أبدأ البحث

ساوثامبتون.. نقطة إنطلاق الحرب العالمية الثانية

 ساوثامبتون.. نقطة إنطلاق الحرب العالمية الثانية
 ساوثامبتون.. نقطة إنطلاق الحرب العالمية الثانية

 

ساوثامبتون هي أكبر مدينة في مقاطعة هامبشاير على الساحل الجنوبي لإنجلترا, كما أنها ميناء رئيسي و هام و أقرب مدينة إلى نيو فورست.

 

نبذة تاريخية عن مدينة ساوثامبتون

 

تشير الإكتشافات الأثرية أن المنطقة مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري, و بعد الغزو الروماني لبريطانيا في 43 ميلادي تم تأسيس مستوطنة قلعة كلاسينتم, و كان ميناء تجاري مهم و نقطة إستيطانية دفاعية لوينشستر, و كانت تمتلك قلعة كلاسينتم إثنين من الجدران الدفاعية و إثنين من الخنادق و يعتقد أنها تحتوي أيضاً على حمام مثل الحمامات الرومانية, و تم هجر القلعة في عام 410 ميلادي, و شكل الأنجلو ساكسون تسوية جديدة و أكبر من الرومانية عبر نهر إتشين ترتكز على ما هو الآن منطقة القديسة مريم في المدينة, كانت المستوطنة معروفة بإسم هامويك و التي تطورت إلى هامتون ثم هامبتون, و كشفت الحفريات الأثرية في هذا الموقع أحد أفضل مجموعات من القطع الأثرية السكسونية في أوروبا.

 

و قد ساهمت غارات الفايكينغ منذ 840 ساهمت في تراجع هامويك في القرن التاسع, و بحلول القرن العاشر أنشئت مستوطنة محصنة و التي أصبحت في القرون الوسطى مدينة ساوثامبتون,و بعد الفتح النورماني في عام 1066 أصبحت ساوثامبتون ميناءاً رئيسياً للعبور بين وينشستر و التي أصبحت فيما بعد عاصمة إنجلترا و نورماندي.

 

موقع مدينة ساوثامبتون

 

تقع مدينة ساوثامبتون على الساحل الجنوبي لإنجلترا على بُعد 121 كيلومتر جنوب غرب لندن و مسافة 31 كيلومتر إلى شمال غرب بورتسموث.

 

هناك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في مدينة ساوثامبتون مثل:

 

كنيسة هايفيلد

كنيسة هايفيلد

كنيسة هايفيلد هي كنيسة الرعية في حي هايفيلد في ساوثامبتون, و هي الكنيسة الأنجليكانية في أبرشية  وينشستر, و قد تم وضع حجر الأساس لكنيسة هايفيلد في يوم 12 سيتمبر 1846 و تم تكريسها في يوم 17 سبتمبر 1847 على يد القس تشارلز سمنر أسقف وينشستر,و كان الإسم القانوني للكنيسة هو كنيسة المسيح و لكنها أصبحت معروفة بإسم كنيسة هايفيلد في عام 1883.

 

بيت التاجر في العصور الوسطى

بيت التاجر في العصور الوسطى

بيت التاجر في العصور الوسطى هو مبنى يرجع لأواخر القرن الثالث عشر في ساوثامبتون, و بُني في حوالي 1290 من قِبل جون فورتين و كان تاجراً ناجحاً آنذاك, و إستمر المنزل لقرون عديدة كمنزل و محل تجاري, و في عام 1940 تضرر المبنى نتيجة القنبلة الألمانية التي كشفت داخل المبنى الذي يرجع للقرون الوسطى, و في عام 1980 تم ترميمه ليشبه مظهره الأصلي.

 

كنيسة هوليرود

كنيسة هوليرود

كنيسة هوليرود أو كنيسة الطريق المقدس واحدة من خمس كنائس أصلية تخدم بلدة ساوثامبتون القديمة المسورة بإنجلترا, بُني في عام 1320 تم تدمير الكنيسة جراء قصف الأعداء خلال مداهمات في نوفمبر عام 1940, و في عام 1957 كانت قد خصصت قذيفة الكنيسة كنصب تذكاري للبحارة من البحرية التجارية, و الأدلة الوثائقية الأولى لوجود كنيسة هوليرود ترجع لعام 1160.

