيزية ويعتبرونهم زهور الحياة، فيُعامل الأطفال بأقصى درجات الاحترام والحب والتقدير بطريقة لن تجدها على الإطلاق في أي مكان آخر ويتم إجراء تسهيلات خاصة للأسر والعائلات مقارنة بالمسافرين المنفردين.

إن صعود الجبال في أي منطقة في العالم لا يكون عادة آمنا بنسبة 100%، لذا يمكن أن تواجه طقسا مفاجئا أو تضاريس خطرة لا يمكن التنبؤ بها، لذا لابد من الاستعداد الجيد واتباع قواعد السلامة الأساسية ومحاولة الاستعانة بدليل إذا لم تكن من المحترفين في صعود الجبال، ومن الافضل أن تكون الرحلات جماعية.