أبدأ البحث

مرتفعات كاميرون هايلاند الأفضل لقضاء شهر العسل

 مرتفعات كاميرون هايلاند الأفضل لقضاء شهر العسل
مرتفعات كاميرون هايلاند الأفضل لقضاء شهر العسل

 
 
 

تعد مرتفعات كاميرون هايلاند من اهم منتجعات ماليزيا واكبرها في المساحة، وتقع في ولاية بهانج علي أرتفاع 2000 متر فوق مستوي سطح البحر، وتكمن جاذبية مرتفعات كاميرون في حقول الشاي المرتبة والتي يعود تاريخها الى عام 1929 إضافة الى زهور حدائقها الفاتنة ومزارع الفراولة وبساتين الخضروات وجوها البارد.

كما أن مرتفاع كاميرون هايلاند هي ألافضل في ماليزيا لرحلات شهر العسل والأزواج لمدى جمالها وهدوئها. ويوجد فيها العديد من السهول الشاسعة على مد النظر التي يقضي فيها العرسان أجمل الأوقات دون إزعاج حيث تمتاز بكثرة الورود النادرة وأروعها على الإطلاق في العالم. إضافة إلى العديد من الحدائق مثل حدائق الورود والفراولة وحدائق الشاي والفواكه مثل الصبار والنباتات النادرة منها.

 وهي منطقة تمتاز بدرجة حرارة منخفضة بحيث يوجد فيها مزارع الشاي إلى جانب مزارع الفراولة والورود.   و تعتبر مرتفعات الكاميرون من أخصب أراضي ماليزيا ، حيث أنها تصدر لجميع الولايات الفواكه وأهمها الفراولة والفواكه التي تزرع في أماكن باردة لمدى وفرة الأمطار فيها والمناخ المناسب.


 

نبذة تاريخية :

قبل قرون عديدة مضت كان يسكن في وسط شبه جزيزة ماليزيا سكان اصليون يطلق عليهم اسم "اورانج أصلي" وكانوا يقتاتون على ما يجمعونه من الغابات. وفي عام 1885 ذهب وليم كاميرون، والذي كان مساحاً في الحكومة البريطانية، الى هذه السلسلة الجبلية لرسم الحدود بين ولايتي بهانج وبيراك، ووصف المنطقة في تقريره بأنها هضبة اخترقتها جبال عالية. وفي عام 1920 تم تحسين الطرق المؤدية الى الجبال، ما جعل المنطقة محطة سياحية.

 

ومن أشهر المناطق السياحية علي مرتفاع كاميرون :

 

1-    بلدة رينكليت :

هي أول بلدة تصادف الزائر عند بدء صعود المرتفعاتوتعتبر المكان المثالي لتذوق الشاي الانجليزي والكعكة الانجليزية المسطحة المدورة أو أكل الفراولة بالقشطة.

 

2-    بلدة هابو:

وهي ثاني بلدة في الكاميرون ويوجد بها محطة هابو للطاقة وبحيرة السلطان ابو بكر. وفي هذه المنطقة حدائق للزهور ومحلات لبيع الخضروات والفواكه وبساتين لأشجار البرسيمون وخاصة في موسم الفواكه.

 

3-    تاناه راتا :

هي القرية الرئيسية في مرتفعات كاميرون، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 7 آلاف نسمة معظمهم يشتغلون في قطاع الضيافة والتموين والخدمات. وهناك شارع الرئيسي (جالان بسار) في قلب البلدة  وعلى جانبيه العديد من المحلات، مما يخلق جواً اجتماعياً دافئاً كما هي الحال في أغلبية القرى الجبلية

 

4-    وادي الصبار:


يقع هذا الوادي في بلدة برينجانج وأراضيه الزراعية مخططة ومغطاة بسقوف مثقوبة. ويوجد به أنواع مختلفة من نبات الصبار، والتي يصل عمر بعضها الى ستين عاما. ونبات الفراولة و الطماطم والخيار والكمثرى والفراولة.

 

5-    مركز الزهور:

يعتبر مركز زهور حقول كايا في مرتفعات كاميرون، الأكبر من نوعه حيث يقع في قرية وادي الزهور ببلدة برينجانج. ويضم هذا المركز حوالي 100 نوع من الزهور المزروعة على أراض مخططة، وتزين المركز مجموعة من التماثيل والنوافير وممرات للسير، وعرائش للراحة. ويمكن من قمة المركز رؤية المناظر الجميلة المحيطة. وتباع في هذا المركز الهدايا التذكارية والزهور الطازجة والورود المضغوطة والنباتات المتنوعة

 

6-    مزرعة عسل النحل :

منذ فترة قصيرة اصبحت تربية النحل، عملا شائعا في هذه المرتفعات. والمزرعة الوحيدة للنحل هي تلك الواقعة في برينجانج بعد مزرعة الفراشات مباشرة، وتوجد في هذه المزرعة اقراص العسل وزجاجات العسل الجاهزة للبيع

 

7-    مزرعة سونجاي بالاس:

تعتبر مزرعة سوناي بالاس إحدى اكبر مزارع الشاي في البلد، ويمكن القيام بجولات حول المعامل بحيث يمكن للزوار أن يروا كيفية صنع الشاي. وبعد الجولة يستريح الزوار في محل الشاي مشرفين على التلال ومستمتعين بشربه مع الكعك. وهناك أنواع كثيرة من الشاي تباع هنا مثل شاي بيكو والشاي بنكهة القرفة.