أبدأ البحث

بتايا

 بتايا
 
 باتايا التايلاندية
 
 

من أجمل وأنسب الأماكن للاستمتاع بالشمس والرمل والبحر، وهي المكان المفضل للكثير من السياح والمغتربين حول العالم منذ اكتشفها الجنود الأمريكيين في حرب فيتنام.

 

الموقع 

هي عبارة عن منتجع ساحلي على الشاطئ الشرقي لخليج تايلاند على بعد 100 كم جنوب شرق بانكوك وجزء من مقاعة تشونبوري.

نبذة تاريخية 

كانت بتايا قرية صيد صغيرة حتى ستيناات القرن العشرين، حتى بدأت حرب فيتنام وبدأ الجنود الأمريكيين المتمركزين في القواعد القريبة في التعرف على المنطقة المحيطة إلى أن اكتشفوا جمالها الساحر واصبحت مكان الاسترخاء والراحة لديهم بدلا من بانكوك.

واستبدلت أكواخ الصيادين بفنادق ومنتجعات على طول الشاطئ لتصبح أكثر الوجهات شعبية في جنوب شرق آسيا.

 

المعالم السياحية 

رغم صغر المدينة إلا أن بها الكثير من المزارات والأماكن السياحية الممتعة منها:

 

قرية نونغ نوش

قرية نونغ نوش

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تضم هذه القرية حديقة رائعة مترمية الاطراف وتقدم كل شيء يمكن تصوره للسائحين، من مطاعم إلى مباريات ملاكمة تايلاندية ومنافسات بين الديوك وركوب أفيال وحيوانات رائعة ونباتات نادرة وغيرها الكثير من العروض الثقافية الممتعة.

شاطئ جومتين

شاطئ جومتين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو متعة حقيقية لمن يرغب في الهروب من صخب المدينة ، لا يزال هذا الشاطئ أبرز مناطق باتايا للاسترخاء وأكثرها شعبية وهدوءا في نفس الوقت لول الشاطئ وتعدد الاماكن فيه، ويمكن لعشاق الماء مممارسة كل الأنشطة المحببة من سباحة لتزلج هوائي لركوب الأمواج وحتى الجيتسكيينج.

 معبد الحقيقة

  معبد الحقيقة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نموذج رائع للعمارة التايلاندية الأصيلة ومزين في كل مكان بالمنحوتات الخشبية الفريدة وتم بناؤه لتكريم الاديان والفلسفات القديمة، وهو عرض ثقافي تايلاندي رائع.

 

معبد ياناسانجوارام

معبد ياناسانجوارام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو يستعرض ليس فقط القيم والتقاليد التايلاندية ولكن العمارة الفريدة ايضا، وقد بني هذا المعبد عام 1988 على شرف الملك بوميبول أدولياديج للاحتفال بمرور 42 سنة على حكمه ، وعلى الجانب الأيمن منه هناك بحيرة رائعة مع أجنحة صينية جذابة .

ميني سيام

ميني سيام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو طريق ممتع لرؤية عجائب تايلاند الرائعة، ويستعرض بعض المواقع الدولية الأكثر شهرة مثل تمثال الحرية في نيويورك ودار الأوبرا في سيدني وبرج جسر لندن وقوس النصر في باريس وغيرها من النصب التذكارية من حول العالم ستجد لها شبيه في هذا الطريق.

السوق العائم

السوق العائم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو خلية تجارية صاخبة تطفو فوق سطح الماء حيث أن السوق كله مقام على قوارب ،وهو تجربة رائعة للضيوف للانغماس في الحياة المحلية والتعرف على السكان التقليديين وأسلوب حياتهم ، وتشمل الجولة ركوب القوارب وزيارات حقول الأرز ورؤية صناعة الخوص والتوقف في متحف الائرات الورقية.

 

حديقة باتايا

حديقة باتايا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي من أمتع الحدائق التي يمكن أن تزورها وتدفع بكمية كبيرة من الأدرينالين في العروق نتيجة لتعدد مناطق الإثارة والمغامرة فيها، فمن قار الملاهي إلى الحديقة المائية إلى برج شاهق يوفر إطلالة رائعة على المنطقة المحيطة، أما الوجبات في المطاعم فهي لا تقاوم.

 

حوض تايلاند المائي

حوض تايلاند المائي

 

 

 

 

 

 

 

 

لهواة عالم البحار والغوص فإن هذا الحوض المائي الحديث يعتبر ملاذا رائعا ويمكن للضيوف قضاء اليوم حتى الليل في وسط الحيوانات المائية وإطعام الأسماك عبر مناطق في الزجاج زالغوص مع أسماك القرش بالإضافة للكثير من الأنشطة الأخرى.

 

معرض الفن في الجنة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معرض الفن في الجنة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معرض الفن في الجنة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو معرض فني مختلف يعتمد على الخدع البصرية والخروج عن كل ما هو متعارف عليه في الحياة مثل البساط السحري والسباحة مع الدلافين وعبور جسور متهالكة في الغابة وغيرها من مغامرات يتم تصويرها بحرفية متقنة ورائعة.

 

مجمع ريبلي صدق أو لا تصدق

معرض الفن في الجنة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يضم أكثر من 300 معرض محير للعقول ويستعرض الكثير من القصص الحقيقية وإن كانت أغرب من الخيال بالإضافة لمكان لركوب الخيل ومتحف للشمع ومسرح وإطلالة فريدة على المدينة.