أبدأ البحث

أجمل 10 جزر في العالم

 أجمل 10 جزر في العالم
 أجمل 10 جزر في العالم

 

الجزر عادة تثير الخيال ويجعل المرء يحلم بالجنة، فالاسترخاء تحت الأشجار والسير بين النخيل والنظر للبحر الأزرق الهادئ يجعل المرء لا يفكر إلا في كل جميل، وجمال الجزر لا ينبع منها فقط بل يحدده أيضا جمال البحر المحيط بها ومدى صفاؤه وممالكه المرجانية والأدغال المحيطة بها مع بعض الطقوس الثقافية الغريبة التي تجعل للجزيرة مذاق مميز، وفيما يلي أجمل 10 جزر في العالم:

 

1ـ جزر المالديف

مالديف

جزر المالديف هي موطن لبعض أكثر جزر العالم سحرا في العالم ، والسبب الأساسي هو بحرها المضيء ليلا وشوشاطئها البيضاء وجزرها المرجانية الرائعة التي تجذب السباحين والغطاسين من مختلف أنحاء العالم، وتمتلئ بالمنتجعات الفاخرة وتعتبر نقطة انطلاق مثالية لهواة المغامرات.

 

2- بورا بورا- بولينزيا الفرنسية

بورا بورا- بولينزيا الفرنسية

هي جزيرة بركانية تثير عددا لا يحصى من التخيلات وتعتبر مثال رائع للجمال الاستوائي الفيروزي، وترى في مياهها السلاحف والأسماك وأسماك القرش، وهي تقدم وجبة غوص رائعة بين شعابها المرجانية المتزايدة ، أما مسارات المشي بين النخيل فهي تجربة رومانسية لا يمكن تفويتها.

 

3- بالاوان- الفلبين

بالاوان

بالاوان هي التصور الفلبيني عن الجنة، فهي تتميز بقمم حجرية جيرية تتصاعد من البحر تشبه من بعيد الجواهر المتلألئة وتنمو فوقها نباتات وغابات رائعة، كما يوجد في مياهها تنوع هائل وغني من الأسماك والشعاب المرجانية، كما تشتهر ببحيرات الزمرد وقرى الصيد الغريبة، وهي تعتبر من أفضل أماكن الغوص في العالم.

 

4- سيشيل

سيشيل

هي صورة مثالية للطبيعة البكر كما يمكن أن تكون، فهي تقع في أرخبيل لا يطوله أي نوع من التلوث وتزدهر فيها الشعاب المرجانية وتعتبر أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي ، وجزء كبير منها يعتبر محميات بحرية وبرية وتوفر مغامرات ممتعة في برها وبحرها.

 

5- سانتوريني- اليونان

سانتوريني

هي من الجزر المذهلة المحيطة بفوهة بركانية مليئة بالمياه العميقة، وتغوص أسفل المنحدرات البركانية ، وتتميز بشواكئها ذات الألوان العجيبة مثل الشاطئ الأحمرر والشاشطئ الأسود بسبب طبيعتها البركانية، أما مبانيها وكنائسها البيضاء فهي متعة للنظر ومن أجمل مناطق التصوير في العالم.

 

6- جزر كوك

جزر كوك

إذا حلمت أن تعيش في أكثر الأماكن هدوءا على وجه الأرض فإذا توجه لجزر كوك في المحيط الهادئ، وشوشاطئها مليئة بالنخيل والقمم البركانية أيضا ، وتتنوع بها أيضا الشواطئ ، وتعتبر المغامرة على سفوح الجبال متعة رائعة ومغامرة لا  يمكن نسيانها.

 

7- بالي- أندونيسيا

بالي

جزيرة بالي هي وليمة للحواس حيث البخور يملأ الأنوف ويعطرها وحقول الأرز تبهج العين، وحمامات الشمس تسعد الجلد والبشرة، أما الاطعمة المختلفة والمميزة في تمتع حاسة التذوق، وهي من أفضل الأماكن لركوب الموج والسباحة وأيضا التسوق.

 

8- جزر الدلماسية- كرواتيا

جزر الدلماسية- كرواتيا

تقع في البحر الأدرياتيكي، وهي مزيج من سحر الطبيعة والتاريخ الغني والقرى الغريبة ، وتشتهر بشاطئ القرن الذهب، وهي جميلة مع كنائسها القوطية وميناء الصيد الخلاب ، وهي خالية تقريبا من أي سيارات قديمة، ومياهها الصافية تجذب محبي الراحة والاسترخاء من جميع أنحاء العالم.

 

9- فيجي- أستراليا

فيجي- أستراليا

إن الذهاب إلى أستراليا يعني التمتع بالجو الاستوائي، وتوفر فيجي كل متعة الجو الاستوائي مع أجمل الاجواء والمناظر، فشواطئها رملية بيضاء ومياهها فيروزية شفافة، وشعابها المرجامية ممتدة وغنية ، وركوب الموج هو من أجمل الرياضات هناك ، فهي تغسل الروح وتمتع الجسد.

 

10- جزر كاوأي

جزر كاوأي

يطلق عليها جزيرة لحديقة بسبب غاباتها المطيرة التي تغطي الجزيرة، وشلالاتها الرائعة القادمة من منحدرات البراكين ، ورائحة زهورها الاستوائية المميزة، ، كما أنها تتمتع بسواحل خلابة تبهر الأنفاس، وحتى براكينها صنعت منحوتات طبيعية لا يمكن تصديقها.