أبدأ البحث

ازاي اروح مطار سفنكس من الإسكندرية

 ازاي اروح مطار سفنكس من الإسكندرية
 

ازاي اروح مطار سفنكس من الإسكندرية

يُعد مطار سفنكس واحدًا من المطارات الهامة في مصر، ويرتبط بشكل مباشر مع العديد من المدن الرئيسية، إذا كنت تعيش في الإسكندرية وتخطط للسفر عبر هذا المطار، فإليك بعض الخيارات المتاحة للوصول إليه، والإجابة على السؤال الأهم ازاي اروح مطار سفنكس من الإسكندرية

 الطرق المتاحة للوصول إلى مطار سفنكس:

وسائل المواصلات الخاصة

أسرع الوسائل للسفر لمطار سفنكس الدولي من الإسكندرية هو السفر بوسائل المواصلات الخاصة سواء كانت سيارة خاصة أو استئجار سيارة

أولا السيارة الخاصة

يمكنك قيادة سيارتك الخاصة من الإسكندرية إلى مطار سفنكس، ويستغرق الطريق حوالي 3 إلى 4 ساعات تقريبًا، اعتمادًا على حالة حركة المرور، عبر طريق مصر اسكندرية الصحراوي،  ويمكنك الاستعانة بمسار الطريق عبر خرائط جوجل عبر هذا الرابط الذي يوضح لك المسار من الإسكندرية لمطار سفنكس.

 

ثانيا خدمة الليموزين

يمكنك أيضًا حجز خدمة ليموزين خاصة للوصول إلى المطار بشكل مريح وفخم، ولكن رغم فخامة وسهولة هذه الطريقة ولكن يعيبها ارتفاع سعرها لذا قد تفضل وسائل أخرى.

النقل العام

الطريقة الارخص والأكثر توفيرا هي الاعتماد على الحافلات أو القطارات حيث يمكنك أن تصل للقاهرة ثم من هناك تستطيع الذهاب بالمواصلات العامة إلى المطار.

الحافلات

توفر شركات النقل العام حافلات مكيفة تسير بين الإسكندرية ومطار سفنكس، مثل غرب الدلتا وشرق الدلتا وسوبر جيت، يمكنك الاستفسار عن مواعيد الرحلات ونقاط التوقف من شركات النقل المحلية، هذه الحافلات ستقوم بالوصول بك ميدان التحرير حيث تتوافر سيارات سرفيس التي تتجه لمطار سفنكس من هنا.

القطار

يمكنك أيضًا الوصول إلى القاهرة عن طريق القطار، ولمعرفة مواعيد القطارات من الإسكندرية للقاهرة يمكنك متابعة هذا الموضوع مواعيد قطارات الإسكندرية القاهرة 2024 ثم الاستمرار في الرحلة إلى مطار سفنكس عن طريق طلب أوبر أو وسيلة نقل عامة أخرى من ميدان رمسيس حيث تقع محطة القطارات حيث يمكنك أن تركب اتوبيس رقم 111 إلى مطار سفنكس، وتستغرق الرحلة حوالي ساعة واحدة أو أكثر إذا كانت الطرق مزدحمة او في وقت الذروة.

مترو الانفاق

لا يوجد خط مترو مباشر من محطة رمسيس إلى مطار سفنكس، ولكن يمكنك الوصول إلى المطار بسهولة عن طريق القيام بالتالي:

-         قم بركوب خط المترو الثالث من محطة رمسيس إلى محطة عدلي منصور.

-         انتقل إلى الحافلة رقم 355 من محطة عدلي منصور إلى مطار سفنكس.

-         تستغرق هذه الرحلة حوالي ساعة واحدة وتتيح لك الوصول إلى المطار بسهولة.

 نصائح لرحلة مريحة

-         التخطيط المسبق للرحلة

-         الاحتفاظ بنسخة من حجز الطيران: تأكد من إحضار نسخة من حجز الطيران ووثائق السفر الضرورية.

-          مراعاة مواعيد الرحلات: حاول الوصول إلى المطار قبل موعد الرحلة بوقت كافٍ لإنهاء إجراءات السفر بسلاسة.

باختيار الطريقة المناسبة للوصول إلى مطار سفنكس من الإسكندرية، يمكنك الاستمتاع برحلة سفر مريحة وسلسة، تأكد من اتباع الإرشادات الواردة في هذا المقال للوصول إلى المطار بكل سهولة ويسر.