أبدأ البحث

تعرف على سعر تأشيرة الإمارات السياحية وكيفية الحصول عليها

 تعرف على سعر تأشيرة الإمارات السياحية وكيفية الحصول عليها

تعرف على سعر تأشيرة الإمارات السياحية وكيفية الحصول عليها

 دولة الإمارات العربية المتحدة هي مزيج آسر من العجائب الحديثة والتراث الثقافي الغني، وهي تجذب المسافرين ورجال الأعمال وأصحاب المهارات وهواة السفر من جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن السفر إلى الإمارات يعتبر تجربة رائعة لا تُنسى إلا أن الكثيرين يجدون صعوبة في معرفة كيفية الحصول على التأشيرة المناسبة بأقل تكلفة، نظراً لأن سعر فيزا دبى يختلف بحسب الجهة التي تقدم من خلالها ونوع التأشيرة وغيرها من العوامل الأخرى التي قد تؤثر في التكلفة الإجمالية التي سيتعين عليك دفعها في النهاية. من خلال هذا المقال نقدم لكم شرحًا مبسطاً لهذا الموضوع من أجل فك لغز التعقيدات التي تحيّر المسافرين عند محاولة التخطيط لرحلة معقولة التكلفة إلى الإمارات.

التخفيض في نفقات الرحلة

قد تكلف رحلة إلى الإمارات لمدة أسبوع حوالي 2000 إلى 5000 دولار في المتوسط بحسب مستوى المكان الذي ستقيم فيه والأنشطة التي ستقوم بها أثناء رحلتك. بالنظر إلى متوسط أسعار تذاكر الطيران وتكاليف الإقامة ومقارنتها بأسعار التأشيرة المتنوعة المتاحة أمام المسافرين، فإنه يمكن القول أن سعر تأشيرة الإمارات ليس هو العنصر الأكثر تكلفة في ميزانية هذه الرحلة لكنه مع ذلك يمثل تكلفة لا يمكن إغفالها أو التقليل منها. لذلك كلما كانت هناك إمكانية لتخفيض المبلغ المدفوع للحصول على التأشيرة كلما كان ذلك أفضل عند حساب التكلفة الإجمالية. لكن كيف يمكن تحقيق ذلك عن دراية حتى لا ينتهي بنا المطاف إلى ارتكاب خطأ قد يؤدي إلى الحصول على تأشيرة غير صالحة أو غير مناسبة للغرض من السفر أو مخطط الزيارة، ومن ثم قد يضطرنا الأمر في النهاية إلى دفع تكلفة مضاعفة للحصول على تأشيرة أخرى مناسبة. ناهيك بالطبع عن ضياع الوقت والجهد في تلك المحاولات الخاطئة والتوتر والارتباك الذي قد تسببه في الإخلال بخطط ومواعيد السفر.

 

لماذا تختلف أسعار تأشيرة الإمارات بدرجة كبيرة؟

حينما  نبحث عن مقدمي خدمات التأشيرات وننظر إلى الأسعار المعروضة لتأشيرات الإمارات نجد تفاوتاً كبيراً في الأسعار. ولا يعني هذا بالضرورة أن التأشيرة التي تقدمها جميع الشركات هي نفس التأشيرة، فكثيراً ما تكون هناك بعض الاختلافات في مواصفات وقواعد تلك التأشيرات وهي الاختلافات التي قد لا يدركها المسافرون العاديون. في البداية دعونا نلخص أهم العوامل التي يتحدد بناءً عليها سعر تأشيرة دخول الإمارات وهي كالتالي:

  -     مدة الإقامة.

   -   عدد مرات السفر المتاحة.

   -   وجود التأمين الصحي.

  -    جنسية المتقدم.

   - سرعة المعالجة.

  -   الجهة مقدمة الخدمة.

   - خدمات إضافية (مثل تعديل الصور).

الاختلاف الأول الأساسي الملحوظ هو مدة الإقامة. هناك نوعان رئيسيان من تأشيرات السياحة التي تصدرها الإمارات، إحداها تسمح بالإقامة لمدة 30 يوماً ويتراوح سعرها في المتوسط ما بين 180 إلى 200 دولار أمريكي، والأخرى تسمح بضعف هذه المدة أي 60 يوماً من الإقامة، وسعرها أيضاً حوالي ضعف سعر النوع السابق ويصل إلى حوالي 400 دولار أمريكي أو أكثر في بعض الأحيان.

الاختلاف الثاني الجوهري هو عدد مرات السفر التي تسمح بها التأشيرة حيث هناك تأشيرات تتيح السفر لمرة واحدة، وأخرى تسمح بالسفر المتعدد وهي أعلى بدرجة كبيرة في التكلفة. إذا كنت تنوي القيام برحلة إلى الإمارات ثم العودة لبلدك فسوف يكون النوع الأول مناسباً لك، أما إذا كنت تنوي مغادرة الإمارات لأي سبب أثناء زيارتك (مثل العودة لبلدك لحضور مناسبة ضرورية أو مثل القيام برحلة قصيرة إلى إحدى الدول المجاورة للإمارات) ثم تريد العودة مرة أخرى للإمارات لاستكمال رحلتك فسوف تكون بحاجة إلى تأشيرة متعدد الدخول.

من العوامل الأخرى التي ذكرناها في القائمة أعلاه تكلفة التأمين الصحي الإلزامي التي تضاف إلى التكلفة الإجمالية للتأشيرة، وكذلك الجهة التي تحصل منها على تأشيرتك أو ما يمكن تسميته بكفيل التأشيرة وهو يمكن أن يكون وكالة سفر أو شركة طيران أو غيرها. وكل جهة من بينها تفرض رسوماً قد تختلف بدرجة طفيفة عن الأخرى. أيضاً جنسية المتقدم قد تكون من العوامل التي تحدد الشركات على أساسها أسعار التأشيرات المعروضة، وهناك أيضاً سرعة معالجة الطلب وما إذا كان سيستغرق وقتاً أقل نظير دفع تكلفة إضافية للطلب العاجل.