أبدأ البحث

بريستول.. المدينة الأوروبية الخضراء

 بريستول.. المدينة الأوروبية الخضراء
 بريستول.. المدينة الأوروبية الخضراء

 

بريستول هي مدينة و مقاطعة في جنوب غرب إنجلترا و تعتبر أكثر المدن إكتظاظاً بالسكان في جنوب إنجلترا بعد لندن, و حصلت مدينة بريستول على لقب المدينة الأوروبية الخضراء عام 2015.

 

نبذة تاريخية عن مدينة بريستول

 

تدل بعض الإكتشافات الأثرية على وجود البشر البدائيون في المناطق شيريهامبتون و سانت أنيس بريستول خلال العصر الحجري القديم و الأوسط, كما يوجد حصن التل و الذي يرجع إلى العصر الحديدي بالقرب من المدينة و على لي وودز و كليفتون, و يوجد أيضاً أثار لمستوطنة رومانية في فيما هو الآن بحر ميلز و تتناثر الفيلات الرومانية المعزولة و الحصون الصغيرة و المستوطنات في جميع أنحاء المنطقة.

 

و كانت بلدة بريكستو (بريستول حالياً) قد تأسست نحو عام 1020 و كانت مركزاً تجارياً هاماً, و تطورت عام 1067 كبلدة محصنة, و في نفس العام إستطاع رجال المدينة هزيمة مجموعة أيرلندية بقيادة ثلاثة من أبناء هارولد جودوينسون, و تحت حكم النورمان كان في البلدة واحدة من أقوى القلاع في جنوب إنجلترا, و في القرن الحادي عشر بدأ الميناء الموجود حول إلتقاء نهري فروم و آفون في النمو و التطور, ثم في القرن الثاني عشر أصبحت بريستول ميناءاً هاماً في كثير من التجارة بين إنجلترا و أيرلندا, و في عام 1247 تم بناء جسر حجري و الذي حل محله جسر بريستول الحالي خلال عام 1760, و في عام 1373 تم ضم الضواحي المجاورة للمدينة و إعلانها مقاطعة و كانت أول مدينة في إنجلترا يتم إعلانها مقاطعة, و أصبحت بريستول مركز بناء السفن و الصناعات التحويلية, و بحلول القرن الرابع عشر أصبحت بريستول و يورك و نورويتش هي أكبر ثلاث مدن في إنجلترا في العصور الوسطى بعد لندن, و في الفترة بين عامي 1348 و 1349 حدث في المدينة ما يُعرف بالموت الأسود و الذي مات ضحيته ثلث السكان.

 

موقع مدينة بريستول

 

تقع مدينة بريستول جنوب غرب إنجلترا, و يحد المدينة محافظات سومرست و جلوسيسترشاير, و بعض المدن التاريخية مثل باث إلى جنوب شرق بريستول و غلوستر إلى شمال شرق المدينة, كما أن للمدينة خط ساحلي قصير على مصب نهر سيفيرن.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة بريستول مثل:

 

برج كابوت

برج كابوت

برج كابوت هو برج في بريستول و يقع في حديقة عامة على براندون هيل بين وسط المدينة و كليفتون و هوتويلز و هو موقع لمصلى سابق و طاحونة, و يصل إرتفا ع البرج إلى 32 متر, و قد تم بناءه عام 1890 لإحياء الذكرى الربعمائة لرحلة جون كابوت من بريستول إلى ما يُعرف الآن بكندا, و قد تم إغلاقها فترة منذ عام 2007 بسبب تصدعات جعلت البرج غير آمن ثم تم إفتتاحه في عام 2011.

 

ميناء بريستول

ميناء بريستول

ميناء بريستول هو الميناء القديم للمدينة منذ تأسيسها و كان يُعرف بإسم الميناء العائم, و هو يقع على نهر أفون مع العديد من الأرصفة و المستودعات, و قد كان إسم الميناء العائم نسبة إلى الموقع الذي تصل مساحته إلى 80 فدان و الذي كان يمكن للسفن زيارته و تبقى عائمة على مدار الساعة, و هذه المنطقة الآن هي موطن للمتاحف و صالات العرض و المعارض , و حوض سمك بريستول.

 

كنيسة سانت ماري ريدكليف

كنيسة سانت ماري ريدكليف

عندما زارت الملكة إليزابيث مدينة بريستول عام 1574 و صفت كنيسة سانت ماري ريدكليف بأنهاأروع كنيسة للرعية في إنجلترا, و قد تم بناءها في القرن الثالث عشر و تقع الكنيسة على الجانب الجنوبي من ميناء بريستول و تأخذ إسمها من المنحدرات الحمراء (ريد- كليف) التي تقع عليها, و تتميز الكنيسة بشرفة سداسية  مدخل مزين و التي تعرض مدى ثراء التجار آنذاك مثل ويليام كانيج.