 

متحف سولنت سكاي

متحف سولنت سكاي

متحف سولنت سكاي هو متحف الطيران في ساوثامبتون و كان يُعرف سابقاً بإسم قاعة ساوثامبتون للطيران, و هو يصور تاريخ الطيران في ساوثامبتون بمنطقة سولنت و هامبشاير, هناك تركيز خاص على شركة سوبرمارين للطائرات و مقرها في ساوثامبتون و منتجاتها الأكثر شهرة, و هناك أيضاً تغطية لسباقات كأس شنايدر للطائرات المائية و التي تُعقد مرتين في كالشوت.

 

معرض فن مدينة ساوثامبتون

معرض فن مدينة ساوثامبتون

معرض فن مدينة ساوثامبتون هو معرض فني في ساوثامبتون و هو مركز سيفيك على الشارع التجاري, و يشمل مجموعة فنية على مدار ستة قرون من تاريخ الفن الأوروبي و أكثر من 3500 عمل, يقع في مبنى يعتبر مثال رائع لعمارة البلدية لعام 1930, و المعرض يضم مجموعة خاصة ذات أهمية وطنية, و تشمل المجموعة الدائمة ألتربيس التي ترجع للقرن الرابع عشر من عمل ألجريتو نوزي.

 

بارجيت

بارجيت

بارجيت هو بوابة حراسة ترجع للقرون الوسطى في مدينة ساوثامبتون, و شُيدت البوابة في العصور النورمانية كجزء من أسوار المدينة و قد كانت البوابة الرئيسية للمدينة, و قد أصبحت بمثابة معرض مؤقت و مساحة مخصصة لجامعة ساوثامبتون سولنت منذ عام 2012, تم بناء بارجيت عام 1180 و التي شُيدت من الحجر الصوان و قد تم عمل تعديلات عليها حوالي 1290.

 

ويستكاي

ويستكاي

ويستكاي هو مركز للتسوق في ساوثامبتون و يبلغ مساحته حوالي 70000 متر مربع من مساحات التجزئة و يحتوي على 150 متجر, و يوجد به متاجر لكبار الأسماء التجارية مثل جون لويس و ماركس و سبنسر و زارا و آبل, و هو يقع في وسط المدينة بالقرب من أرصفة الميناء مع مداخل شارع هاي على بورتلاند تراس من خلال واتيرستونيس و عبر جون لويس.

 

مقر نقابة ساوثامبتون

مقر نقابة ساوثامبتون

مقر نقابة ساوثامبتون هو مبنى متعدد الأغراض في ساوثامبتون و تقع في مركز سيفيك, و هناك ثلاثة أماكن داخل مقر النقابة و هم مقر النقابة و جناح سولنت و قاعة المحاضرات, أفتتح مقر النقابة في 13 فبراير 1937 و تم تصميمها لتكمل بقية الجناح المدني, و في 7 أكتوبر 2013 تم تغيير إسم المكان إلى مقر النقابة أو تو ساوثامبتون, و ذلك بسبب الشراكة بين لايف نيشن المملكة المتحدة و أو تو تليفونيكا.

 

دير نيتلي

دير نيتلي

دير نيتلي هو بقايا مهدمة لدير يرجع للقرون الوسطى في قرية نيتلي في ساوثامبتون, و تأسس الدير في 1239 كدار للرهبان الروم الكاثوليك  من أجل منظمة سسترسن, على الرغم من كونه الدير الملكي لم يمتلك دير نيتلي ثروات عظيمة, و إشتهر رهبان الدير لدى جيرانهم بكرم ضيافتهم للمسافرين في البر و البحر

 

أشهر الفنادق في مدينة ساوثامبتون

 

هايفيلد هاوس هوتل يقع الفندق بالقرب من مسرح ذا بروك و ساوثامبتون المتحف البحري و حديقة ريفيرسايد و مركز وودميل للأنشطة في الهواء الطلق, و سعر الغرفة بالفندق 395 دولار.

 

 

جراند هاربور هوتل يقع الفندق على بُعد خطوات من أولد سيتي ووالز و متنزه مايفلاور, و يوجد بالفندق 173 غرفة سعر الغرفة 141 دولار.

 

 

كارجو يقع الفندق على بُعد خطوات من حديقة كوينز بارك و بالقرب من ساوثهامبتون أولد جرين, و يوجد بالفندق 13 غرفة سعر الغرفة 132 دولار.