أبدأ البحث

الدليل النهائي لسفر الميزانية الذكية والمريحة

 الدليل النهائي لسفر الميزانية الذكية والمريحة
  

الدليل النهائي لسفر الميزانية الذكية والمريحة

السفر جزء لا يتجزأ من الحياة. بالنسبة للعديد من الأشخاص، يتعلق السفر بالذهاب إلى أماكن جديدة والجلوس على طول الشاطئ أثناء احتساء بعض أنواع المارجريتا والتقاط الصور على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. لكن السفر له ما هو أكثر مما هو موجود على السطح. السفر هو استثمار في نفسك. إنها فرصة لتجربة الحياة بطرق مختلفة والتهرب من رتابة بيئتك اليومية.

يفتح السفر الآفاق لتعلم وتجربة الأفكار الجديدة ووجهات النظر والثقافات والمناظر الطبيعية وحتى المأكولات إذا كنت تحب تناول الطعام. السفر له مزايا لا حدود لها. لا تحتاج إلى حمل نقدي ضخم في حسابك المصرفي للسفر إلى أماكن رائعة ومثيرة. حتى مع وجود موارد صغيرة، من الممكن أن تهدي نفسك برحلات لطيفة.

بمعرفة بعض النصائح للسفر بميزانية محدودة، لا تحتاج إلى الفوز في يانصيب لاستكشاف العالم. استكشاف الأماكن الغريبة ليس من الضروري أن يكون بسيارتك الخاصة، حيث يمكنك تأجير سيارات في البلد الذي تود زيارته. لقد وضعنا في هذه المقالة بعض النصائح التي تم تجربتها واختبارها لمساعدتك في التخطيط لقضاء عطلة بميزانية محدودة.

تجنب موسم الذروة

خلال موسم الذروة، يكون الطلب مرتفعًا. تستفيد صناعة السفر من العطلات المدرسية وموسم الذروة لرفع أسعار مختلف الخدمات والسلع والأنشطة. إنهم يستهدفون بشكل أساسي أولئك الذين يمكنهم السفر فقط خلال هذه الفترة. أفضل طريقة لتجنب ارتفاع الأسعار هو الخروج من المجموعة المستهدفة.

نظرًا لوجود عدد أقل من الأشخاص، سيكون لديك المزيد من الوقت للاستمتاع بإجازتك نظرًا لقصر الطوابير في المطارات ومكاتب الحجز. ثانيًا، يكون الطقس لطيفًا أكثر نظرًا لدرجات الحرارة المعتدلة مما يتيح لك الاستمتاع بالأنشطة الخارجية لفترة طويلة. لا ننسى أن الخدمات المقدمة خلال الموسم المنخفض هي ذات جودة أعلى وأكثر تخصيصًا.

الحجز مقدما

قد يكلفك الاندفاع في اللحظة الأخيرة تلك الرحلة التي كنت تتطلع إليها أو يجبرك على تمديد إجازتك لبضعة أيام أخرى على الرغم من انخفاض أموالك. من الأفضل حجز رحلات الطيران خاصةً رحلات العودة والنقل والإقامة والخدمات الأخرى التي تنوي استخدامها أثناء رحلتك مسبقًا لتجنب مثل هذه الحوادث.

الحجز مقدمًا يوفر لك المال. على سبيل المثال، تقدم معظم شركات الطيران خصومات لأولئك الذين يحجزون رحلات جوية قبل أسابيع وشهور من تاريخ المغادرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا توفير المال عن طريق تجنب رسوم المعاملات المرتفعة وأسعار الصرف المرتبطة بمواسم الذروة. تشمل المزايا الأخرى للحجز مقدمًا الاستمتاع برحلة خالية من المتاعب، وتوفير الوقت عن طريق تجنب الخطوط الطويلة المرادفة لمواسم الذروة والحصول على فرصة لاختيار أفضل العروض بدلاً من ذلك.

شراء تأمين السفر

هذه إحدى النصائح المهمة للسفر بميزانية محدودة. قد يبدو التأمين على السفر وكأنه مصاريف إضافية. ومع ذلك، فمن الأفضل النظر إليه على أنه استثمار يمكن أن يساعدك في توفير المال أثناء حالات الطوارئ.

خلال الرحلة أو قبل الرحلة، يمكن أن يحدث شيء مؤسف. على سبيل المثال، يمكن إلغاء الرحلة، ويمكن أن تضيع أمتعتك أثناء الرحلة أو لا قدر الله، يمكن أن تمرض أثناء الرحلة. يمكن أن يعتني تأمين السفر بكل هذا ويضمن عدم اختزال هذه التجربة الرائعة بمثل هذه الأشياء.