 

كاتدرائية بريستول

كاتدرائية بريستول

كاتدرائية بريستول هي في الأصل كنيسة لمنزل أغسطنيوس لكنعا إرتقت إلى كاتدرائية في عام 1542, و يرجع تاريخ بناءها إلى حوالي 600 عام, و قد تم إعادة بناء الطرف الشرقي بديكورات رائعة على يد أبوت نول و كان ذلك في الفترة بين 1298 و 1330, كما تم الإنتهاء من البرج المركزي في القرن السادس عشر, و صحن الكنيسة و الواجهة الغربية ترجع إلى القرن التاسع عشر.

 

باخرة إس إس

باخرة إس إس

باخرة إس إس البريطانية الشهيرة و التي لا تزال موجودة في نفس المكان الذي إنتلقت منه أول سفينة حديدية للركاب في العالم عام 1843, و السفينة هي دليل على براعة هندسة برونيل, و يمكن للزوار التجول في الطوابق العليا من السفينة أو إستكشاف الطوابق السفلى و الكابينة الفاخرة لركاب الدرجة الأولى, و هذا الموقع هو أيضاً موطن لمعهد برونيل و مكتبة ماكجريجور ديفيد.

 

جسر كليفتون المعلق

جسر كليفتون المعلق

عند زيارة مدينة بريستول لا يمكن مغادرتها قبل زيارة جسر كليفتون المعلق و الذي يمتد فوق نهر أفون على إرتفاع 260 قدم على الجانب الغربي من هضبة الحجر الجيري المعروفة بإسم كليفتون و دوردهام, و تقيس حوال 702 قدم بين أرصفتها, و تم الإنتهاء من الجسر في عام 1864, و بعد سنوات تم تقديم أول جائزة لبرونيل على تخطيطه.

 

متحف و معرض الفنون

متحف و معرض الفنون

يضم متحف و معرض الفنون بالمدينة مجموعات فنية و أثرية رائعة بما في ذلك المجموعة الشرقية, و مجموعةالسادة القدامى و قسم مخصص لبرونيل و العديد من إنجازاته التقنية, و هو أحد المتاحف القليلة بالمدينة التي يتم الإعتناء بها من قِبل الحكومة, و المتحف من أحد الأماكن الرائعة التي يمكن إستكشافها في المدينة و من أكثر ما يمزه القاعة الحمراء بأثاثها القديم و الغرفة الإليزابيثية الرائعة.

 

تشيدر غورج

تشيدر غورج

تشيدر غورج هو مكان يمكن فيه القيام برحلة في الطبيعة الساحر و يبعد حوالي 18 ميل عن بريستول, و يشمل أبرز المحميات الطبيعية الوطنية و العديد من المنحدرات و الكهوف و الهوابط التي تشكل منظر طبيعي بديع, ومن أهم معالمها كهف غوف مع دوائره الخفية و كاتدرائية القديس بولس و الأبراج الشاهقة من معبد سليمان, و يوجد حوالي 274 درجة للصعود إلى الجزء العلوي.

 

قلعة بليز

قلعة بليز

 قعة بليز هي قصر يرجع للقرن الثامن عشر و العقارات القرب من هينبوري في بريستول, و قد خلد الكاتب جين أوستم قلعة بليز في روايته دير نورثانجر بوصفها أجمل مكان في إنجلترا, و توضح بعض الأجزاء من القلعة أنها كانت مسكونة من قِبل بعض المزارعين في العصر الحجري الحديث, و هناك أدلة أيضاً ترجع للعصر البرونزي و العصر الروماني من خلال آثار الحصون في المنطقة.

 

أشهر الفنادق في مدينة بريستول

 

رويال كرينست هوتل يقع الفندق على بُعد خطوات من رويال كرينست و ملعب رويال كرينست, و يوجد بالفندق 45 غرفة سعر الغرفة 1008 دولار.

 

 

لوكنام بارك يقع الفندق بالقرب من دير باث و أليس بارك, و يوجد بالفندق 42 غرفة سعر الغرفة 354 دولار.

 

 

مانور هاوس هوتل آند جولف كلوب يقع الفندق على بُعد دقائق من حديقة ديرهام و كورشام كورت, و يوجد بالفندق 48 غرفة سعر الغرفة 271 دولار.