أبدأ البحث

جزيرة بينانج .. لؤلؤة الشرق

 جزيرة بينانج .. لؤلؤة الشرق

جزيرة بينانج .. لؤلؤة الشرق

 

تقع جزيرة بينانج او جزيرة جوز الهند في شمال ولاية بيراك في ماليزيا،و الى الجنوب من جزيرة لانكاوي على مسافة 112 كلم تقريبا ، وهي ثاني أكبر مدينة في ولاية بيراك بعد عاصمتها إيبوه. تحتوي تايبنج على عدد من المعالم السياحية المختلفة، وتعرف بأنها لؤلؤة الشرق

وتتكون ولاية بينانج من جزيرة وشريط أرضي في مساحة 76 كلم مربع في المنطقة المعروفة باسم (سيبيرانج بيراي) عندما اكتشفها للمرة الأولى القبطان فرانسيس لايت في عام 1786 كانت جزيرة بينانج مكسوة بالنباتات وخصوصا" أشجار جوز الهند وهذا ما أدى الى تسمية الجزيرة باسم جزيرة بينانج أو جزيرة جوز الهند وتعتبر الجزيرة بينانج من أهم الجزر السياحية لمدى جمالها وروعتها وكثرة الشواطئ الجميلة مثل شاطئ باتو فرنجي

تعكس جزيرة بينانج ثقافات شعوب ماليزيا والصين والهند ونينوا وكل هذا يتجلى في المنطقة معالم الجزيرة الأثرية والثقافية ، ويعود الفضل الكبير في شهرة جزيرة بينانج الى شواطئها ومياه البحر الزرقاء الصافية واحتفالات الولاية  وحدائقها العامة المتعددة اضافة الى الهضبة الرائعة التي تعتبر أيضا" من المواقع الجذابة بالنسبة الى الزائر العربي.

وأشهر الأماكن السياحية في جزيرة بينانج :

1-    حديقة الفراشات:


تشاهد فيها الفراشات تتطاير بجانبك و لا يحجزها عن الطيران سوى شبك من القماش عبارة عن حاجز كي لا تخرج، ويوجد في هذه الحديقة ايضا بعض الأسماك والحشرات والسلاحف والزواحف

2-    شواطئ باتو فرنجي:

 

من الشواطئ الرملية الجميلة التي تستحق الزيارة وتتميز بوجود العديد من النشاطات التى يمكن للزائر القيام بها مثل ركوب البراشوت أو الجيتسكى أو القيام برحلة بحرية حول الجزيرة أو رحلة صيد.

 

3-    - الحديقة النباتية: MONKEY GARDEN 


تقع هذه الحديقة فى منتصف المسافة بين جورج تاون العاصمة وبين باتو فرنجى الشهيرة ، وتتميز الحديقة بوجود عدد هائل من أنواع الأشجار فى ماليزيا قام بزراعتها مهندس بريطانى لتمثل جميع أشجار ماليزيا فى منطقة واحدة ، كما تكثر القرود فى الحديقة ولذلك سميت مجازا بحديقة القرود.

 

4- حديقة الفواكة:

 

توجد هذه الحديقة على مقربة من منطقة باتو فرنجى الشهيرة ، وهى عبارة عن حديقة يوجد بها جميع الفواكه والأشجار الماليزية ، و اجمل شئ هناك هو الجلسة الجميلة بعد النزول للجلوس فيها وتناول طبق الفاكهة حيث أن المكان مرتفع جدا ويطل على الغابات وجزء من البحر.

 

5-    مرتفعات بينانج ( هضبة بينانج (

 

منطقة قطار الجبلي تصل الى القمة ارتفاعها فوق 700 متر بواسطة القطار الجبلي حيث المكان جميل ورائع والجو بارد والضباب في غاية الروعة اما في الاوقات التي لا يوجد فيها ضباب فتستطيع مشاهدة بينانج كلها من الأعلى ووقت الصعود بالقطار يأخذ نصف ساعة.

 

6-    معبد بوذا النائم (كيك لوك سي(:

 

المعبد الصيني تراهم يشعلون النار ويدرون حول الطبول الضخمة ويرتدون ملابس غريبة وغالبيتهم حلقوا رؤوسهم على الزيرو .. حتى النساء !! ..

 

7-    متحف الألعاب:

 

متحف لعرض العرائس والألعاب للشخصيات الكرتونية والأفلام، جديد والمكان صغير، إذا أطفالك يحبون أفلام كرتون وشخصياته.

 

كيفية الوصول الي جزيرة بينانج:

يمكن الوصول الي بينانج بالطائرة من كوالالمبور حيث تتوفر اكثر من 20 رحله يوميا، كما يمكن الذهاب بالسياره حوالي و الوقت المستغرق 5 الى 6 ساعات
اما بالقطار فيمكن الوصول من كوالا لمبور الى باتوورث حوالي 6 ساعات ثم من باتوورث الى بينانج 40 دقيقه بالسياره.