أبدأ البحث

أكثر 10 طرق خطورة حول العالم

 أكثر 10 طرق خطورة حول العالم
 أكثر 10 طرق خطورة حول العالم

 

إن الطرق الخطرة هي التي يعتبر فيها السير والقيادة مخاطرة ومغامرة مثيرة، يبتعد عنها ذوي القلوب الضعيفة ومحبي السلامة والأمان ، لكن محبي الخطورة والمغامرة واختبار المهارة في القيادة يطرقونها كل عام دون خوف من معدل الوفيات المرتفع الذي تقدمه هذه الطرق كل عام.

 

1ـ طريق سيتشوان السريع- التبت- الصين

طرق خطيرة

هو طريق على ارتفاع كبير بين تشنغدو والتبت ويتسم بالانهيارات الارضية والانهيارات الصخرية والثلجية، مما يقلل من القيادة عليه إلا للسائقين المحترفين وللطوارئ القصوى حيث يموت فيه 7500 شخص من 100 ألف شخص.

 

2- ممر ستلفيو- إيطاليا

طرق خطيرة

يقع على ارتفاع 9045 قدم وهو أعلى ممر جبلي معبد في جبال الالب الشرقية وثاني اعلى طريق في جبال الألب ، فهو أقل بقدمين من ممر كول دي لا إيزيران، وسر خطورته هو ارتفاعه الشاشهق وعدم وجود إلا سور خرساني منخفض يفصل الطريق عن منحدرات شاهقة ويوجد به منحنبات تصل إلى 180 درجة، ورغم ذلك ستجد رسومات أطفال على الجبال.

 

3- ممر لوس كاراكوليس- شيلي

طرق خطيرة

يمر هذا الطريق خلال جبال أندرياس بين شيلي والأرجنتين، ويتسم بالعديد من المنحدرات والمنعطفات الحادة دون أي أسوار تؤمنها، كما تغطيه الثلوج طوال العام تقريبا، لكنه يتسم ايضا بمناظر طبيعية رائعة وخلابة لكن يجب القيادة بحذر بينها.

 

4- طريق وادي سكيبرز- نيوزيلندا

طرق خطيرة

هذا الطريق هو امر مخيف لا يصدقه العقل فهو ضيق للغاية وسط هضبة صخرية ومتعرج بشكل عجيب، ويجب الحصول على تصريح رسمي قبل المرور في هذا الطريق، والذي يكون العبور منه مستحيلا في حالة قدوم سيارة من الجهة المقابلة.

 

5- ممر زودجي- الهند

طرق خطيرة

هو ممر جبلي مرتفع في الهند ويصل ارتفاعه إلى 3528 متر ، ويعتبر حلقة وصل حيوية بين كشمير وأداك وكثيرا ما أغلق خلال فصل الشتاء رغم أنه شريات الحياة لشعب لاداخ.

 

6- نفق جوليانج- الصين

طرق خطيرة

هو نفق محفور على أحد جوانب جبل في الصين ويمر من خلاله ، والمرور به يجعل المرء معزولا تماما عن كل وسائل الاتصال ومظاهر الحضارة الحديثة، ويمر البعض منه للتمتع بالمغامرة كما أنه يوصل لبعض القرى الأصلية في الصين.

 

7- طريق كاراكورام السريع- باكستان

طرق خطيرة

يدعى طريق الصداقة السريعة وهو أعلى طريق دولي معبد في العالم ويربط بين الصين وباكستان عبر سلسلة جبال كاراكورام ، على ارتفاع 4693، ولكنه عرضة للانهيارات الأرضية وفيضانات، كما أنه غير ممهد في باكستان، ورغم ذلك فهو منطقة جذب سياحي حيث يمر خلال بعض الوديان الخلابة ، كما أنه يمر على طريق الحرير القديم.

 

8- طريق جيمس دالتون السريع- ألاسكا

طرق خطيرة

يصل طوله إلى 667 كم ، ويمر بالقرب من المحيط المتجمد الشمالي ، ومظهره الخارجي هادئ ولكنه مليء بالحفر والصخور الصغيرة التي تتحرك مع الرياح وتكون مثل رصاصات سريعة، كما أن السير فيه قد يؤدي بالشخص إلى لا مكان ويتوه وسط الجليد.

 

9- طريق جلال أباد-كابول- افغانستان

طرق خطيرة

يطلق عليه البعض الطريق الأكثر خطورة، فهو يمتد لمسافة 65 كم عبر أراض طالبان، وليس هذا فقط سر خطورته إذ أنه أيضا مليء بالممرات الجانبية التي يندفع منها السائقين للطريق الرئيسي مما يسبب خطورة للسائقين.

 

10- طريق شمال يونغاس- بوليفيا

طرق خطيرة

يعرف أيضا باسم طريق الموت ، وقرر البنك الأمريكي للتنمية أنه أكثر طرق العالم خطورة، ويقتل فيه سنويا من 200-300 مسافر ، حيث أنه ضيق للغاية وبجانبه منحدر شديد كما أنه يسير في اتجاهين فمن المستحيل المرور من سيارة قادمة بسلام.

 

 

شقق فندقية دبي

شقق فندقية دبي