أبدأ البحث

فنادق محبس الجن

 فنادق محبس الجن
 

فنادق محبس الجن

تجعلك الإقامة في واحد من فنادق محبس الجن قريب نسبيًا من الحرم المكي، ومن مجموعة من المزارات السياحية والأماكن المقدسة في مكة المكرمة، ورغم تغيير الاسم من محبس الجن إلى اسم طريق المسجد الحرام، إلا أن شهرة هذه المنطقة لا تزال باسمها القديم والذي اشتهرت به منذ عهد رسول الله عليه الصلاة والسلام.

 

ما سبب التسمية باسم محبس الجن؟

فنادق محبس الجن

يسعى الكثيرون للإقامة في فنادق محبس الجن نظرًا للكثير من الروايات والأساطير التي تدور حول هذه المنطقة، فمنهم من يقول أن الرسول عليه الصلاة والسلام حبس الجن فيها وقرأ عليهم القرآن الكريم فمنهم من آمن وانطلق لدعوة بقية بني قومه من الجن، ومنهم من كفر ولا يزال محبوسًا هناك.

ومنهم من يقول أن الجن لا تستطيع دخول هذه المنطقة لأنها مقدسة بسبب قراءة الرسول عليه الصلاة والسلام للقرآن فيها، ولكن هذا أيضًا ينطبق على الكثير للغاية من مناطق مكة والمدينة.

ومنهم من يقول أن بعض من الجن طلبوا مقابلة رسول الله عليه الصلاة والسلام ولما عقد العزم على الذهاب رسم خطًا لأصحابه عند منطقة محبس الجن وطلب منهم عدم تجاوزه حتى يعودوا.

وأيًا كانت أسباب التسمية فهو من المناطق الشهيرة للغاية في مكة المكرمة وقد تغير اسمه في السنوات الماضية إلى طريق المسجد الحرام في محاولة للخروج من الجدل المرتبط باسمه.

 

ربما يهمك أيضًا

فندق ميدان مكة

شقق مفروشة مكة

 

أفضل فنادق محبس الجن

تتنوع فنادق محبس الجن بشدة، فهو واحد من أشهر أحياء مكة المكرمة، ويقع بين حي الأجياد والعزيزية، ومن الأماكن المفضلة للسياح وحجاج البيت الحرام والمعتمرين، وسنتعرف في السطور المقبلة على أفضل الفنادق فيه:

فندق فيوليت العزيزية

فنادق محبس الجن

يبعد فندق فيوليت العزيزية مسافة 4 كم فقط عن المسجد الحرام، ويمكنك من خلال الإقامة فيه الاستمتاع بخدمات متنوعة مثل المطعم والواي فاي المجاني والغرف الخالية من مسببات الحساسية وغيرها، كما أنه قريب للغاية من غار حراء ومن أبراج البيت ويوفر للضيوف وجبة إفطار بوفيه.

·         العنوان: 26461 مكة، المملكة العربية السعودية، العزيزية الجنوبية أمام إشارة المحيسني

·         التليفون: 966545050062

·         التقييم: 8.4 جيد جدًا

·         السعر في الليلة الواحدة: 64 دولار

بوكينج

 

فندق وأجنحة ميدان العزيزية

 فنادق محبس الجن

رفاهية وخدمة مميزة ستستمتع بها تمامًا في فندق وأجنحة ميدان العزيزية، فهو على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من المسجد الحرام، وتم تجهيز كل الغرف بالسجاد المطبوع، وتوفر الأجنحة غرف فاخرة مع منطقة للمعيشة مزودة بأريكة.

يوفر الفندق لضيوفه وجبة إفطار كونتيننتال مميزة مع واي فاي مجاني وخدمة غرف ومطعم، كما يوفر حمام سباحة مناسب وغرف لغير المدخنين بالإضافة إلى أماكن مجانية للسيارات.

·         العنوان: مكة، المملكة العربية السعودية

·         التليفون: 966551261182

·         التقييم: 8.6 رائع

·         السعر في الليلة الواحدة: 67 دولار

بوكينج

 

إم الدانة مكة من ميلينيوم

 فنادق محبس الجن

الاهتمام الفائق بالنظافة وخدمة التوصيل المريحة للحرم هي أكثر ما لفت الانتباه بين الزوّار في فندق إم الدانة مكة من ميلينيوم، فهو على بعد 3.3 كم فقط من المسجد الحرام، ويوفر حافلة مجانية للذهاب هناك، كما يوجد مطعم مناسب وغرف خالية من مسببات الحساسية بالإضافة إلى الغرف العائلية.