استخدام وسائل النقل العام

يمكن أن يوفر لك استخدام وسائل النقل العام أثناء رحلتك الكثير من المال. دائمًا ما تكون وسائل النقل العام أرخص من ركوب سيارة أجرة أو رحلة شخصية تأخذك في جميع أنحاء المدينة أو وجهتك. إذا كان لديك سيارة مستأجرة للقيام برحلة برية، يمكنك الاستفادة من المقاعد الشاغرة عن طريق حمل بعض الأشخاص في الاتجاه الذي تسير فيه. عن طريق استخدام السيارات، يمكنك الحصول على القليل من المال لمساعدتك في شراء بعض البنزين للرحلة بدلاً من العودة إلى جيبك.

اختر النزل أو الشقق

النزل

قد تكون الفنادق باهظة الثمن، ويمكن أن يمثل الحصول على فنادق تقدم خصومات، خاصة خلال موسم الذروة، تحديًا كبيرًا. لذلك، إذا كنت تسافر بميزانية محدودة، فتجنب الفنادق قدر الإمكان. اختيار بيت شباب أو شقة هو بديل أرخص. تعتبر الشقة اختيارًا جيدًا إذا كان لديك عائلة كبيرة. ولكن إذا كنت مجموعة أصغر ولا تنوي البقاء لفترة طويلة، فيمكنك العثور على بيوت في المنطقة.

غالبًا ما تكون تكلفة استئجار شقة أو إقامة نزل جزءًا صغيرًا من تكلفة غرفة الفندق. إذا كان لديك أصدقاء أو أقارب في المنطقة التي تتجه إليها؛ يمكنك أن تتصفح الأريكة لبضع ليال. يمكنك الإقامة في منازل الناس مجانًا. ومع ذلك، أعط الأولوية لسلامتك إذا كنت تتصفح الأريكة في منزل شخص غريب.

خفة السفر (تجنب نفقات الأمتعة الكبيرة)

فيما يتعلق بنصائح السفر بميزانية محدودة، من الأهمية بمكان أن تتذكر ضوء السفر لخفض نفقات الأمتعة. تفرض المطارات رسومًا إضافية على الأمتعة الكبيرة والثقيلة. يمكن أن تضيف هذه التكاليف إلى حد إلقاء ميزانية السفر الخاصة بك في البحر. احزم فقط ما تحتاجه وقم بطبقة ملابسك. إذا أمكن، تأكد من أن أمتعتك خفيفة بما يكفي لتكون بجانبك. يساعدك هذا في تجنب الحوادث التي يتم فيها ترك الأمتعة وراءك عن طريق الخطأ. بالإضافة إلى توفير المال، يسهل عليك السفر بسهولة التنقل والتنقل في المواقف، مثل محطات القطار المزدحمة، بشكل أسرع.

جهز خطتك مقدما

ربما تكون هذه إحدى النصائح الأساسية للسفر بميزانية محدودة. كونك عفويًا ليس مشكلة إذا كان لديك المال والوقت للترفيه عن ذلك. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إبقاء نفقات السفر منخفضة، فمن الضروري أن تخطط مسبقًا. لا يعني التخطيط أن تكون صارمًا ومحكمًا في كل شيء.

عند التخطيط، تأكد من أنك قد غطيت كل شيء تقريبًا. تتيح لك الخطة الحصول على فكرة عن مدة الرحلة وطريق المغامرة الملحمية التي تنوي القيام بها والمال الذي يتم إنفاقه على الإقامة والطعام والأنشطة الترفيهية. يضمن لك التخطيط ترك فرصة أقل للإنفاق غير المتوقع.

تناول الطعام المحلي

jتناول الطعام المحلي

يحب الكثير من الناس السفر حتى يتمكنوا من تجربة المأكولات الجديدة. ومع ذلك، ليس من السهل تناول الطعام بميزانية محدودة أثناء رحلة إلى مكان جديد. يمكن أن تكون المأكولات مغرية وجذابة لدرجة أنك تنسى تتبع ميزانيتك. سر توفير المال مع الاستمرار في الحصول على تجربة تذوق المأكولات المختلفة هو تناول الطعام المحلي.

اخرج من المنطقة السياحية وتوجه إلى المطاعم خارج وسط المدينة. تقدم المطاعم طعامًا أقل تكلفة مع توفير بيئة منعشة. اطلب توصيات لأفضل المطاعم المحلية من السكان المحليين مثل السقاة والركاب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحقق من مواقع الويب التي تقدم تقييمات محلية حول المطاعم المختلفة.