أبدأ البحث

وينشستر.. مدينة فينتا بيلجاروم

 وينشستر.. مدينة فينتا بيلجاروم
 وينشستر.. مدينة فينتا بيلجاروم

 

وينشستر هي مدينة و بلدة مقاظعة هامبشاير, و هي تطور لمدينة فينتا بيلجاروم الرومانية القديمة, و تشتهر المدينة بكاتدرائيتها و هي أحد أكبر كاتدرائيات أوروبا.

 

نبذة تاريخية عن مدينة وينشستر

 

كانت المنطقة المحيطة بوينشستر مأهولة بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ, مع ثلاثة من حصون التل ترجع إلى العصر الحديدي و هي أربور أورام و هيل سانت كاترين و ورثي داون, و في العصر الحديدي المتأخر تطور نوع من المستطونات الأكثر حضرية و المعروفة بإسم أوبيدوم على الرغم من أن هذه الفترة لا توال غامضة بالنسبة لعلماء الأثار, و قد إستولى عليها إتحاد قبائل يُعرف بإسم بيلجاي في وقت ما خلال القرن الأول قبل الميلاد.

 

بعد الغزو الروماني لبريطانيا أصبحت المستوطنة عاصمة بيلجاي و إشتهرت بإسم فينتا بيلجاروم, و بالرغم من أن في السنوات الأولى من الغزو كانت هامة لسيلتشيستير و شيشستر في المقاطعة الرومانية إلا أن فينتا كانت أهم منهم في النصف الأخير من القرن الثاني, و في بداية القرن الثالث بُنيت جدران حجرية واقية لمدينة وينشستر و كانت المدينة آنذاك تغطي مساحة 144 فدان مما يجعلها أكبر المدن في بريطانيا الرومانية,و كغيرها من المدن الرومانية الأخرى فقد بدأت وينشستر في الإنحدار في القرن الرابع, و بعد إنسحاب الرومان من بريطانيا يبدو أن الحياة الحضرية في فينتا بيلجاروم إستمرت حتى حوالي عام 450 ميلادي.

 

موقع مدينة وينشستر

 

تقع مدينة وينشستر على بُعد 98 كيلومتر جنوب غرب لندن و 21.9 كيلومتر من ساوثامبتون و هي أقرب مدينة لوينشستر بإنجلترا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة وينشستر مثل:

 

كاتدرائية وينشستر

كاتدرائية وينشستر

كاتدرائية وينشستر هي كاتدرائية كنيسة إنجلترا في وينشستر, و هي أحد أكبر كاتدرائيات إنجلترا و ذات أطول و أكبر صحن لكاتدرائية قوطية في أوروبا على الإطلاق, و الكاتدرائية مكرسة للثالوث المقدس القديس بيتر و القديس بول و القديس سويثون كما أنها مقر أسقف وينشستر و مركز أبرشيتها, و قد تأسست الكاتدرائية في عام 642 إلى شمال الموقع الحالي مباشرة.

 

قلعة وينشستر

قلعة وينشستر

قلعة وينشستر هي عبارة عن مبنى من القرون الوسطى في وينشستر و قد تأسس عام 1067, و لم يتبقى منه الآن سوى القاعة الكبرى و يضم متحفاً لتاريخ وينشستر, و قد كان هنري الثالث هو من قرر إضافة القاعة الكبرى الفترة بين عامي 1222 و 1235, و قد تم بناؤها من الصوان, و كانت في الأصل ذات جدران و سقف أقل إرتفاعاً مع كوى سقفية.

 

حديقة حيوان مارويل

حديقة حيوان مارويل

تحتل حديقة حيوان مارويل حوالي 140 فدان في أوسلبري بالقرب من وينشستر, و تملكها و تديرها مؤسسة خيرية مسجلة بإسم مارويل الحياة البرية, و هذه الحديقة موطن لأكثر من 1200 حيوان من حوالي 235 نوع مختلف, و تتعهد الجمعية الخيرية بمجموعة من الأنشطة التعليمية و المحافظة عليها مع التركيزبشكل خاص على أفريقيا.

