أبدأ البحث

جوهور باهرو أكبر المراكز الصناعية في ماليزيا

 جوهور باهرو أكبر المراكز الصناعية في ماليزيا

جوهور باهرو أكبر المراكز الصناعية في ماليزيا


 

جوهور باهرو هي عاصمة ولاية جوهور في ماليزيا ، وتعد ثاني أكبر مدينة في ماليزيا بعد كوالالمبور حيث يبلغ عدد سكانها (900000 ألف نسمة) في ماليزيا،

كما تعد من أكبر المراكز الصناعية في ماليزيا كما أنها ترتبط بسنغافورة بواسطة جسر مما يسهل من عملية الانتقال بين البلدين و يسهم في نمو الدخل من

التجارة و السياحة

 

الموقع الجغرافي:

تقع المدينة في أقصى جنوب شبة جزيرة الملايو.

 

أشهر المعالم السياحية في جوهور باهرو:

1-     قرية ميريسنج:

 

تعتبر ميريسنج هى نقطة الانطلاق لمعظم الجزرفي ماليزيا، وهى عبارة عن قرية صيادين فى الشرق من الولاية، ومنها يمكن الذهاب لباقى الجزر في ماليزيا، وهى جزيرة مشهورة بالشعب المرجانية وأشجار النخيل الطويلة والأحياء المائية المتنوعة ، ومنها أسماك النيون الملونة.

 

2-    جبل ليدانج:

 

يعتبر جبل ليدانغ من أجمل المناطق السياحية في ماليزيا، وهو يرتبط بأحد الاساطير التي يتداولها الناس في تلك المنطقة، كما أنه يشكل مكاناً مثالياً لمحبي المغامرات خاصة متسلقي الممرات الجبلية، حيث الشلالات الباردة، ويرتفع الجبل اكثر من 1200 متر.

 

3-    مسجد السلطان أبو بكر:

 

 يقع مسجد السلطان أبو بكر على أعلى قمة تلة في شارع أبو بكر في جوهور بارو، ويطل على مضيق تيباراو. يجمع تصميم المسجد بين الهندسة المعمارية الغربية الكلاسيكية والعمارة الإسلامية الحديثة، وهو أحد اجمل المساجد في ماليزيا. ويستوعب المسجد حوالي 2000 مصلياً في وقت واحد.

 

4-    حديقة رومبين:

 

حديقة رومبين هي ثاني اكبر حديقة وطنية في ماليزيا و تحتضن نهري إنداو و رومبين و من هنا جاء اسمها، مدخل الحديقة هو قرية لسكان الغابة الاصليين الذين يعتبرون انفسهم حراس الاساطير التي توارثوها من جيل لجيل، وتضم الحديقة مجموعة هائلة و متنوعة من النباتات و الحيوانات و الطيور، و غيرها من الاحياء، الاعشاب و الاوركيد المميز.

 

5-    شلالات كوتا تنجي:

 

تقع شلالات كوتا في بطن احد الجبال قرب كوتا تنجي، والمياه المنعشة المنحدرة من النهر تشكل مكان مثالي للسباحة وللرحلات، حيث تحيط بها مناظر طبيعية خلابة وكما يمكن ممارسة التجديف .

 

6-    حديقة بيياي:

 

تعد حديقة بيياي محميّة طبيعية لأنواع مختلفة من النباتات والحيوانات خاصة النادر منها وتحظى باهتمام كبير من المختصين البيئيين الذين يعملون على دراسة الغابات و طبائع الحيوانات والطيور، لاسيّما في مواسم الهجرة في شهريّ مارس وسبتمبر من كل عام.

 

7-    مدينة ألعاب ليجولاند:

 

تم افتتاح مدينة ألعاب ليجولاند عام 2012 و تنقسم إلى سبعة أقسام، ويعود إسم الليجو نسبة للشركة العالمية الدنماركية ليجو التي إشتهرت بتصميم لعبة اليجو وهي القطع المتشابكة وتشمل المدينة المعالم السياحية في أسيا مصنوعة من 30 مليون قطعة ليجو تظهر بأشكال رائعة بإضافة إلى وجود 40 مجسم معروض وألعاب ترفهية صممت لتناسب كافة الأعمار تعد مدينة الليجو لاند الترفهية من أكثر المدن الترفهية جذبا للسياح.

 

أشهر الفنادق في جوهر بهرو:

1-    فندق كي إس إل هوتل آند ريزورت والذي يحتوي علي 868 غرفة، وسعر الغرفة 51 دولار.

2-    فندق بيرجايا ووتر فرونت والذي يحتوي علي 400 غرفة، وسعر الغرفة 160 دولار.

        ولمزيد من الفنادق أضغط هنا