أبدأ البحث

كوتا كينابالو للتمتع بروعة المناخ الأستوائي

 كوتا كينابالو للتمتع بروعة المناخ الأستوائي
 

 

 

هي عاصمة ولاية صباح في الجزء الشرقي من ماليزيا ، تتميز بطيبة أهلها وشواطئها الجميله وغاباتها المتنوعه. تحتوي على منتجعات سياحية رائعه بالإضافة الى ملاعب الجولف. قريب منها جبل كينابالو وهو من اعلى الجبال في المنطقه حيث يمكن التسلق.

كوتا كينابالو تتمتع بمناخ استوائي، و أفضل وقت لزيارتها خلال الأشهر الجافة والباردة نسبيا من يناير إلى مارس  . وأشهر الصيف من ابريل ومايو تميل إلى أن تكون ساخنة جدا. المدينة تستقبل كمية متنوعة من المطر في غيره من الشهور.

 

أشهر المعالم السياحية في كوتاكينابالو:

1-    مسجد مدينة كوتا كينابالو Kota Kinabalu City Mosque

 
 

يقع مسجد كوتا كينبالو في ولاية صباح ماليزيا ويعد من أشهر المساجد في ماليزيا كما ويعد من أهم المعالم السياحية في ماليزيا التي تجذب السياح العرب في ماليزيا وافتتح رسميا في 2 فبراير عام 2000.، وقد تم بناء المسجد على بحيرة صناعيه فى مدينه كوتا كينابالو ، والتى اعطت انطباعا انه يطفو فوق الماء.

 ومسجد كوتا كينابالو ماليزيا المدينة يعتبر مثاليا للهندسة المعمارية الإسلامية المعاصرة في ماليزيا . هذا المسجد لديه ثلاث قاعات للصلاة وهو ويستوعب من 9000 إلى 12000 شخصا في وقت واحد.

 

2-    جبل كينابالو :

        

 
تتمتع هذة السلسلة الجبلية بتاريخ جيولوجي مثير حيث استغرق تكوينها مليون عام ، ويعد جبل كينابالو الشاهق سلسلة مترابطة من قمم الجبال المكونة من الجرانيت والتي قد قذفت فيما بعد لأعلي عبر القشرة الأرضية لسطح الأرض، ويقع جبل كينابالو في ولاية ماليزية وبه محمية كينابالو في الحديقة الوطنية ، وهو من مواقع التراث العالمي وهو أعلى قمة في بورنيو المدى كروكر ، وهو أعلى جبل في أرخبيل الملايو، ويمكن تسلق القمة بسهولة تامة من قبل شخص في حالة بدنية جيدة و ليس هناك حاجة لمعدات تسلق الجبال في أي نقطة على الطريق الرئيسي .

 

3-    حديقة كينابالو :

          

 

تقع حديقة كينابالو والتي تعد مدخلاً لجبل كينابالو على ارتفاع 1.585 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتعتبر نقطة الانطلاق للممر المؤدي إلى قمة هذا الجبل. وتبلغ مساحة هذه الحديقة 754 كيلو مترًا مربعًا وتتوزع هذه المساحة على جبل كينابالو وجبل تامبايوكون وسفوح الجبال.

4-    جزيرة منتجع الغوص ‪layang layang island


تقع هذه الجزيرة شمال غرب العاصمة كوتا كينابالو وهى جزيرة بيضاوية الشكل حيث يبلغ طولها 7 كم تقريبا وعرضها 1 كم تقريبا ، وهى من أفضل الأماكن لممارسة الغوص لصفاء مياهها بصورة غير طبيعية ، حيث يمكن أن ترى لوحة من لوحات الطبيعة سواء الأسماك الملونة أو الشعب المرجانية متعددة الألوان ،كما أنها تشكل مأوى لآلاف الطيور المهاجرة.

 

5-    منتجع ومنتزة عبد الرحمن Tunku Abdulrahman Park  


يبعد منتجع وتنزه تنكو عبدالرحمن حوالى 20 دقيقة عن مدينة كوتا كينابالو العاصمة بالقوارب السريعة ، ويتكون المنتجع من عدة جزر وهم جايا ، سولوج ، مانيوكان ، مامتوك ، بالأضافة الى جزيرة سابى ، وتتميز هذه الجزر مجتمهة بسواحلها الرملية البيضاء كما يمكن مشاهدة الكثير من الشعب المرجانية فى معظم هذه الجزر ، والغوص أيضا متاح حيث يعتبر المنتجع والجزر من أفضل أماكن الغوص حيث تتميز المياه بالصفاء النادر حتى عمق 16 متر.

 

6-    جزيرة تيجا بارك tiida park

   


تقع جزيرة تيجا بارك على بعد 48 كم تقريبا جنوب منتجع تنكو عبد الرحمن على ساحل كوتا كينابالو ، وهى عبارة عن مجموعة من الجزر ومصنفة كحديقة قومية ، وتشتهر الجزيرة بالعدد الهائل من الشعب المرجانية والطيور والحيوانات البرية والطيور على أراضيها ، ويمكن الوصول الى النباتات البحرية والشعب المرجانية ومشاهدتها بسهولة ويسر حيث أنها تحتوى على العديد من الأحياء التى قلما تجدها فى الساحل الغربى من ماليزيا.

 

7-    جزر السلاحف Celengan & Golisan & Bakunan  


تقع جزر السلاحف شمال شرق صباح وتتكون الجزر من جزيرة سيلينجان ، جوليسان ، وباكونجان كيسيل ، وتبعد هذه الجزر 40 كم من مدينة ساناكان جنوب شرق كوتا كينابالو العاصمة ، وتشتهر هذه الجزر بوجود أعداد كبيرة من السلاحف الخضراء التى تتواجد فى المياه المحيطة بهذه الجزر، وتعتبر هذه الجزر محميات طبيعية تابعة للدولة يمنع فيها الصيد ، وتتميز بالشواطئ الرملية والمياه الصافية وأعداد كبيرة من الشعب المرجانية التى تحيط بالجزر.

 

أشهر الفنادق في كوتاكينابالو:

1- فندق شانجريلاز تانجونج آرو ريزورت آند سبا  والذي يحتوي علي 492 غرفة، وسعر الغرفة 391 دولار.

2- فندق جايا أيلاند ريزورت والذي يحتوي علي 121 غرفة، وسعر الغرفة  281 دولار.

3- فندق ذا ماجيلان سوتيرا ريزورت والذي يحتوي علي 456 غرفة، وسعر الغرفة 198 دولار.

4- فندق  حياة ريجنسي كينابالو والذي يحتوي علي  288 غرفة، وسعر الغرفة 165 دولار.