والمثير فيه توفر ناد للأطفال مع رعايو متكاملة بحيث يطمئن الأهالي تماما على الأبناء ويمكنهم المغادرة وتركهم، كما يتوفر الواي فاي المجاني وخدمة الغرف، وهو قريب للغاية من منطقة رمي الجمرات وعلى بعد 700 متر منها فقط، ويمكن للضيوف استخدام مركز الأعمال هناك مجانًا.

·         العنوان: 6724 الأمير ماجد بن عبد العزيز، الروضة، مكة المكرمة 24236، المملكة العربية السعودية

·         التليفون: 966125298187

·         التقييم: 8.5 جيد جدا

·         السعر في الليلة الواحدة: 77 دولار

بوكينج

 

ربما يهمك أيضًا

فنادق العزيزية مكة

فندق الماسة مكة

 

فندق مكارم أجياد مكة

 فنادق محبس الجن

وهو من فنادق محبس الجن المميزة للغاية، والتي يمكن السير منها إلى المسجد الحرام لمدة 4 دقائق فقط، حيث يقع باتجاه بوابة الملك عبد العزيز، ويعتبر من الأكثر إقبالا خلال مواسم الحج والعمرة، فهو يوفر الخدمات المتكاملة والترفيه والإقامة الفاخرة سواء للحجاج أو لرجال الأعمال، كما يقع على بعد 300 متر فقط من برج الساعة، ويوفر للضيوف إمكانية الانتقال بسهولة من وإلى المطارات المتنوعة والمسجد الحرام.

ستجد هناك مجموعة من الخدمات الفريدة مثل الكونسيرج الروحي ومكتب لتأجير السيارات مع مجلات لبيع الهدايا، المطعم هناك يوفر مأكولات متنوعة سواء عربية او محلية أو عالمية لإقامة شديدة الرفاهية.

·         العنوان: حي، 6699 حمزة بن عبد المطلب، أجياد، مكة المكرمة 24231، المملكة العربية السعودية

·         التليفون: 966125720500

·         التقييم: 8.2 جيد جدا

·         السعر في الليلة الواحدة:  320 دولار

بوكينج

 

فندق الشهداء

فنادق محبس الجن

وهو من فنادق محبس الجن الفاخرة للغاية والمجهزة بأحدث وسائل الرفاهية والترفيه مع مرافق وخدمات خاصة لرجال الأعمال، فستجد شاشات التليفيزون إل سي دي مع قنوات فضائية ومكتب عمل جيد الإضاءة، ويوفر أيضًا جلسات تدليك خاصة من قبل متخصص عالمي في المساج.

أما عن الطعام هناك فهو يوفر الـ3 وجبات سواء إفطار أو غداء أو عشاء، كما يوجد متجر للكعك يقدم تشكيلة متميزة ورائعة للغاية من جميع الأصناف التي تشهد إقبالًا من الكبار والصغار، وهو قريب للغاية من المسجد الحرام ويمكن الذهاب سيرا على الأقدام.

·         العنوان: 4490 شارع أجياد، 6415 أجياد، مكة المكرمة 24231، المملكة العربية السعودية

·         التليفون: 966125744401

·         التقييم: 8.2 جيد جدا

·         السعر في الليلة الواحدة:  175 دولار

بوكينج

 

وبعد أن تعرفنا على أفضل فنادق محبس الجن فلا يجب أن تنسى أن الحجز المبكر يتيح لك خصومات قوية وأسعار تنافسية خصوصًا في مواسم الحج والعمرة والمواسم السياحية، فلا تتردد في الحجز أونلاين الآن والاستمتاع بخصومات قوية.

 

ربما يهمك أيضًا

حجز فنادق مكة المكرمة

أفضل فنادق مكة

 

الأسئلة الشائعة

تعتبر منطقة محبس الجن هي الطريق الذي يمر فيه الحجاج بعد رمي الجمرات في منى وأثناء توجههم إلى الحرم المكي وهذا لتأدية طوافي الإفاضة والوداع.

يبعد محبس الجن حوالي 1.41 كم عن المسجد الحرام ويمكن الوصول سيرا على الأقدام أو عبر وسيلة مواصلات.

فنادق محبس الجن متفاوتة الأشكال والمستويات، فبعضها يناسب الميزانيات المنخفضة مع خدمات ملائمة للسعر، وبعضها يوفر إقامة شديدة الرفاهية سواء للحجاج أو السياح طوال العام.