أبدأ البحث

سالزبوري.. مدينة الكاتدرائية

 سالزبوري.. مدينة الكاتدرائية
 سالزبوري.. مدينة الكاتدرائية

 

سالزبوري هي مدينة الكاترائية في ويلتشير بإنجلترا, و هي ثالث أكبر متوطنة في االمقاطعة, و كانت الكاتدرائية قديماً تقع إلى شمال ساريوم القديمة و التي نمت حولها المستوطنة قديماً.

 

نبذة تاريخية عن مدينة سالزبوري

 

قمة التل في ساريوم القديمة تقع بالقرب من مواقع العصر الحجري الحديث و هي ستونهنج و أيفبري و يوجد علامات على وجود مستوطنة مبكرة, و كانت من أهم النقاط على طريق التجارة المبكرة بالقرب من نهر الغدير و هامبشاير, و خلال العصر الحديدي تم تشييد حصن التل أوبيدوم ما بين عامي 600 و 300 قبل الميلاد, الرومان كانوا قد حتلوا الموقع ثم تركوها بين يدي قبيلة متحالفة معهم, وسط الغزوات السكسونية وقعت ساريوم القديمة في يد الملك كرينك من ويسيكس في عام 552, و قد تجاهل السكسون ساريوم القديمة إلى حد كبير و فضلوا عليها أراضي منخفضة مثل ويلتون القريبةمما أدى إلى غزو الفايكينج بقيادة الملك ألفريد للمدينة لإستعادة مواقعه الحصينة, ثم تم التخلي عن المدينة من قِبل ساكنيها لتتعرض للحرق و النهب من قِبل الملك سوين فوركبيرد ملك دانو النرويجية في عام 1003, و في أعقاب الغزو النورماني تم تشييد قلعة عام 1070 و قد تم بنائها من قِبل ملوك النورمان, و كان آمر القلعة هو أيضاً الحاكم العام لويلتشير.

 

موقع مدينة سالزبوري

 

تقع مدينة سالزبوري جنوب شرق ويلتشير و بالقرب من سهل سالزبوري.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة سالزبوري مثل:

 

ستونهنج

ستونهنج

ستونهنج هو نصب يرجع إلى عصور ما قبل التاريخ في ويلتشير على مسافة حوالي 3 كيلومتر غرب أميسبوري و 13 كيلومتر شمال سالزبوري, و هي أحد أكثر المواقع شهرة في العالم, و ستونهنج هو بقايا حلقة من الحجارة التي تقع ضمن مجموعة أعمال الحفر, و كان ذلك في منتصف المجمع الأكثر كثافة من المعالم الأثرية من العصر الحجري الحديث و العصر البرونزي مع مئات من تلال الدفن.

 

كاتدرائية سالزبوري

كاتدرائية سالزبوري

كاتدرائية سالزبوري و المعروفة رسمياً بإسم كنيسة كاتدرائية القديسة مريم العذراء, و هي الكاتدرائية الأنجليكانية في سالزبوي و أحد الأمثلة الرائدة في مجال الهندسة المعمارية الإنجليزية في وقت مبكر, و قد تم الإنتهاء من الجزء الرئيسي من الكاتدرائية في حوالي 38 سنة بين عامي 1220 و 1258, و الكاتدرائية لديها أطول برج كنيسة في المملكة المتحدة و يصل إرتفاعه إلى 123 متر.

 

ساريوم القديمة

ساريوم القديمة

ساريوم القديمة هي موقع أول مستوطنة في سالزبوري في إنجلترا, و يقع على تلة على مسافة 3 كيلومتر شمال سالزبوري الحديثة, و يظهر ذكر المستوطنة في بعض أقدم السجلات في البلاد, و هي ملكية تراثية إنجليزية مفتوحة للجمهور, و تقع حجارة ستونهنج العظيمة و أيفبري بالقرب منها, و قد أكتشفت دلائل على مستوطنة ما قبل التاريخ في وقت مبكر من عام 3000 قبل الميلاد.

 

متحف ساليسبري

متحف ساليسبري

متحف ساليسبري هو متحف في مدينة سالزبوري بإنجلترا, و يضم واحدة من أفضل المجموعات التي تتعلق بستونهنج و الآثار المحلية, و بعد تغيير إسمه التجاري في عام 2014 و تم تبسيط الإسم عن الإسم السابق و هو متحف ساليسبري و جنوب ويلتشير, و المتحف يقع في بيت الملك حيث كان يقيم الملك جيمس الأول في الفترةبين عامي 1610 و 1613.

 

بيت ويلتون

بيت ويلتون

بيت ويلتون هو بيت ريفي إنجليزي يقع في ويلتون بالقرب من سالزبوري في ويلتشير, و قد كانت مقر مقاطعة الإيرل من بيمبروك لأكثر من 400 سنة, و كان أول ذكر لبيت ويلتون كدير أسسه الملك إغبرت حوالي عام 871, و في وقت لاحق أصبحت أراضي الدير من الأراضيالممنوحة و عزب الأثرياء و الأقوياء ملكاً له و ذلك بفضل سخاء و كرم الملك ألفريد.

 

بيت مومبيسون

بيت مومبيسون

بيت مومبيسون هو بيت يرجع للقرن الثامن عشر بالقرب من كاتدرائية سالزبوري, و ترجع ملكيته إلى الصندوق الوطني منذعام 1952, و تم تشييد المبنى للسير توماس مومبيسون النائيب عن دائرة سالزبوري في 1679 و 1695 و 1701, و تم شراؤه في نهاية القرن السابع عشر و هو يعكس نمط الملكة آن الكلاسيكي في تلك الفترة مع حجر واجهة شلمرك.

 

بيت فيليبس

بيت فيليبس

بيت فيليبس كان يُعرف حتى عام 1916 بإسم بيت دينتون, و هو منزل ريفي إنجليزي يرجع للقرن التاسع عشر مبني على الطراز الإغريقي الحديث في وقت مبكر في دينتون بالقرب من ساليسبري, و قد تم تصميم المنزل من قِبل جيفري ويات لوليام ويندهام و هو سليل السير وادام ويندام, و تم بناؤه بين عامي 1814 و 1817 على نفس الموقع في وقت سابق و تم هدم هذا المنزل في القرن السابع عشر.

 

حديقة ترافالغار

حديقة ترافالغار

حديقة ترافالغار المعروفة أيضاً بإسم بيت ترافالغار و هو بيت ريفي جنوب سالزبوري في إنجلترا, و تحظى بشعبية كبيرة للإحتفالات مثل حفلات الزفاف و إجتماعات الشركات و حفلات جمع التبرعات الخيرية, كما تم إستخدامها في تصوير بعض المشاهد في عدة أفلام في السنوات الأخيرة, و قدكانت تسمى سبقاً بحديقة ستاندلينش.

 

من أشهر الفنادق في مدينة سالزبوري

 

ميلفورد هول كلاسيك هوتل يقع الفندق بالقرب من كاتدرائية ساليسبري و متحف ساليسبري, و يوجد بالفندق 45 غرفة سعر الغرفة 227 دولار.

 

 

ذا لامب هيندون يقع الفندق بالقرب من متحف جولد هيل و حديقة و متحف شافتيسبري و حديقة ستورهيد, و سعر الغرفة بالفندق 215 دولار.

 

 

ستونهينج كوتيجيز يقع الفندق بالقرب من أولد ساريوم و ويلتون هاوس و كاتدرائية ساليسبري, و سعر الغرفة بالفندق 150 دولار.