أبدأ البحث

دهب

 دهب
 "دهب" مدينة السحر تحت الماء  .."جنة سيناء"

                                                                                                            

تعد "دهب"  إحدى مدن مصر السياحية الساحرة ، وهي المدينة الأشهر بعد شرم الشيخ من حيث أعداد زائريها، وتشتهر بجمال الطبيعة الهادئة

  وسيقدم لك موقع "yallabook" لحجز السفر عبر الانترنت، ما  تبحث منه عن افضل الاماكن لقضاء أجازة بعيدا عن ضجة المدن فى أكثر مناطق الارض سحرا وجمالا وبأرخص الاسعار فى  كافة المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، فتعرف عبر هذا التقرير على معالمها السياحية للحجز والسفر لإحدى المنتجعات أوالفنادق بمدينة ذهب.

موقع مدينة دهب

 تقع تحديدا على خليج العقبة عند البحر الأحمر جنوب شرق شبه جزيرة سيناء في محافظة جنوب سيناء ,  وتضم دهب خليجين هما "القورة" و"الجونا".

نبذة عن مدينة دهب 

سميت بهذا الاسم ليس لكثرة الذهب بها وإنما للون رمالها التي تميل للون الذهب وهي مدينة جميلة بها جميع مقومات المدن السياحية ، من مطاعم عالمية و فنادق و منتجعات متنوعة تناسب كافة متطلبات السائحين بداية من العائلات و الشباب حتى رجال الأعمال و الشخصيات العامة ، و توافق جميع الميزانيات ، وهناك أيضاً  الأكشاك المصنوعة من الأخشاب وجريد النخيل المعدة لإقامة السائحين والتى يفضلها الشباب او السائحون الباحثون عن الإستمتاع بالطبيعة او الاسعار المنخفضة للإقامة بها، وتقع أغلب الفنادق بخليج القورة بوسط المدينة.

وتحتوي المدينة أيضاً مراكز تجارية و مناطق خلابة لممارسة النشاطات و الرياضات المائية المختلفة كرياضة الغوص و ركوب الأمواج و رحلات السفاري و روعة تجربة القفز بالمظلات ، و تتركز هذه الأماكن فى منطقتى  المليل والمسبط  وهما  طريقان يوازيا طريق الساحل يضم بعض الفنادق الصغيرة والكافيتريات،  والمنطقة الثانية تتميز بانها تجارية سياحية  وهى من المناطق الرئيسية بالمدينة وتبدأ بشارع الفنار ثم خليج المسبط وتضم مجموعة كبيرة من المحلات ونوادي الغوص والمقاهي والمخيمات والفنادق.

  مدينة ذهب تتكون من قريتين ، القرية الأولى وهي قرية بدوية وتسمى العصلة وتقع في النصف الجنوبي ، و القرية الثانية وتعتبر الجزء التجاري والإداري للمدينة ، وتقع في الشمال .

 ‏وتتواجد جزيرة كورال ناحية الحدود الإسرائيلية وهى بطابا.

 الأماكن السياحية

الحفرة الزرقاء

البلو هول

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 أهم المعالم السياحية بذهب بسيناء بل واكثرها جذبا فى البحر الأحمر كله.. فاتنة السحر اغلب قاصديها يستمتعوا بلحظات من التحدى فى عمقها الكبير الذى يصل لـ10 كيلو متر فى قلب البحر الاحمر،  تشتهر  بأنشطة الغوص وأن كان البعض يحذر منها ولكن أغلب من خاضوا تجربتها، لا يقفون عن زيارتها

محمية رأس أبو جالوم

ابو جالوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقع فى ذهب بالقرب من البلو هول، وعلى بعد 27 كم من نوبيع، وتصنف كمحمية طبيعية متكاملة فتضم بيئة صحراوية وجبلية وبحرية، ، وسميت بذلك لكثرة نبات "القالوم" بها. 

كهف كانيون

كهف كانيون في دهب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعد أحد الكهوف تحت الماء على عمق 52 كم تحت البحر، وفتحته على عمق 20 مترا ، ويصنف كمحمية عالمية يمنع بها الصيد،  وله متعته في الغوص به لإختبار مشاعر الخوف من المجهول والمغامرة والتحدى كما تصنف خطورته من الدرجة الأولى.

جزيرة لاجونا

جزيرة لاجونا في  دهب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من أهم واشهر أماكن الغوص بها وتحت الماء هناك العديد من الشعاب المرجانية الخلابة والجبال بالجزيرة تخالط مياه البحر الصافية لتضفى اجواء من السحر والجمال للطبيعة.

ربما يهمك أيضًا

حديقة الثعابين في دهب

أفضل 10 مطاعم في دهب

أفضل كامبات دهب 

جزيرة كورال

جزيرة كورال في دهب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقع ناحية الحدود الفلسطينية والتي يقع بها بقايا قلعة تاريخية بناها الصليبيون. 

منطقة ايل جاردن

  موقعها شمال ذهب  وبالغوص بها سيشاهد محبى ممارسة تلك الرياضة الاسماك النادرة وسط المياه الساحرة والمناظر الطبيعة الساحرة. 

منطقة الواحة

منطقة الواحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من اماكن المخصصة لممارسة رياضة الغوص وتحت المياه الزرقاء الصافية مجموعة من الاسماك الملونة والمناظر الخلابة.

منطقة العسلة

منطقة العسلة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهي منطقة يقطن فيها ما يقارب من 75% من سكان المدينة وتنقسم إلى ثلاثة مناطق هي مدينة مبارك، الزرنوق، العسلة. 

منطقة المشربة

منطقة المشربة في دهب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تضم عددا كبيراً من الكافيتريات ومراكز الغوص وتضم الأثر الوحيد وهو "تل المشربة" وهي مخازن خاصة بأحد الموانئ القديمة. 

مطلع اليهودي

النصب التذكاري اليهودي في دهب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نصب تذكاري مقام على الطريق الدولي على بعد نحو 25 كم من مدينة دهب، ويبلغ ارتفاعه أكثر من 16 متر .

 للتعرف على فنادق دهب