أبدأ البحث

جولة سياحية فوق أكثر المدن سرية

 جولة سياحية فوق أكثر المدن سرية
 جولة سياحية فوق أكثر المدن سرية

 

صور جويرة لمدينة بوينج يانج عاصمة كوريا الشمالية ، بعد أن سمحت السلطات الكورية بجولة سياحية فوق المدينة بطائرة هليكوبتر لأول مرة منذ عشرات السنوات.

 

تعتبر كوريا الشمالية واحدة من الدول الأكثر سرية في العالم، حيث لم يكن هناك أي سماح برحلات سياحية خاصة الجوية، إلا أن الحكومة رضخت أخيرا للضغوط الدولية وسمحت بجولة سياحية فوق عاصمتها وأكثر مدنها سرية بوينج يانج وفقا لما ورد في الديلي ميل.

 

وقد افتتح توم هينغلي المحامي من لندن هذه الجولة وحصل على صور فريدة وحصرية لمنظر المدينة من أعلى ، وتوجهوا إلى ما يسمى فندق الموت وهو فندق ريجونج على شكل هرم إلا أن التصوير فيها ممنوع لوجود مناطق عسكرية حساسة وسرية.

 

وقد استغرقت الرحلة فوق المدينة السرية ما يقرب من 40 دقيقة ، تم السماح لهم بالتقاط صور وتصوير فيديو للكثير من المناطق ما عدا المناطق العسكرية.

 

ويقول هينغلي أن الرحلة كانت تجربة لا تنسى وقد كانت الطائرة تحلق على ارتفاع منخفض لرؤية الاحياء والساحات والمصانع والعمال والتماثيل العملاقة لقادة كوريا ، وقد تم حتى الآن تنظيم 4 رحلات من هذا النوع لعشرات السياح ولكن مع مراقبة كل الصور التي يلتقطونها ولا يسمح لهم بمغادرة فنادقهم ليلا.

 

وأثارت هذه الزيارات جدلا واسعا بين الكثيرين حيث أن النظام الكوري يعتبر مرفوضا من قبل المجتمع الدولي وأن هذه الزيارات قد تؤدي إلى الاعتراف بشرعية النظام.

 

ولكن كل من ذهب أجمع على روعة المناطق والمعالم السياحية وخصوصية المدينة الأكثر سرية في العالم والأكثر انغلاقا بين المدن الحضرية.