 

مطحنة مدينة وينشستر

مطحنة مدينة وينشستر

مطحنة مدينة وينشستر هي مطحنة مياه تقع على نهر إتشين في وسط المدينة القديمة بوينشستر و تعود ملكيتها إلى الصندوق الوطني, و أول إستخدام للطاحونة كانت كمطحنة للذرة و أعيد بناؤها في عام 1744 و ظلت تستخدم حتى وقت مبكر من عام 1900, ثم تم إستخدام الطاحونة كمكان للغسيل حتى عام 1928 عندما تم عرضها للبيع, و من أجل منع هدمها إشتراها مجموعة من المحسنين و عرضوها على الصندوق الوطني.

 

قلعة ولفيسي

قلعة ولفيسي

تُعرف قلعة ولفيسي أيضاً بإسم قصر المطران القديم و هي قلعة مهدمة في وينشستر و تقع بالقرب من كاتدرائية وينشستر, شُيدت القلعة من قِبل أسقف وينشستر هنري من بلويس بين عامي 1130 و 1140, و قد كانت شاهداً على إنحدار وينشستر حيث أهانت به الملكة ماتيلدا و أعتدت على الأسقف هنري عام 1141 و ذلك خلال الفترة المعروفة بإسم الفوضى.

 

متحف الساتر الملكي الأخضر

متحف الساتر الملكي الأخضر

متحف الساتر الملكي الأخضر هو متحف في وينشستر إفتتحته الملكة إليزابيث الثانية في عام 1989, و يقع المتحف داخل ساحة شبه الجزيرة والتي كانت سابقاً ثكنات و مستودع للبنادق, و المتحف مجاور للقاعة الكبرى و على بُعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من وسط المدينة, و يضم المتحف مجموعة رائعة من الزي الرسمي و الأسلحة و الفضة و اللوحات و الميداليات, و هو مكون من طابقين.

 

متحف جورخا

متحف جورخا

متحف جورخا يخلد ذكرى خدمة جنود جورخا للتاج البريطاني و يقع في وينشستر و هو جزء من المتاحف العسكرية في المدينة, و إلى جانب اللوحات و المعرض الذي يحتوي على التاريخ العسكري الشهير لجورخا بما في ذلك 26 صليب فيكتوري, و يقدم المتحف برنامج سنوي من المحاضرات و الفعاليات, و المتحف يتبع مؤسسة خيرية و الرئيس الحالي هو الكولونيل ريتشارد كوثورن.

 

بيت لاينستون

بيت لاينستون

بيت لاينستون هو منزل ريفي من القرن السابع عشر في وينشستر, و يتميز بيت لاينستون بالكثير من الأسباب التي جعلته ذات أهمية كبيرة, و قد أمر تشارلز الثاني المهندس المعماري الشهير السير كريستوفر ورين ببناء قصر في وينشستر, و قد بدأ العمل في الموقع في عام 1683, و قد تم بناؤه على أساس مسكن سابق للعصور الوسطى, و أصبح يُعرف بإسم  مسكن تشارلز و عشيقته قبل وفاته 1685.

 

مينستر القديمة

مينستر القديمة

مينستر القديمة هي كاتدرائية أنجلوسكسونية لأبرشية ويسيكس ثم وينشستر منذ عام 660 و حتى 1093, و كانت تقع إلى شمال و جزئياً تحت موقع كاتدرائية وينشستر, و قد بُنيت مينستر في عام 648 للملك كينواله من ويسيكس و القيس بيرينوس, و أصبحت الكاتدرائية أبرشية في في عام 660 و تم توسيعها و تزيينها على مر السنين و دُفن القديس سويثون خارجها في عام 862.

 

أشهر الفنادق في مدينة وينشستر

 

هوتل دو فين آند بيسترو وينشستر يقع الفندق على بُعد خطوات من حديقة الملكة إلينورس و بالقرب من كاتدرائية وينشستر, و يوجد بالفندق 24 غرفة سعر الغرفة 220 دولار.

 

 

وايكم آرمز يقع الفندق على بُعد دقائق من متحف سيتي و كاتدرائية وينشستر و بالقرب من وينشستر كوليدج, و يوجد بالفندق 14 غرفة سعر الغرفة 201 دولار.

 

 

ذا لوفت وينشستر يقع الفندق على بُعد دقائق من جوركها ميوزيم وينشستر و قاعة كبيرة و بالقرب من متحف رويال جرين جاكيتس, و سعر الغرفة بالفندق 165 دولار.