أبدأ البحث

منحوتات طبيعية تنافس أدق التماثيل البشرية

 منحوتات طبيعية تنافس أدق التماثيل البشرية

 

 

منحوتات طبيعية تنافس أدق التماثيل البشرية

 

قبل أن يستفزك العنوان وتقول أن الطبيعة الأصل وأن البشر هم المقلدون دعنا نعترف أن جمال الأشياء الطبيعية يكمن غالبا في عدم دقتها مئة في المئة وهذا يظهر في الوجه الإنساني متفاوت النسب وغيره كثير وأن الأشياء الصناعية هي أدق لكنها ليست طبيعية وتبدو دائما متكلفة، ولكن هنا نعرض منحوتات صنعتها الطبيعة في غاية الكمال والجمال والدقة لتعلن دائما أنها الأصل وأن تقليدها من المستحيلات على الإنسان.

 

 

 
 

 1ـ منحوتة الحديقة الوطنية  ـ يوتا ـ الولايات المتحدة الامريكية

 

تأتي هذه الحديقة رقم واحد في هذه القائمة حيث تزخر ليس بمنحوتة واحدة بل بأكثر من 2000 قوس طبيعي من صنع المياه والرياح والامطار في لوحات فنية طبيعية عملاقة رائعة، وقد تأسست هذه الحديقة عام 1929 وتستقبل سنويا أكثر من مليون زائر وتصل مساحتها إلى 77 ألف فدان ، ويعتبر المشي بين تلك الأقواس والقيادة عبرها من أجمل الانشطة في هذه الحديقة.

 

 

 
 

2- منحوتات إتريتا ـ فرنسا

إتريتا مدينة صغيرة في شمشال غرب فرنسا وتوجد بها منحدرات طبيعية ومنحوتات هي الأكثر شهرة وتسمى بورت دي آفال زبزرت دامو  وماني بورت، وقد جذبت هذه المنحوتات أنظار مشاهير الفن وظهرت في اجمل اللوحات مثل لوحات كلود مونيه.

 

 

 

3- نصب بونت دارك ـ فرنسا

هو قوس كبير رائع جنوب فرنسا ويصل ارتفاعه إلى 54 متر وعرضه إلى 60 متر ، وهو من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في المدينة حيث ممارسة رياضة التجديف على هذا القوس الرائع المحيط بنهر آرديش، ويمثل جسر طبيعي ضخم كما يظهر شكله من بعيد كأنهم اثنين من الحيوانات الضخمة تلتقي في سعادة.

 

 

 

4- منحوتة سان لوكاس ـ المكسيك

 

هي منحوتة كبيرة ورائعة لقوس من صنع الطبيعة يصل إليه الزوار عن طريق الزوارق والدراجات المائية ويظهر من بعيد كأنه فيل صخري ضخم يشرب من الماء.

 

 

 

 5- منحوتة بورتادا ـ شيلي

يقع هذا القوس الرائع على ساحل تشيلي وواحد من أهم المناطق الطبيعية المحمية في البلاد ، وهو ينتصب بمفرده في وسط البحر كأنه أطلال أحد القصور القديمة.

 

 

 

6- كهف تيانمن ـ الصين

هو منحوتة رائعة على هيئة كهف مفتوح من الجانبين ويصل اتساعه إلى 30 متر وهو على شكل فجوة ضخمة بين كتلتين صخريتين عملاقتين في شكل طبيعي خلاب ويمكن الوصول إليها بدرجات سلم أو تليفريك.

 

 

 
 

7- جبل القمر ـ الصين

يقع خارج مدينة يانغتشو على قمة تل يصل ارتفاعه إلى 230 متر ويصل ارفتاع المنحوتة إلى 50 متر ويمكن للزوار الوصول إليه من خلال تسلق الجبل لمدة 20 دقيقة والمشي بداخل القوس الضخم وهو يوفر إطلالة رائعة على المنطقة المحيطة بها، ويشبه من بعيد بواية ضخمة يمكن أن توصل لعالم مجهول من الطبيعة الرائعة.

 

 

 
 

8-  منحوتة باب دوردل ـ انجلترا

تقع على أرض مملوكة للقطاع الخاص ولكنها مفتوحة للجمهور لزيارتها وهو قوس طبيعي ضخم من الحجر الجيري يشبه من بعيد حيوان بحري ضخم أو ديناصور يستلقي بجوار الماء ويشرب منه في سعادة.

 

 

 

9- نافذة أزور ـ مالطا

هو قوس طبيعي من الحجر الجيري يصل ارتفاعه إلى 28 متر ونشأ بين اثنين من الكهوف الحجرية لمثل جسر طبيعي رائع بينهم ويمثل متاهة بين الكهفين، ويتمتع الكثير من السياح بالسباحة والغطس بجوار المنحوتة الحجرية.

 

 

 

10- الجسر الأخضر ـ انجلترا

هي تشكيلات صخرية لها لون أخضر رائع في منطقة ويلز بانجلترا ، وهي فرصة لتسلق الحجارة والقفز من أعلى في الماء مباشرة وسط الطبيعة.