أبدأ البحث

أوكلاند .. مدينة الأشرعة

 أوكلاند .. مدينة الأشرعة
 أوكلاند .. مدينة الأشرعة 
 
 

لا يمكن أن نتحدث عن أوكلاند دون ذكر طبيعتها المبهرة ، فتحتوي على خمسين فوهة بركانية أو يزيد و التلال البركانية الطبيعية و الموانئ و الخلجان و و الشواطئ الفريدة من نوعها ، و الجزر المختلفة ، حقاً إنها جنة الله على الأرض .
 
نبذة تاريخية
قبل إكتشاف هذه المدينة كان يسكنها شعوب الماوري وهم السكان الأصليون لنيوزيلندا ، وعلاقة الإنسان بالمكان هي أهم ملامح وجوده وعندما وجد شعب الماوري نفسه في جزيرة بعيدة و موحشة و المحيطات تحيط به لم يكن أمامه سوى أن يبدع أرضه و يخلقها من خياله الجامح ،فتقاطعت الحكايات و الأساطير التي مازالت تحيط بهذه الجزيرة و توارثها الأجيال عبر القرون لتصل إلينا ، و تحكي القصة عن الطفل ماوي ، أصغر إخوته وكان يكلب منهم يومياً أن يصطحبوه معهم في رحلة الصيد ولكنهم كانوا يرفضوا لأنه صغير السن ، و بسبب عنده الشديد فقام بتجهيز سنارته و الطعوم المختلفة و التمرن على الصيد حتى أصبح يافعاً و خرج مع إخوته في ذات يوم وكانوا يهزءون به لأنه لن ينجح فيما يفعله ، لكن مع إصراره شبكت صنارته في شئ ثقيل لم يقدر على حمله لكنه قام بسحب السنارة الى الخارج ليرى سمكة عملاقة كبيرة ظهرت أمامه ، وكانت الجزيرة الشمالية من نيوزيلاند .
أما علمياً فالمدينة نشأت نتيجة عدة ثورات بركانية على ملايين السنين ، و سميت بمدينة العشاق لأن القاصدون إليها أغلبهم من الشباب و المتزوجون حديثاً .
خاضت أوكلاند العديد من الحروب في مختلف العصور حتى الحرب العالمية الثانية ، ثم تعافت سريعا و تطورت تطور ملحوظ فأصبحت من أهم مدن العالم ليست سياحياً فقط بل و ثقافياً و إجتماعياً .
زيارة أوكلاند تسلب العقول بما وهبها الله من موارد مختلفة فهي تشبع فضول المغامر و المحب للطبيعة و الرحلات العائلية .  
الموقع
تقع في الجزء الجنوبي من الجزيرة الشمالية في نيوزيلاند .
 
المعالم السياحية
 
تتميز أوكلاند بالعديد من الأماكن الطبيعية و المتاحف و المسارح ، لكن إختار لم موقع يلابوك  أهم ما يميز مدينة أوكلاند عن غيرها من المدن :
 
برج السماء 
برج السماء
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
من أهم المناطق السياحية في نيوزيلاند ،فهو مصنف كأطول برج في النصف الكرة الجنوبي ، ويقام أعلاه انشطة سياحية مثيرة و مبهرة .
 
 
كيلي تارلتون أكواريوم
كيلي تارلتون أكواريوم
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سمي تيمناً بصاحب الفكرة كيلي تارلتون و تم الإنتهاء من بناءه عام 1985م ، قسم الأكواريوم لعدة أقسام القطب الجنوبي و معرض مملكة فرس البحر و المحيطات الجنوبية و منطقة بيع الهدايا .
 
 
جسر ميناء أوكلاند 
جسر ميناء أوكلاند
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
يعتبر رمز مدينة أوكلاند ، يتكون من أربع حارات وهو أسرع طريق يصل بين مدينة اوكلاند و الشاطئ الجنوبي .
 
حديقة أوكلاند النباتية 
حديقة أوكلاند النباتية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
حديقة تضم مختلف النباتات على مساحة 80 فدان ، ويقام فيها الأنشطة المختلفة و وتجهيز حفلات الزفاف الرائعة .
 
 
مرصد ستاردوم
مرصد ستاردوم
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تم انشاءه في البدء لتبادل الأبحاث و المعلومات ، أما الآن فيعرض أفلام و أبحاث وثائقية غن الفضاء الخارجي بأسلوب مبهر و شيق خاصة للأطفال ، فإنه يحول الخيال إلى واقع .
 
كاريكاري نوزيلاند
كاريكاري نوزيلاند
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
شاطئ الرمال السوداء ، من أحد الأماكن الطبيعية الخلابة في أوكلاند يتميز بالهدوء و العزلة في فصل الشتاء ، أما في فصل الصيف فيكون مقصدأ لكثير من الأوكلانديين .
 
جبل ولينغتون
كاريكاري نوزيلاند
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
جبل بركاني تكون من اندلاع بركان منذ أكثر من 10 آلاف سنة وهو أصغر جبل يقع ضمن الحقل البركاني في أوكلاند ، وهو الآن من أجمل الأماكن زيارة في أوكلاند ، و ليس من المتوقع أن يثور مرة أخرى وهذا ما قاله العلماء .
 
شلالات كايتكايت
شلالات كايتكايت
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تتساقط المياه منه على ارتفاع 80 متراً في مشهد ساحر ، ينتهي الشلال ببركة صغيرة يسمح للزوار بالسباحة فيها و مشاهدة أشجار التوت الأحمر و أشجار النخيل و نبات السرخس .
 
 
 
القاعدة الصخرية 
القاعدة الصخرية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كانت جزء من نظام القواعد المضادة للصواريخ ، وبها انفاق و غرف تحت الأرض التي استخدمت خلال الحرب العالمية الثانية ، أما الأن فالمكان مفتوح للزائرين في إطار متميز .

معلومات هامة قبل السفر 
 
  - يتحدث الأوكلانديين اللغة الإنجليزية و اللغة الماورية كلغتين رسميتين ، و العملة المحلية المتداولة هي الدولار النيوزيلاندي  .
- المناخ في أوكلاند معتدل ففي فصل الصيف ترتفع درجة الحرارة ، ويكون المناخ بارداً في فصل الشتاء لكن نادراً ما تنخفض درجة لحرارة دون الصفر ، وتنال أوكلاند النصيب الأكبر من الأمطار عن المدن الأخرى في نيوزيلاند .
أوكلاند مليئة بالأساطير السحرية و القصص و الأماكن التي تكتشف فقط عطريق الجولات و الرحلات الداخلية ، لترى بقايا القرى الماورية القديمة ويجب اصطحاب مرشد محلي حتى لا تضل الطريق .
- تم تصنيف المدينة ضمن أفضل 10 مدن حول العالم جودة في مستوى المعيشة ، لإرتفاع مستوى الإقتصاد بها .
- تضم أوكلاند أعرق الجامعات التي نالت إستحقاقاً دولياً فالتعليم بها يعتبر أهم مصادر الدخل القومي بجانب السياحة .
- فرق التوقيت +12 ساعة على توقيت جرنتش ، أكتشف العلماء ان نيوزيلاند تعتبر أول دولة تشرق عليها شمس اليوم الجديد .
-    لمعرفة أوقات الصلاة عليك بزيارة الرابط التالي :
 
 
 
- أفخم فنادق أوكلاند :سانت ماريز ريزيدانس