أبدأ البحث

أهم مزارات بونشاك

 أهم مزارات بونشاك
 أهم مزارات بونشاك

 

تتمتع بونشاك بالهواء النقي والمناظر الجبلية الخلابة، بالإضافة لوجود قرية عربية بها تقدم أشهى المأكولات العربية وأيضا نمط المباني عربي الطابع .

 

نبذة تاريخية

بونشاك هو الاسم الشعبي لمنطقة بانجرانجو في جزيرة جاوا باندونيسيا، وقد جعلتها الحكومة الاستعمارية الهولندية مقرا لمزارع الشاي ، وتعتبر الآن منطقة ترفيهية شعبية لسكان جاكرتا والسياح الأجانب الذين يأتي معظمهم من منطقة الشرق الأوسط.

 

الموقع

تقع على بعد 100 كيلو متر من جاكرتا عاصمة أندونيسيا

 

ومن أهم مناطق الجذب السياحي في بونشاك

وادي الأرانب

وهو من المزارات الرائعة في بونشاك ويضم العشرات من أنواع الارانب المختلفة، وهي متعة رائعة للأطفال للتعرف على هذه الكائنات الصغيرة واللعب معها ورؤيتها في محيط حياتها اليومي.

بحيرة وارنا

تقع في تل انلاند شمال قرية توجو، وتحيط بها الكثير من المناظر الخلابة، ولها القدرة على تغيير لونها وفقا للون المحيط بها من ألوان الطبيعة ولهذا يطلق عليها بحيرة وارنا أو البحيرة الملونة.

 

حديقة سفاري بونشاك

تغطي مساحة قدرها 170 هكتار وبها مجموعة ضخمة من الحيوانات تصل إلى 2500 منها النمور البنغالية والأفيال وغيرها.

 

جونونج بارك

هو مكان رائع للاسترخاء مع مشهد الجبال المحيطة بالحديقة والهواء النقي وتقع جنوب قرية توجو.

 

الشلالات السبعة

أو شلالات شليبمر، وتعتبر من أهم المعالم السياحية في بونشاك التي على الزائر زيارتها والاستمتاع بالمناظر الخلابة حولها، والتمشية على الجسور المعلقة والتنزه في الجداول المائي المنحدر من الشلالات.

 

بحيرة الليدو

على بعد ساعة من البنشاك، وتحيط بها الجبال من جميع الجهات، بالإضافة لفندق فخم لمن يريد السكن بجوار البحيرة، والكثير من المطاعم العائمة على البحيرة.

 

مسجد التعاون

ينتصب بكل شموخ منذ عام 1997، ورغم أنه ليس مسجد تارخي إلا أن إطلالته الرائع على المروج وعمارته الرائعة جعلته مزار سياحي ديني في بونشاك، خاصة مع مزارع الشاي حوله والاستراحات المحيطة به والتي تعج بالباعة الجائلين من جميع الأنواع.

 

حديقة العطلات

واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي على مساحة 30 فدان، وتضم الكثير من المرافق الترفيهية والثقافية التي تروق للشباب والعائلات، مثل حمام السباحة وقوارب التجديف وغيرها.

 

الشلال الأخضر

يبلغ ارتفاعه 15 مترا على الأقل وتحيط به البرك الخضراء ورغم ذلك فمياهها نظيف جدا وصالحة للشرب، ويتضمن منحدر يشبه الكهف يشكل الدخول فيه مغامرة لمحبي الجرأة والاستكشاف.

 

 حديقة الزهور

تحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات سواء ذات الطبيعة الاستوائية أو التي تنمو في المناطق البارد، فهي تضم زهور من جميع أنحاء العالم لتعتبر أول حديقة لعرض الزهور العالمية في أندونيسيا.

 

الفنادق

أما عن الفنادق فهي على جميع المستويات في بونشاك ومنها:

منتجع وسبا نوفوس غيري وسعر الليلة فيه 631 جنيه مصري، ويقع في المناطق الجبيلة الجذابة في بونتشاك ، ويتمتع بإطلالات على جبل غيدي.

فندق لورس، وسعر الليلة فيه 180جنيه مصري ويوفر مناطق إقامة مريحة بجانب جبل بونشاك مع مسبح في الهواء الطلق وخدمة واي فاي مجانية.

منتجع ألفا هوتيلز آند كونفرنس، وسعر الليلة 378 جنيه مصري، ويتميز أيضا بالواي فاي المجانية، ويرحب بالضيوف على حمام السباحة.